ساندرا بولوك.. من طفولة رجولية إلى واحدة من أكبر نجمات هوليوود

ساندرا بولوك في مسرح قرية ريجنسي في لوس أنجلوس، كاليفورنيا (Sandra Bullock at Regency Village Theatre in Los Angeles, California). مصدر الصورة: Frazer Harrison/Getty Images/AFP
ساندرا بولوك في مسرح قرية ريجنسي في لوس أنجلوس، كاليفورنيا (Sandra Bullock at Regency Village Theatre in Los Angeles, California). مصدر الصورة: Frazer Harrison/Getty Images/AFP

تحل اليوم مناسبة فارقة في تاريخ نجمة هوليوود ساندرا بولوك، إذ يوافق اليوم 26 يوليو يوم ميلادها الستين. ولهذا اليوم الفارق في حياة بولوك الشخصية والفنية، نستعرض جانباً من حياة الفنانة العالمية، التي مرت بمحطات مهمة في مسيرتها الفنية، جعلتها ضمن أبرز فنانات جيلها، ومازال اسمها له وزن في عالم السينما حتى الآن.

ساندرا بولوك، هي واحدة من أكثر الممثلات المحبوبات والمشهورات في أمريكا، وهي أم لطفلين بالتبني، فازت بجائزة الأوسكار عن فيلم The Blind Side، كما تم ترشيحها أيضاً عن فيلم Gravity، بالإضافة إلى بعض الترشيحات الأخرى والجوائز. وتفيد تقارير أن ثروتها تبلغ 250 مليون دولار وفقاً لموقع Celebritynetworth.com.

ساندرا بولوك.. البداية والانطلاق للعالمية

ساندرا بولوك هي واحدة من أكبر نجوم هوليوود، وقد حققت أفلامها ما يقرب من 5 مليارات دولار في شباك التذاكر على مستوى العالم. في صناعة مهووسة بالشباب، تحدت بولوك الصعاب من خلال تحقيق بعض أكبر أدوارها بعد سن الخمسين.

وُلدت ساندرا بولوك في 26 يوليو 1964 في إحدى ضواحي واشنطن، بولاية فيرجينيا الأمريكية. كانت والدتها مغنية أوبرا ألمانية «هيلغا ماتيلد ماير»، أما والدها «جون ويلسون بولوك»، فكان يعمل بالجيش ومدرباً صوتياً أيضاً. درست بولوك الباليه والفنون الصوتية عندما كانت صغيرة، وأمضت معظم طفولتها في نورنبرغ، ألمانيا الغربية، وكانت تسافر كثيراً مع والدتها، بحكم عملها في عروض الأوبرا، فكانت تحضر معها حفلاتها في مختلف البلاد والمدن، وأحياناً كانت تتدرب مع والدها.

الطابع الرجولي في طفولة ساندرا بولوك

طفولة بولوك غلبت عليها الطابع الرجولي، نظراً للبيئة التي خرجت منها، وهذا ما انعكس على الأدوار التي قدمتها، حيث قالت بولوك في حوارٍ سابق مع مجلة Hello: "كنت أشبه بالفتاة المسترجلة، كان هناك الكثير من الأولاد في منطقتنا ولم أرغب في استبعادي من الألعاب، لذلك مارست كل رياضة أستطيع القيام بها خاصة بالأولاد".

الدراسة والانطلاق لمسيرة فنية مستمرة حتى الآن


ذهبت بولوك إلى مدرسة واشنطن لي الثانوية، حيث كانت مشجعة ومثلت في المسرحيات المدرسية. والتحقت بجامعة شرق كارولينا في جرينفيل بولاية نورث كارولينا بعد تخرجها عام 1982، وحصلت على بكالوريوس الفنون الجميلة. وفي عام 1986 انتقلت إلى نيويورك حيث درست في مدرسة مسرح الحي، وشاركت بمسرحية No Time Flat خارج برودواي، وظهرت لأول مرة في السينما في فيلم Hangmen عام 1987، ثم شاركت بعدها في عدة أعمال بأدوار ثانوية.

في عام 1990، لعبت بولوك دور البطولة في المسلسل التلفزيوني Working Girl، ولعبت دور مديرة تنفيذية طموحة في مدينة نيويورك، ومن هنا جاءت انطلاقة بولوك التي لم تتوقف إلى الآن. ولا يغفل أحد عن دورها في فيلم Speed، عام 1994، حيث شاركت بطولة الفيلم مع كيانو ريفز، وحقق الفيلم إيرادات بلغت 350 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.

