سيغورني ويفر مسيرة فنية استثنائية للنجمة الأكثر جاذبية

سيغورني ويفر- الصورة خاصة بـ«سيدتي» تصوير يوسف بوهوش
سيغورني ويفر- الصورة خاصة بـ«سيدتي» تصوير يوسف بوهوش
تُعَد الفنانة سيغورني ويفر واحدة من أبرز نجمات السينما العالمية؛ حيث قدّمت العديد من الأفلام السينمائية مع كبار النجوم والمُخرجين حول العالم؛ مما أهّلها للحصول على عدد كبير من الجوائز من مُختلف المهرجانات السينمائية العالمية.

البداية بمسرح المدرسة والنجاح في السينما بنهاية السبعينيات


وُلدت الفنانة الأمريكية سيغورني ويفر في مثل هذا اليوم 8 أكتوبر عام 1949 بمدينة نيويورك الأمريكية، وكان والدها مُنتجاً تلفزيونياً؛ مما جعلها قريبة من عالم صناعة الفن. وانتقلت عقب ذلك بصحبة عائلتها إلى فرانسيسكو، والتحقت بإحدى المدارس بفترة الستينيات، ومن خلال تلك المدرسة برزت موهبتها في الأداء التمثيلي من خلال المُشاركة بعدد من المسرحيات المدرسية.
عقب ذلك، التحقت بجامعة ستانفورد وتخصصت دراستها في الأدب الإنجليزي. وفي عام 1971 قررت دراسة التمثيل، وبالفعل تقدّمت بطلب لمدرسة بيل للدراما، ومع نهاية فترة السبعينيات وفي عام 1979، شاركت ببطولة أول فيلم سينمائي لها وهو فيلم "Alien" مع المُخرج الكبير ريدلي سكوت؛ لتنطلق عقب ذلك في مسيرتها الفنية والسينمائية، والتي تنوّعت ما بين السينما والمسرح والدراما التلفزيونية.

تكريمات بالسينما العالمية واختيارها من النجوم الأكثر جاذبية

حققت الفنانة سيغورني ويفر نجاحاً كبيراً ومكانة خاصة بالسينما على مستوى العالم، حصدت من خلالها العديد من الجوائز. كما أنها تولّت عدداً من المناصب بعدد من المهرجانات السينمائية العالمية؛ فقد تم اختيارها كأحد أعضاء لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي دورة عام 1998، كما جاءت جائزة الأسد الذهبي لإنجاز مدى الحياة من أبرز الجوائز التي حصدتها بمسيرتها الفنية، وقد تم منحها لها بـ مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته السابقة.

كما تُعَد الفنانة سيغورني ويفر من أكثر النجمات في السينما العالمية جاذبية؛ حيث اختارتها مجلة "empire" واحدة من 100 نجم ونجمة سينمائية الأكثر جاذبية في تاريخ السينما، كما حصلت على المركز الـ74 ضمن قائمة الأكثر جاذبية بين النجوم في عام 2007.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن