القائمة كاملة للفائزين والمكرمين في مهرجان القاهرة للدراما 2023 بالعلمين

أعلن مهرجان القاهرة للدراما في دورته الثانية بمدينة العلمين قائمة الفائزين بالجوائز، التي تنافس عليها 59 مسلسلاً خلال العام 2023، وتم الإعلان عن الجوائز في حفل استثنائي ومبهج تحت عنوان 60 سنة دراما، على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، وبحضور نخبة من أبرز نجوم الدراما المصرية.

تكريم النجوم في مهرجان القاهرة للدراما 2023


وخلال الحفل الساحر لمهرجان القاهرة للدراما في دورته الثانية، تم تكريم عدد من النجوم على مشوارهم الفني، وهم كريم عبدالعزيز، منى زكي، ماجد الكدواني، كاملة أبو ذكري، منة شلبي، محمد هنيدي، والفنانة القديرة لبنى عبدالعزيز.
كما أحيا المهرجان ذكرى النجم الراحل محمود عبدالعزيز بتكريمه، وتسلم التكريم أبناؤه محمد محمود عبدالعزيز، وكريم محمود عبدالعزيز. كما تم تكريم الشيخ صالح كامل، أحد رواد الإعلام والانتاج في العالم العربي، لما له من إسهامات إعلامية وفنية في مسيرة الدراما العربية.
فيما فاجأت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المسؤولة عن مهرجان القاهرة للدراما بالمشاركة مع نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي، رئيس المهرجان الدكتور الفنان يحيي الفخراني، بوضع اسمه ضمن قائمة المكرمين على مشوارهم الفني، وذلك رغم إصرار "الفخراني" على رفض التكريم، حسب تصريحات لعمرو الفقي الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة.

تكريم "الرواد" ضمن مهرجان القاهرة للدراما 2023


فيما كرم مهرجان الدراما مجموعة من الفنانين تحت عنوان "الرواد"، وهم المخرج محمد فاضل، الفنانة هالة فاخر، والفنان خالد زكي، الفنان أسامة عباس، الفنان رشوان توفيق، الفنان لطفي لبيب.
اما التكريم الثالث في المهرجان كان تحت عنوان "شكرا اسعدتمونا"، وقدم جوائزه الفنان القدير رياض الخولي، من أبرز المكرمين الفنان "سيد صادق"، والفنان "عثمان محمد علي".

جوائز مهرجان القاهرة للدراما في دورته الثانية 2023


وفي ختام الحفل، جاءت اللحظة التي ينتظرها الجمهور والفنانين المشاركين، لمعرفة قائمة الفائزين بجوائز مهرجان الدراما للقاهرة، وتعد جائزة أفضل مسلسل درامي هي الجائزة الأبرز التي يتنافس عليها المرشحون للجوائز، وحصل عليها مسلسل "تحت الوصاية، كما حازت بطلته الفنانة منى زكي على جائزة أفضل ممثلة.
كما حصل مسلسل "جت سليمة" على جائزة أفضل مسلسل كوميدي، وذهبت جائزة أفضل ممثل إلى الفنان ماجد الكدواني عن دوره في مسلسل موضوع عائلي. فيما ذهبت جائزة أفضل ممثل دور ثان مناصفة بين، رشدي الشامي عن مسلسل تحت الوصاية، وحمزة العيلي عن مسلسل الإمام الشافعي.

جوائز مشتركة للفائزين في مهرجان القاهرة للدراما 2023


فيما قسمت جائزة أفضل ممثل صاعد، بين كل من الفنان الشاب عصام عمر عن مسلسل بالطو، والفنان الشاب طه دسوقي عن مسلسل موضوع عائلي، والطفل عمر شريف عن مسلسل تحت الوصاية، والذي لعب دور ابن "منى زكي".
كما قسمت أيضاً جائزة أفضل ممثلة صاعدة بين كل من: رنا رئيس عن مسلسل "موضوع عائلي"، وسلمى أبوضيف عن مسلسل "رسالة الإمام"، ونانسي صلاح عن مسلسل "ستهم".
فيما ذهبت جائزة أفضل سيناريو وحوار مناصفة بين مريم نعوم عن مسلسل الهرشة السابعة، والكاتب أحمد عاطف فياض عن مسلسل بالطو.
وجائزة أفضل مخرج كانت من نصيب "محمد شاكر خضير"عن مسلسل تحت الوصاية، كما حصل "بيشوي روزفلت" على جائزة أفضل تصوير عن المسلسل نفسه.
فيما ذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة إلى الفنانة "هالة صدقي" عن مسلسل "جعفر العمدة"، وجائزة أفضل ديكور ذهبت إلى المهندس "سامر الجمال" عن مسلسل "جت سليمة". وحصل الموسيقار "تامر كروان" على جائزة أفضل موسيقى تصويرية عن مسلسل رسالة الإمام، وحصل مسلسل "ستهم" على جائزة أفضل تتر.