قد ترغبين في معرفة: مشاهير يتقنون التحدث بأكثر من لغة.. لن تتوقعوا من هم وماذا يتحدثون

ساندرا بولوك وعلاقتها العاطفية

ارتبط اسم ساندرا بولوك بأسماء العديد من نجوم هوليوود. عندما صورت فيلم Speed 2: Cruise Control عام 1997، انتشرت شائعات ارتباطها ببطل الفيلم جيسون باتريك. ثم جاءت مشاركتها في فيلم A Time To Kill، وطاردتها الشائعات حول وجود قصة حب مع ماثيو ماكونهي، تلتها قصة حب أخرى مع هيو غرانت.

ومع ذلك، فإن علاقتها مع راكب الدراجات النارية جيسي جيمس، الذي التقت به في برنامجه التلفزيوني Monster Garage في ديسمبر 2003، هي التي استمرت طويلاً، وكانت معلنة بشكلٍ رسمي.

تزوج الثنائي في يوليو 2005 وعاشا مع أطفال جيسي الثلاثة من علاقات سابقة. ومع ذلك، في أعقاب فرحة ساندرا بفوزها بجائزة الأوسكار في فبراير 2010، حدث اضطراب في علاقتهما، وانفصلا في ذات السنة، لتظل وحيدة حتى عام 2015، حيث دخلت في علاقة مع المصور الأمريكي الشهير بريان راندال، الذي رحل عن عالمنا في أغسطس الماضي، عن عمر يناهز 57 عاماً.

علاقة ساندرا بولوك وبريان راندال

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Daily Mail (@dailymail)

التقت النجمة الأمريكية عام 2015 بحبيبها السابق أثناء تصويره يوم ميلاد ابنها لويس، وبدأت علاقتهما تتطور منذ ذلك الحين حتى أصبحا يظهران بشكلٍ علنيٍ ودائم، وكان الظهور الرسمي الأول في حفل زفاف جينيفر أنيستون وجوستين ثيرو. وقد عاش الثنائي حياة عائلية مميزة مع أولادهما، ويُذكر أن بريان كان لديه ابنة فقط وتُدعى سكايلر ستاتين من زوجته السابقة جانين ستاتين.

للمزيد من الأخبار: وفاة بريان راندال حبيب ساندرا بولوك عن 57 عاماً بعد صراع مع المرض

كم عدد أبناء ساندرا بولوك؟

كما هو مذكور في مجلة HELLO، فإن بولوك بعد انفصالها عن جيسي، كانت تُخفي سراً أنها تبنت طفلاً صغيراً؛ لويس، من نيو أورليانز. ثم أعلنت عن الأمر بعدها، وعلقت في حوارٍ سابق عن الموضوع قائلة: "لويس غيَّر حياتي. لا أعرف حقاً كيف ستتقاطع مساراتنا في المستقبل". وفي عام 2015، كشفت أنها تبنت طفلة ثانية، وهي فتاة تبلغ من العمر ثلاث سنوات تُدعى ليلى.

أهم السنوات في حياة ساندرا بولوك

Embed from Getty Images

1987: دورها السينمائي الأول

ظهرت ساندرا بولوك لأول مرة كممثلة في دور مساعد في فيلم "Hangmen" الذي لفت الانتباه إلى موهبتها.

1994: دورها الاختراقي

يأتي الإنجاز الذي حققته بولوك عندما شاركت في بطولة فيلم الأكشن "Speed" مع كيانو ريفز في دور آني بورتر.
للمزيد من الأخبار: بعد عقدين من الزمن كيانو ريفز يعود إلى عالم الموسيقى

2009: محاولة كوميديا رومانسية

شاركت بولوك مع رايان رينولدز في بطولة الفيلم الكوميدي الرومانسي The Proposal، الذي حقق إيرادات بلغت 317 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، مما يجعله رابع أعلى فيلم من حيث الإيرادات حتى الآن.

2010: عام الجوائز

مشاركة بولوك في فيلم الدراما السيرة الذاتية "The Blind Side" في عام 2009 كان السبب في حصولها على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة، جائزة غولدن غلوب عن "أفضل ممثلة في فيلم سينمائي - دراما"، وجائزة نقابة ممثلي الشاشة عن "المرأة المتميزة"، كممثلة في دور قيادي.

إليكِ هذا الخبر: أجمل نجمات التسعينات اللواتي يحتفظن بالشهرة.. تعرفوا إليهن

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».