تطورات جديدة في أزمة شيرين عبد الوهاب فما علاقة حسن الشافعي؟

شيرين عبد الوهاب وحسن الشافعي - الصورة من حساب حسن الشافعي على انستغرام
شيرين عبد الوهاب وحسن الشافعي - الصورة من حساب حسن الشافعي على إنستغرام

شهدت أزمة استغلال منصات النجمة شيرين عبد الوهاب على مواقع التواصل الاجتماعي واليوتيوب، تطوراً سريعاً بعدما تدخل الموزع الموسيقي حسن الشافعي بصفته واحداً من ملاك الشركة المتهمة بالسطو على حقوق شيرين، وأصدر بياناً مطولاً شرح فيه بالتفاصيل كواليس التعاقد مع المطربة المصرية، وعلمها المسبق بالتعاقد وتفويضها لشقيقها محمد بتوقيع العقود بموجب توكيل رسمي.

وحسب البيان الصادر عن المكتب القانوني للشركة المملوكة للموزع الموسيقي حسن الشافعي، فوجئت الشركة بالبيان الصادر عن شيرين عبد الوهاب والذي تضمن اتهامات لشقيقها محمد ببيع حقوق استغلال منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي واليوتيوب دون علمها، وأشار المكتب القانوني إلى أن المعلومات الواردة في تصريحات شيرين غير صحيحة وتستوجب المساءلة القانونية.

وأضاف البيان: "هذا البيان الرسمي بناء على طلب موكلنا شركة ذي بيسمنت للإنتاج الفني وبالنيابة عنه، رداً على ما تناولته البرامج الإعلامية ومنصات التواصل الاجتماعي يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024 من ادعاءات باطلة جاءت على لسان الفنانة شيرين عبد الوهاب وبيان محاميها".

شيرين عبد الوهاب وكلت شقيقها محمد عبد الوهاب للتوقيع على العقد

وتابع البيان الصادر عن شركة حسن الشافعي: نوجز ردنا في الآتي: أولاً: الفنانة شيرين عبد الوهاب يربطها بشركة ذي بيسمنت عقد اتفاق على تشغيل خدمة اليوتيوب واستغلال المصنفات الفنية بتاريخ 2018/10/11 والساري مدته من 2018/09/2، وإذ تؤكد أن الشركة قد بدأت في تقديم الخدمة فعلياً منذ ذلك الوقت، ووكلت الفنانة شيرين عبد الوهاب شقيقها محمد عبد الوهاب للتوقيع على العقد سالف البيان بموجب توكيل خاص يبيح التعاقد على مصنفاتها الفنية وتوكيل رسمي شامل عام + بنوك صدرا في يوم 2018/10/11.

لا يتصور توقيع العقد دون علم أو موافقة شيرين عبد الوهاب

وأضاف البيان: ثانياً، أن الفنانة شيرين عبد الوهاب كانت على علم يقيناً بذلك التعاقد، وما يؤكد ذلك: 1- قبولها دعوة شركة ذي بيسمنت على اليوتيوب لانضمام قناتها رسمياً لشركة ذي بيسمنت، وذلك تفعيلاً لحق شركة ذي بيسمنت في إدارة قناة الفنانة شيرين عبد الوهاب لصالحها تنفيذاً لشروط وأحكام العقد، ومن ثم لا يتصور ذلك دون علم أو موافقة الفنانة شيرين عبد الوهاب.

