هيفاء حسين رئيسة للجنة التحكيم في مهرجان الإمارات لمسرح الطفل

هيفاء حسين -الصورة من حسابها على الانستغرام
هيفاء حسين -الصورة من حسابها على الانستغرام

اختيرت الفنانة هيفاء حسين رئيسةً للجنة التحكيم في مهرجان الإمارات لمسرح الطفل، وبهذه المناسبة نشرت صورةً لها في المهرجان، وقالت: "أتشرَّف بأن أكون رئيسةً للجنة التحكيم في مهرجان الإمارات لمسرح الطفل 2023، ويا رب يقدرنا ونكون عند حسن الظن".
كذلك بثَّت فيديو لانطلاق المهرجان، وكتبت: "لقطات من افتتاح مهرجان الإمارات لمسرح الطفل".
وعلى صورةٍ لها مع الفنانة الإماراتية بدور الساعي، علَّقت هيفاء: "مقتطفات من افتتاح مهرجان الإمارات لمسرح الطفل في الشارقة.. أبارك لأختي الفنانة الإماراتية وملكة المسرح الإماراتي بدور على التكريم. تستاهلين كل الخير حبيبتي".

مهرجان الإمارات لمسرح الطفل

وقد انطلقت أخيراً النسخة الـ 17 من مهرجان الإمارات لمسرح الطفل، الذي تنظِّمه جمعية المسرحيين في الإمارات، برعاية الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
وتضمَّن حفل افتتاح الدورة التعريفَ بلجنة تحكيم الكبار، وهم الفنانة هيفاء حسين، رئيس اللجنة، والأعضاء عبدالله صالح، فيصل الدرمكي، محمد حاجي، وسعيد الهراسي، ولجنة تحكيم الأطفال، وهم ريم علي الزرعوني، فرح فهد طلال، وندى أحمد حسن البلوشي، كما تمَّ عرض فيلمٍ وثائقي، اشتمل على نبذةٍ عن المهرجان، والاحتفاء والتعريف بشخصية هذه الدورة الفنانة بدور الساعي، التي تمَّ تكريمها خلال الحفل.
وافتُتح المهرجان بعرض مسرحية "العالم الآخر" من تأليف حمد الظنحاني، وإخراج الفنان إبراهيم القحومي، وإنتاج جمعية دبا للثقافة والفنون والمسرح، وبطولة أيمن الخديم، عادل سبيت، عبدالله نبيل، جودي، محمد العبدولي، علي الغيص، منى البلوشي، سعيد الناعور، وسلطان شرارة.

هيفاء حسين في سطور

دخلت هيفاء المجال الفني بوصفه هوايةً في البداية عبر أحد برامج مسابقات الغناء في أواخر التسعينيات الميلادية، قبل أن تؤدي عدداً من الأدوار في أعمالٍ دراميةٍ منوَّعةٍ، وتصل إلى أدوار البطولة بدءاً بمسلسل "اللقيطة".
وقدَّمت الفنانة البحرينية شخصياتٍ كثيرةً، ما زالت عالقةً في ذاكرة المشاهدين، خاصةً الخليجيين، غلب عليها دور المرأة الطيبة، والمرأة المعطاءة.

مشاركاتها

شاركت هيفاء في أعمالٍ كثيرةٍ بالدراما الخليجية والسعودية، وأبدعت فيها، ونالت استحسان الجمهور السعودي والخليجي نظير إتقان شخصياتها، ومن أبرز مشاركاتها في الأعمال السعودية مسلسل "دمعة عمر" من إنتاج التلفزيون السعودي، تأليف أسمهان توفيق، وإخراج أحمد يعقوب المقلة، والمسلسل الكوميدي الشهير "طاش ما طاش"، الذي بدأ إنتاجه عام 1992، وأخرجه عددٌ من المخرجين، منهم عامر الحمود، والراحل عبدالخالق الغانم، وهشام شربتجي، ومحمد عايش، ومحمد القفاص.
كذلك مثَّلت الفنانة البحرينية في مسلسل "دولاب الزمن" الذي تمَّ تصويره في السعودية والأردن، من إخراج الأردني محمد العوالي، و"امرأة لا تشبه القمر" تأليف علاء حمزة، وإخراج أحمد دخيل الله، و"مجاديف الأمل"، وهو مسلسلٌ تراثي، تمَّ تصوير أحداثه في مدينتَي الأحساء والدمام، ومنطقة كيرلا الهندية، وأخرج موسمه الأول المخرج السعودي عبدالخالق الغانم، بينما أخرج الثاني العراقي حسن حسني العبيدي.
وفي استمرارٍ لتألقها الفني، أبهرت هيفاء جمهورها بدورها في مسلسل "الساكنات في قلوبنا"، الذي قُدِّم في ثلاثة مواسم، وتناوب على إخراجه عددٌ من المخرجين، منهم فيصل يماني، ومحمد العلمي، وسمير عارف، وأيمن شيخاني، والمهند فرزات. كما ظهرت في مسلسل "ليلى"، الذي تكوَّن أيضاً من ثلاثة مواسم، وأخرجه عامر الحمود، و"جاري يا حمودة" من إخراج وليد العاقل، و"قلب أبيض" إخراج سامي العلمي، و"المقطار" إخراج حسين ابل، و"ملحق بنات" إخراج عامر الحمود، و"يا تصيب يا تخيب" إخراج عبدالخالق الغانم، و"هذا حنا" إخراج فهد الحمود، ومسلسل "طريق المعلمات" إخراج سائد بشير الهواري

شائعة فقدان صوتها

وطالت الفنانة البحرينية شائعاتٌ كثيرةٌ خلال مسيرتها، آخرها شائعة فقدان صوتها، ورداً على ذلك، كشفت هيفاء لـ "سيدتي" حقيقة فقدان صوتها إثر تعرُّضها إلى وعكةٍ صحيةٍ، مبديةً استياءها لنقل الخبر بهذه الطريقة في الـ "سوشال ميديا"، وتضخيمه، مؤكدةً أن الخبر عارٍ عن الصحة، وأنها ليست مهددةً إطلاقاً بفقدان صوتها، موضحةً أنها تعرَّضت إلى وعكةٍ صحيةٍ فقط بسبب تغيُّر الجو، ما أثَّر سلباً في حبالها الصوتية، لافتةً إلى أنها تلقَّت العلاج، وتحسَّنت حالتها.

آخر أعمالها

وفي جديدها الفني، انتهت هيفاء أخيراً من تصوير مسلسل "حكاية لونا"، وسيُعرض خلال شهر رمضان المقبل، وهو إنتاجٌ أردني للمنتج عصام حجاوي، والمخرج ليث حجاوي، وبطولة لونا بشارة، وعبير عيسى من الأردن، وعمران العمران، وليلى السلمان ومريم الغامدي من السعودية، وحبيب غلوم، وطارق النفيسي، وتجسِّد فيه دور زوجةٍ، تعاني من مرض سرطان عنق الرحم، وتمرُّ بمشكلاتٍ وعقباتٍ كثيرةٍ، تمنعها من عيش حياتها بشكلٍ طبيعي، وتحقيق حلمها بالإنجاب. والعمل بشكلٍ عامٍّ، يناقش موضوعاً مهماً، وهو الإصابة بالسرطان، إذ يستعرض حالاتٍ مختلفة للمصابين بالمرض، والظروف القاسية التي يعيشونها.

مشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "إنستجرام سيدتي"
وللاطلاع على فيديو جراف المشاهير زوروا "تيك توك سيدتي"
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر "تويتر" "سيدتي فن"