الإعلان عن بدء محاكمة المشتبه بهم في قتل ماثيو بيري مارس المقبل

ماثيو بري Matthew Perry في عرض "The Circle" عام 2017 (مصدر الصورة: Theo Wargo / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP)
ماثيو بري Matthew Perry في عرض "The Circle" عام 2017 (مصدر الصورة: Theo Wargo / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP)

خلال الساعات الماضية تم بشكل رسمي تحديد موعد للمحاكمة لكل من جاسفين سانغا والطبيب سلفادور بلاسينسيا المُتهمين بتزويد ماثيو بيري بالعقاقير المهدئة والتي أدت إلى تناوله جرعة زائدة في 28 أكتوبر العام الماضي، وإذا ثبت إدانتهما، فقد يواجهان عقوبة السجن.

تفاصيل محاكمة كل من جاسفين سانغا وسلفادور بلاسينسيا

وكان قد كتب المدعي العام الأمريكي مارتن في الملفات القانونية أن جاسفين سانغا والدكتور سلفادور بلاسينسيا قد استغلا مشاكل الإدمان التي يعاني منها ماثيو بيري لثراء أنفسهما، وكانت حددت قاضية المحكمة الجزئية الأمريكية شيرلين بيس جارنيت يوم 4 مارس العام المُقبل موعدًا للمحاكمة المشتركة للزوجين.
وكان قد تم القبض على كل من جاسفين سانغا وسلفادور بلاسينسيا في 15 أغسطس الماضي بتهمة التآمر لتوزيع الكيتامين (مادة مهدئة)، كما وُجهت إلى سانجا تهمة حيازة هذه المادة بقصد التوزيع وخمس تُهم أخرى مرتبطة بتوزيعها، وتهمة حيازة الميثامفيتامين (منشط صناعي يتمتع باحتمالية عالية للتعاطي والإدمان) بقصد التوزيع، وتهمة الاحتفاظ بأماكن لتخزين العقاقير الممنوعة.


كما يواجه الطبيب سلفادور بلاسينسيا سبع تهم تتعلق بتوزيع مادة الكيتامين وتهمتين تتعلقان بتعديل وتزوير وثائق وسجلات، فيما يُقال بأنه عمل مع الطبيب مارك تشافيز والذي كان قد وقع على صفقة إقرار بالذنب ومن المتوقع أن يمثل أمام قاضية المحكمة الجزئية الأمريكية جان روزنبلوث في الثاني من أكتوبر المُقبل.

مكتب المُدعى العام الأمريكي يُصدر بياناً للتوضيح

وأصدر مكتب المدعي العام الأمريكي بياناً جاء فيه: "إذا أدين سانغا بجميع التهم، فسوف يواجه عقوبة إلزامية بالسجن لمدة 10 سنوات في السجن الفيدرالي وعقوبة قصوى قانونية بالسجن مدى الحياة، فيما يواجه بلاسينسيا ما يصل إلى 10 سنوات في السجن الفيدرالي عن كل تهمة تتعلق بالكيتامين وما يصل إلى 20 عامًا في السجن الفيدرالي عن كل تهمة تزوير سجلات".
ومن المنتظر أن يعقد القاضي جارنيت جلسات استماع خاصة لكل من إريك فليمنج وكينيث إيواماسا، المتهمين في القضية في 30 أكتوبر المُقبل والسادس من نوفمبر المُقبل على التوالي، ويقبع سانجا حاليًا في الحبس الاحتياطي في حين تم الإفراج بكفالة عن بلاسينسيا وفليمنج وإيواماسا إلى جانب تشافيز.

يمكنكم قراءة: أصدقاء ماثيو بيري في Friends يخرجون عن صمتهم ويشاركون حزنهم

حبيبة ماثيو بيري السابقة تُفجر مفاجأة

يُذكر أن حبيبة ماثيو بيري ومساعدته السابقة زعمت أن نجم مسلسل "Friends" الراحل كان لديه خوف شديد من الإبر، ومع ذلك كشف تحقيق فيدرالي في وفاة بيري أنه تم حقنه بالكيتامين 21 مرة على الأقل خلال الأسبوع الأخير من حياته، وقالت كايتي إدواردز لصحيفة Mirror في مقابلة نُشرت أغسطس الماضي: "هذا أمر غريب بالنسبة لي... كان ماثيو يخبرني دائماً أنه لن يستخدم الإبر أبداً أو يحقن أي شيء في جسده، لم يكن يريد حتى رسم الوشم".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Page Six (@pagesix)


كما أعربت كايتي عن انزعاجها بشدة من الظروف المحيطة بوفاة بيري، وخاصة معرفتها بخوفه من الإبر، كما وجدت أنه من الغريب أن يسمح لمساعده، كينيث إيواماسا -الذي أقر بالذنب في تهمة واحدة بالتآمر لتوزيع الكيتامين مما تسبب في الوفاة، واعترف بحقن بيري بالكيتامين بشكل متكرر دون تدريب طبي- بحقنته.
وأضافت كايتي قائلة: "عندما سمعت أنه سمح لمساعده بفعل ذلك، لم أستطع أن أفهم، خاصةً أنه لم يتلق أي تدريب طبي"، وواصلت: "إذا أعطيته حقنة كبيرة، فستكون هناك إبرة ودليل على الكيتامين في المنزل، أين ذهب كل هذا؟ لماذا حقنه المساعد وغادر؟".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».