لماذا انتظرت شيرين أكثر من أربع سنوات لاتخاذ إجراءات قانونية؟

وواصل البيان كشف الحقائق بقوله: قائلاً: فلا يستقيم أن يتم ذلك التعاقد ويتم تقديم الخدمة لصالحها طوال تلك الفترة دون علمها أو موافقتها، وتنتظر أكثر من أربع سنوات لاتخاذ إجراءات قانونية خلال عامي 2023-2024 ضد شركة ذي بيسمنت لتدعي استيلاء الشركة على قناتها باليوتيوب.
2- قيام الفنانة شيرين عبد الوهاب بتاريخ 30-8-2018 بنشر صورة لها على حسابها الشخصي بإنستغرام تحتفل فيها بحصولها على درع اليوتيوب الذهبي - ووصول قناتها على اليوتيوب لمليون مشترك - وتناولت بالشكر في تعليقها على تلك الصورة شركة ذي بيسمنت لمجهودهم ودعمهم لها لتحقيق هذا الإنجاز، وتنوّه أن تاريخ هذه الصورة يؤكد أن الخدمة قد بدأت فعلياً قبل تاريخ التعاقد.

وأعاد الموزع الموسيقي حسن الشافعي نشر البيان وعلق عليه عبر حسابه على منصة X قائلا: كنت واخد عهد على نفسي إني مش هستخدم السوشيال ميديا غير عشان أشارك حاجات إيجابية أو تخص الفن أو قضية أنا مؤمن بيها.

أضاف: لكن للأسف الادعاءات الباطلة اللي بنواجهها من فترة طويلة قِبَل شركتي The Basement Records وجب الرد عليها عشان من حق الناس إننا نوضح لهم حقيقتها.

هفضل عند موقفي، النزاعات يحكم فيها القضاء، والبيان ده غرضه توضيح الموقف الحالي. وأتمنى إننا منضطرش نتكلم في الموضوع ده تاني لحد ما القضاء يصدر حكمه.

 

وسبق أن كشف محمد عبد الوهاب شقيق الفنانة شيرين عبد الوهاب، عن مفاجأة تتعلق بالاتهامات التي وجهتها له شقيقته، خاصة خيانة الأمانة واستغلال التوكيل المحرر منها في بيع حقوق استغلال منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكداً أن بلاغها تم فحصه في النيابة العامة، وبعد سماع أقواله تقرر حفظ البلاغ إدارياً.

وكتب محمد عبد الوهاب على حسابه الرسمي على موقع الفيس بوك: كل واحد عنده قدرة على تحمل الأذى لكن للقدرة دي حدود. ده قرار النيابة العامة بالحفظ إدارياً في كل الاتهامات اللي اتوجهت ليا بتاريخ 19/12/2022 يعني من سنتين.

وأعاد الموزع الموسيقي حسن الشافعي نشر البين وعلق عليه عبر حسابه على منصة X قائلا: كنت واخد عهد على نفسي إني مش هستخدم السوشيال ميديا غير عشان أشارك حاجات إيجابية أو تخص الفن أو قضية أنا مؤمن بيها.

أضاف: لكن للأسف الادعاءات الباطلة اللي بنواجهها من فترة طويلة قِبَل شركتي The Basement Records وجب الرد عليها عشان من حق الناس إننا نوضح لهم حقيقتها.

هفضل عند موقفي، النزاعات يحكم فيها القضاء، والبيان ده غرضه توضيح الموقف الحالي. وأتمنى إننا منضطرش نتكلم في الموضوع ده تاني لحد ما القضاء يصدر حكمه.
 

شقيق شيرين عبد الوهاب: حاولت الحفاظ على صورتها أمام جمهورها

وتابع شقيق شيرين عبد الوهاب: إيه هي بقى الاتهامات دي؟ كسر الضلع والعشرين راجل اللي دخلت بيهم على أختي! وطبعاً موضوع السكينة! واتسألت على التوكيل بتاعي وبتاع أمي من وكيل النيابة المحترم وكله مثبت، س سؤال ج جواب. التوكيل اللي بيقول إن أنا أسأت استخدامه!

وأضاف محمد عبد الوهاب: وده إن دل على شيء فهو يدل على إني مش عايز أختي شكلها يبقى وحش قدام الناس وقدام جمهورها والأهم أمي اللي كنت مفهمها إن بنتها اتنازلت وأنا أستحمل أي حاجة إلا إنها تتوجع في ولادها.

