كوينتن تارانتينو: أليك بالدوين مسؤول بنسبة 10% عن حادث إطلاق النار

كوينتين تارانتينو خلال الدورة السادسة والسبعين لمهرجان كان السينمائي في كان، جنوب فرنسا (Quentin Tarantino during the 76th edition of the Cannes Film Festival in Cannes, southern France). مصدر الصورة: LOIC VENANCE / AFP
كوينتين تارانتينو خلال الدورة السادسة والسبعين لمهرجان كان السينمائي في كان، جنوب فرنسا (Quentin Tarantino during the 76th edition of the Cannes Film Festival in Cannes, southern France). مصدر الصورة: LOIC VENANCE / AFP

المخرج وكاتب السيناريو الأمريكي كوينتن تارانتينو، البالغ من العمر 61 عاماً، تحدث باستفاضة عن قضية إطلاق النار في موقع تصوير فيلم Rust الذي أدى إلى مقتل المصورة السينمائية هالينا هاتشينز، بعد رفض محاكمة أليك بالدوين بتهمة القتل غير العمد، وذلك في مقابلة مع مقدم البرامج الأمريكي بيل مار في أحدث حلقة من برنامج Club Random، وذلك باعتباره خبيراً في الأسلحة النارية بسبب مجموعة كبيرة من أفلامه.

المخرج كوينتن تارانتينو يقول رأيه الفني في حادثة إطلاق النار


تحدث تارانتينو في جانب جديد، وهو جانب تقني وفني بعض الشيء، وفاجأ الجمهور برأيه، حيث أوقع خطأ حتى لو ضئيلاً على الممثل أليك بالدوين، وقال: "إنه موقف غريب، ولكن أعتقد أنه يتوجب عليّ أن أكون منصفاً بما فيه الكفاية، لذلك سأقول إن صانع الأسلحة مسؤول بنسبة 90% عن كل ما يحدث عندما يتعلق الأمر بهذا السلاح، ولكن الممثل هو الآخر مسؤول بنسبة 10%، فهو أيضاً شريك في المسؤولية إلى حدٍ ما".

وأضاف مخرج فيلم Pulp Fiction خلال المقابلة، التي صدرت يوم الأحد 25 أغسطس: "توجد خطوات تُملى على الممثل لاتباعها ويجب عليه التعامل معها بعناية، وعليه أن يتبعها، لأنه يعلم أن هذا أمر حقيقي، لذلك كان يتوجب عليه أن يبذل العناية الواجبة في تعامله مع السلاح".

للمزيد من الأخبار المحكمة تقضي بالسجن 18 شهراً على المسؤولة عن الأسلحة في فيلم أليك بالدوين

إسقاط تهمة القتل غير العمد عن أليك بالدوين.. شاهدوا لحظة النطق بالحكم

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by CNN (@cnn)

يبدو أن النجم أليك بالدوين قد أزاح هماً ثقيلاً من على كتفيه ظل ملازماً له لمدة أكثر من عامين بعد قضية القتل غير العمد الشهيرة للمصورة هالينا هتشينز، التي توفيت في موقع تصوير فيلم Rust، في نيو مكسيكو في 21 أكتوبر 2021، عن عمر يناهز 42 عاماً، بعد أن أطلق أليك بالدوين عليها طلقات نارية من مسدس كان يحمله، كان من المفترض أن تكون رصاصات غير حية معدة خصيصاً للتصوير. وقد وجهت هيئة محلفين كبرى في نيو مكسيكو لائحة اتهام إلى أليك بالدوين بتهمة القتل غير العمد، فيما يتعلق بإطلاق النار المميت، على الرغم من إصرار بالدوين على أنه لم يضغط على الزناد.

إليكِ هذا الخبر: بعد حادثة القتل.. متابعة تصوير فيلم Rust من دون أسلحة

عادت محاكمة أليك بالدوين بتهمة القتل غير العمد التي رفعها المدعون ضده، حيث تم التوجيه الاتهام لبالدوين، وقالت قاضية نيو مكسيكو ثماني كلمات التي كانت بمثابة نهاية المحاكمة. القاضية ماري مارلو سومر قالت لبالدوين وفريقه القانوني في المحكمة : "لقد تم قبول طلبكم بالرفض مع التحيز"، مما يعني أنه لا يمكن رفع القضية مرة أخرى. وأظهرت وثائق المحكمة أن فريق الدفاع عن بالدوين قدم طلباً لرفض القضية قائلاً إن المدعين أخفوا أدلة يُحتمل أن تشير إلى مصدر خارجي للذخيرة الحية لأن الأدلة ستكون في صالح بالدوين.

وبهذا الحكم تكون قد انتهت المحاكمة التي قاربت على الـ 3 سنوات التي واجه بالدوين فيها حكماً بالحبس ما يصل إلى 18 شهراً وغرامة قدرها 5000 دولار.

قد ترغبين في معرفة أليك وهيلاريا بالدوين يقدمان برنامجاً واقعياً جديداً مع عائلتهما

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».