العملاق.. حينما قدّم عمار الشريعي صوت علاء عبدالخالق للجمهور لأول مرة

علاء عبدالخالق - الصورة من حسابه على "فيسبوك"
علاء عبدالخالق - الصورة من حسابه على "فيسبوك"

يعَد الفنان علاء عبدالخالق واحداً من أبرز مُطربي فترة التسعينيات، ودوماً ما كانت ألبوماته الغنائية تلقى رواجاً كبيراً لدى الجمهور؛ حيث نجح الفنان علاء عبدالخالق في أن يكون واحداً من أبرز مُطربي ما أُطلق عليهم بتلك الفترة: مُطربو "الأغاني الشبابية".
وعلى الرغم من الهجوم الكبير الذي تعرّض له عددٌ كبير من المُطربين الذين بدأوا مسيرتهم الفنية والغنائية بتلك الفترة، إلا أن الفنان علاء عبدالخالق نجح في تقديم العديد من الأغاني، التي حرَص من خلالها أن يُقدّم الكلمة التي تحمل مشاعر حقيقية، والموسيقى الجيدة، والتي تلائم روح العصر.
وفي ذكرى رحيل الفنان علاء عبدالخالق الأولى تستعرض لكم "سيدتي" بدايته الفنية مع الموسيقار عمار الشريعي.

علاء عبدالخالق والبداية مع الموسيقار عمار الشريعي

تخرّج الفنان علاء عبدالخالق في المعهد العالي للموسيقى العربية، وجاءت بدايته الفنية الحقيقية وتقديمه للجمهور للمرة الأولى، من خلال الموسيقار عمار الشريعي؛ حيث رشّحه لغناء أغاني مسلسل "العملاق"، والذي تناول السيرة الذاتية للأديب عباس العقاد.

وجاء المسلسل من بطولة: محمود مرسي، شيرين، شهيرة، ماجدة الخطيب، صفاء أبوالسعود، بدر نوفل، وعدد كبير من الفنانين. والمسلسل من إخراج يحيى العلمي. وقد قدّم علاء عبدالخالق أغنية مقدمة المسلسل من كلمات الشاعر سيد حجاب، وألحان الموسيقار عمار الشريعي. واللافت في الأمر، أنه حينها كانت تلك الأغنية هي أول عمل غنائي بشكل احترافي للفنان علاء عبدالخالق، وتمت كتابة اسمه في تيتر المسلسل بـ"علاء الدين".


للمزيد: وفاة المطرب علاء عبد الخالق

وعقب ذلك، كوّن الموسيقار عمار الشريعي فرقة الأصدقاء، والتي ضمت الفنان علاء عبدالخالق وزملاءه بمعهد الموسيقى العربية، وهما: الفنانة منى عبدالغني والفنانة حنان. وقدموا عدداً من الألبومات الغنائية قبل أن ينفصل الفنان علاء عبدالخالق ويُقدم أول ألبوم غنائي له منفرداً، بعنوان: "مرسال" عام 1985، والذي تعاون فيه مع الفنان حميد الشاعري؛ ليكوّنا ثُنائياً موسيقياً يحقق نجاحاً على مدار سنوات، من خلال تقديم العديد من الأغاني.

وقد رحل عن عالمنا الفنان علاء عبدالخالق في مثل هذا اليوم 4 يوليو عام 2023، عن عمر ناهز الـ59 عاماً. وكان خبر وفاته صدمة لعدد كبير من جيل الثمانينات، والذين عاشوا تجربته الموسيقية بشكل كامل، وكان من أهم المُطربين المفضلين بالنسبة إليهم.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»