محمد عبد الوهاب: تحملت الظلم بمفردي

واستكمل محمد عبد الوهاب حديثه: وبناء عليه رضيت بالظلم لوحدي لكن الحقيقة غير كده، أنا اتطلبت في النيابة واتسألت رسمياً وتم إخلاء سبيلي من النيابة على ذمة القضية لحد ما اتحفظت القضية، بس انتي بقى بشطارتك وبأهل الشر اللي حواليكي اللي خسروكي نفسك وأهلك، خليتيني النهارده أطلع أقول جزء من الحقيقة للناس، رغم إن ده آخر حل كنت أحب ألجأ ليه. وده حق ربنا لا ظلم ولا افتراء.

وقال محمد عبد الوهاب: ونفس الكلام اللي من سنتين بيتعاد تاني معرفش لمصلحة مين مع إني بعيد عنك وعن حياتك من سنين قبل الواقعة وسنتين من بعدها. ده قرار النيابة العامة الموقرة في الافتراءات اللي اتوجهتلي، مش بيان من محامي. وأي حاجة هرد بيها هتكون مستند حكومي عليه ختم النسر.

شقيق شيرين عبد الوهاب: حاولت حمايتها وبناتها

واختتم محمد عبد الوهاب حديثه: "مرفق هنا الفيديو بتاريخ 11/11/022 اللي قولتي فيه إنك اتنازلتي ولعبتي دور الضحية، ومرفق برضه المستندات الرسمية اللي بتثبت إن القضية فضلت شغالة وكنتي هتتسببي في حبس أخوكي ظلم وهو لحد آخر لحظة بيحاول يحميكي ويحمي أمك ويحمي بناتك".

شيرين عبد الوهاب: تتهم شقيقها بالتآمر عليها

رد محمد عبد الوهاب جاء تعليقاً على البيان الصادر من النجمة شيرين عبد الوهاب حول التسريبات الصوتية المنسوبة إلى حسام حبيب والتي تضمنت توجيه اتهامات لعائلتها بالتسبب في أزماتها الأخيرة، أصدرت شيرين بياناً عاجلاً أكدت فيه أنها تعرضت لمؤامرة من شقيقها، وقالت إن الأمر برمته بين يد النيابة العامة حالياً.

وقال البيان الصادر عن محامي شيرين عبد الوهاب إزاء ما تم نشره في الفترة الأخيرة من شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي نالت مني ومن شخصي ومن فني، لذلك وجب توضيح الآتي: "حيث إنني قد تعرضت لمؤامرة من أقرب الناس لي وهو شقيقي محمد سيد عبدالوهاب، حيث إنني قد قمت في وقت سابق بتحرير توكيل رسمي عام وتوكيل خاص له بموجب رابطة الأخوة والثقة بيننا يحملان أرقام 3378 (رسمي عام)، 3379 (إدارة مصنفات فنية) لسنة 2018 توثيق النزهة، فقام باستخدام التوكيلين في التعاقد مع المدعو / محمد الشاعر بذات تاريخ تحرير التوكيل على إدارة صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بي، وهذا غير منطقي، ومن غير المعتاد أن يقوم الوكيل بالتعاقد في ذات يوم تحرير التوكيل، وعلى الرغم من أن التصرف خارج حدود الوكالة وأن التوكيل لا يبيح له ذلك حيث إن التوكيل الرسمي لا يبيح له التعاقد على إدارة مصنف فني وكذلك توكيل الإدارة خاص فقط بالتعامل مع المصنفات الفنية، وقد قمت بإلغاء التوكيلين وفور علمي بهذا التعاقد قمت بتقديم بلاغ إلى معالي النائب العام مازال طي التحقيق".

