جينا فيشر تكشف إصابتها بمرض السرطان في رسالة

جينا فيشر في بوربانك، كاليفورنيا (Jenna Fischer in Burbank, California). مصدر الصورة: CHRIS DELMAS / AFP
جينا فيشر في بوربانك، كاليفورنيا (Jenna Fischer in Burbank, California). مصدر الصورة: CHRIS DELMAS / AFP

في شهر أكتوبر الوردي حيث التوعية من مرض سرطان الثدي، فجَّرت النجمة جينا فيشر مفاجأة من العيار الثقيل، حيث شاركت متابعيها من خلال منشور على حسابها بإنستغرام، أفصحت فيه عن إصابتها بمرض سرطان الثدي، وروت عن تفاصيل رحلة العلاج.

جينا فيشر تروي تفاصيل إصابتها بالسرطان

شاركت الممثلة جينا فيشر، البالغة من العمر 50 عاماً، صورة لها ثم رسالة جاءت صادمة لمحبيها وجمهورها؛ إذ أعلنت إصابتها في وقتٍ سابق من العام الماضي بسرطان الثدي. واختتمت مشاركتها بصورة أخرى عائلية، يغلب عليها روح الاحتفال والفرح بالقضاء على المرض.

وجاء في نص الرسالة ما يلي: "في أكتوبر 2023، نشرت صورة لنفسي على إنستغرام وأنا أستعد لتصوير الثدي بالأشعة السينية الروتيني، بعد نتائج غير حاسمة لتصوير الثدي بالأشعة السينية بسبب أنسجة الثدي الكثيفة، أمر طبيبي بإجراء الموجات فوق الصوتية على الثدي، لقد وجدوا شيئاً في ثديي الأيسر، تم طلب خزعة، ثم في الأول من ديسمبر 2023، علمت أنني مصابة بسرطان الثدي الإيجابي الثلاثي في المرحلة الأولى، سرطان الثدي الثلاثي الإيجابي هو شكل عدواني من سرطان الثدي ولكنه يستجيب أيضاً للعلاج بدرجة كبيرة".
يمكنك التعرف إلى: هل من الممكن أن يصيب سرطان الثدي ابنتك في سن المراهقة وحالات الخطورة؟

وأوضحت فيشر في رسالتها أنها خضعت لجراحة في يناير لإزالة الورم، والذي لحسن الحظ تم اكتشافه مبكراً ولم ينتشر، ومع ذلك، بسبب "الطبيعة العدوانية" لسرطانها، احتاجت إلى العلاج الكيميائي والإشعاعي، والذي كان عبارة عن 12 جولة من العلاج الكيميائي بدأ من فبراير وثلاثة أسابيع من الإشعاع بدأ من يونيو، وقد عولجت منذ ذلك الحين بجرعات من دواءين آخرين.

واستطردت قائلة: "يسعدني أن أقول إنني أشعر بتحسن كبير، لقد فقدت شعري أثناء العلاج الكيميائي، ولكن بفضل بعض الشعر المستعار الرائع والقبعات ذات الشعر تمكنت من الانتظار حتى الآن للكشف عن كل ما كان يحدث معي".
قد ترغبين في معرفة كيف تفرقين بين ألم الثدي الهرموني وألم الإصابة بسرطان الثدي؟

جينا فيشر تناشد النساء بضرورة إجراء فحوصات طبية لاكتشاف المرض المبكر

أضافت جينا فيشر من خلال رسالتها: "أعلن عن هذا لعدة أسباب:
أولاً، أنا مستعدة للتخلص من الشعر المستعار.
ثانياً، أناشدكن إجراء تصوير الثدي بالأشعة السينية السنوي، يمكنكن أيضاً الطلب من طبيبكن حساب درجة تقييم مخاطر الإصابة بسرطان الثدي والحصول على أي فحوصات إضافية مطلوبة، أنا جادة، اتصلي بأطبائك الآن".

وقالت: "لو كنت انتظرت ستة أشهر أخرى، لكانت الأمور قد تكون أسوأ بكثير، كان من الممكن أن ينتشر، إن رؤية النساء ينشرن صورهن لمواعيد تصوير الثدي بالأشعة السينية على موقع إنستغرام قد دفعني إلى تحديد موعدي الخاص (الذي تأخرت فيه)، وأنا سعيدة للغاية لأنني فعلت ذلك، اعتبري هذا بمثابة دفعة قوية لك لإنجازه... فجأة أصبح كل شيء في حياتك يدور حول شيء واحد: مكافحة السرطان".

وأضافت فيشر أنها تأمل أن تكون مشاركة رحلتها مع سرطان الثدي مصدر دعم لأي امرأة تمر بالتجربة ذاتها، وأكدت أن الأمر "يتطلب قرية لمحاربة السرطان" وأنها فخورة بالدعم الذي حصلت عليه طوال فترة علاجها، وشكرت فريق الأطباء والممرضات، وأصدقاءها وعائلتها وزملاءها الناجين من السرطان لمساعدتها خلال الوقت الصعب.

وعما قامت به بعد انتهاء العلاج الكيميائي، قالت: "بعد العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي الأخير، سألني زوجي عما إذا كان هناك أي شيء أريد القيام به للاحتفال، قلت إنني أريد ببساطة قرع الجرس، مع الأطفال، في الفناء الخلفي، مع رمي الجميع للقصاصات الورقية، لذلك فعلنا ذلك"، وقالت إنها قامت بإجراء فحص للتأكد من القضاء على المرض، وقد جاء مفرحاً لها؛ إذ تم القضاء نهائياً على المرض، وأصبحت خالية من السرطان، ومع ذلك، ستستمر في تلقي العلاج الوقائي، ومراقبة نفسها، واختتمت رسالتها قائلة: "مرة أخرى، لا تتخطي تصوير الثدي بالأشعة السينية... واعلمي أنه إذا تم تشخيص إصابتك بسرطان الثدي، فهناك قرية تنتظر رعايتك".
للمزيد من الأخبار أفضل الهدايا للزوجة الناجية من سرطان الثدي

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»