تابع البيان: ومن وقت تحرير التوكيل وأنا لا أستطيع نشر أي شيء على صفحات السوشيال ميديا الخاصة بي، ولا أستطيع إدارتها، وكذلك لا أتقاضى أي ربح من أي منصة على السوشيال ميديا بل على العكس قد تسبب ذلك لي في خسائر فادحة، حيث قام الأخير بنشر أغنية لي دون علمي، مما تسبب في منازعات قضائية، حيث قامت الشركة المنتجة بإقامة دعوى قضائية ضدي للمطالبة بقيمة الشرط الجزائي المنصوص عليه في العقد المبرم بيننا، وقمت على أثر ذلك الفعل بدفع مبلغ تعويض للشركة المنتجة وقدره ثمانية ملايين جنيه، والذي أدى بالتبعية إلى فسخ التعاقد بيني وبين تلك الشركة.

وأضاف: ولكن لأسباب غير مفهومة فقد قامت الشركة المنتجة بإقامة ذات الدعوى مرة أخرى، والتي هي حالياً منظورة أمام القضاء، وحرصاً مني على احترام القضاء وسلطات التحقيق المتمثلة في النيابة العامة، فإنني سوف أكشف عن هذه الأسباب بعد انتهاء النزاع القائم بيني وبين الشركة المنتجة حيث إنني قمت بتقديم بلاغ ضد الشركة ذاتها وهو أيضاً طي التحقيق لذلك نرجو من النيابة العامة والقضاء المصري سرعة البت في النزاعات القائمة، ونهيب بالسادة الصحفيين عدم نشر أية أخبار تتعلق بي بدون الرجوع إلى مكتب المستشار القانوني الخاص بي الأستاذ ياسر قنطوش.

تابعي المزيد: حسام حبيب في ورطة بعد تسريب تسجيل صوتي عن عائلة شيرين وشقيقها يلجأ للقضاء.

يذكر أن الساعات الماضية شهدت انتشار تسجيل صوتي مسرب للفنان حسام حبيب يتحدث فيه عن شيرين وعائلتها، والسبب وراء الحالة التي وصلت لها شيرين وأسباب العقبات التي تواجهها في العمل.

أول رد فعل من حساب حبيب على التسريبات

حسام حبيب فور تسريب التسجيل الصوتي الذي يتحدث فيه عن شيرين عبد الوهاب وعائلتها، والذي انتشر على صفحات السوشيال ميديا، أعلن بشكل سريع تقدمه ببلاغ ضد من سرب هذه المحادثات الخاصة من هاتفه، حيث قال في رسالة صوتية نشرها موقع "ET بالعربي": "لم أصرح بهذا الكلام، وتم تسريب التسجيل من موبايل عن طريق السرقة".

 

 

وبدوره، أصدر محمد عبد الوهاب شقيق الفنانة شيرين عبد الوهاب بياناً نشره على حسابه بموقع فيسبوك للرد على التسجيلات المسربة، خاصة أن ما جاء فيها طالت منه ومن عائلته، وكتب محمد عبد الوهاب: "سيتم اللجوء للقضاء واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من نشر تلك الأكاذيب، والتي تطال من سمعة ونزاهة من شملهم التسجيل الصوتي.

شقيق شيرين عبد الوهاب يقاضي مسرب التسجيلات

وأضاف محمد عبد الوهاب شقيق الفنانة شيرين عبد الوهاب: "صاحب التسجيل الصوتي، أياً كان شخصه، يتعمد تناول الشأن الداخلي لأسرتنا من أجل دوافع مغرضة".

وتابع: "دون الخوض في التفاصيل، جميع الاتهامات ومحاولات التشهير الواردة بالرسالة الصوتية سبق تناولها جميعاً في ساحات القضاء وثبت بما لا يدع مجالاً للشك كذب تلك الافتراءات وعدم مصداقيتها، سواء فيما يخص حياتها الشخصية وحياتها العملية".

واختتم محمد عبد الوهاب بيانه: نهيب بالسادة رواد وسائل التواصل الاجتماعي المهتمين بهذا الشأن عدم تداول ذلك التسجيل الصوتي أو إعادة نشره حفاظاً على سمعة من شملهم التسجيل ولتجنب المساءلة القانونية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».