فوز الشطي في حوار خاص لسيدتي: متحف يدي عمل يستحق المغامرة 

الفنانة فوز الشطي- الصورة من حسابها الرسمي على إنستغرام
الفنانة فوز الشطي- الصورة من حسابها الرسمي على إنستغرام
الفنانة فوز الشطي- الصورة من حسابها الرسمي على إنستغرام
الفنانة فوز الشطي- الصورة من حسابها الرسمي على إنستغرام
الفنانة فوز الشطي- الصورة من حسابها الرسمي على إنستغرام
الفنانة فوز الشطي- الصورة من حسابها الرسمي على إنستغرام
2 صور
هي فنانة استثنائية تختار دائماً أدوارها بعناية؛ لحرصها على تقديم كل ما هو جيد ومميز لمحبيها وجمهورها في كل أنحاء الوطن العربي، لذلك أثبتت نجاحها في أكثر من عمل فني، أحدثها مسلسل "متحف يدي"، وكللت هذا النجاح بنجاح آخر في مسرحية "الدكتور"، والتي لاتزال تحصد أصداءها الإيجابية، إنها النجمة فوز الشطي، التي حرص موقع "سيدتي" على إجراء لقاء معها للتعرف أكثر إلى كواليس مسلسل "متحف يدي"، ومسرحية " الدكتور"، وما الذي تحضر به خلال الفترة القادمة، فإلى نص الحوار.

مسلسل متحف يدي

في البداية كيف وجدتِ تفاعل المشاهدين مع شخصية "ماسة" التي أديتها في مسلسل "متحف يدي"؟

في البداية أحمد الله عز وجل على التفاعل الكبير الذي لمسته من قبل الناس والمشاهدين مع المسلسل، وفي الحقيقية التفاعل جميل جداً وفاق كل التوقعات صراحة، وفي البداية البعض عقد مقارنات بين شخصية "عمشة" التي قدمتها في مسلسل "أمر إخلاء"، وبين شخصية "ماسة" في مسلسل "متحف يدي" ولكن مع مرور الوقت بدأوا يعرفون الفرق وأن شخصية "ماسة" مختلفة تماماً.

ما الذي جذبك للمشاركة في مسلسل "متحف يدي"؟

ما جذبني للمشاركة في مسلسل "متحف يدي" بكل تأكيد الدور والنص ومخرج العمل، إلى جانب مجموعة الفنانين المشاركين، فهو عمل يستحق المغامرة، مكملة: "المجموعة حلوة، والفكرة جداً جميلة".

رغم الأحداث والمواقف الكوميدية التي شهدها المسلسل، إلا أنه سلط الضوء على نقطة هامة، وهي موضوع الفوارق الاجتماعية في العلاقات العاطفية، ولاسيما في علاقة "شاهين" بـ"دانة"، كيف ترى فوز الشطي هذه النقطة؟

أمر صحيح بالفعل أن المسلسل سلط الضوء على الفوارق الاجتماعية وقصص الحب، وهذا الشيء موجود ويحدث في مجتمعنا، لذلك تم تسليط الضوء في المسلسل على هذه المشكلة بهدف إظهارها، وفيما يتعلق بعلاقة "دانة" و"شاهين"، فهناك علاقات تنجح رغم الفوارق، وعلاقات أخرى الفوارق تجعلها لا تنجح.

ومن بين الأشياء التي لمسها جمهور العمل، هي البصمة الشبابية لعدد من الفنانين والفنانات في مسلسل متحف يدي، ماذا عن هذا الأمر؟

المسلسل في النهاية كله شبابي، وبكل تأكيد أنا أشجع الفنانين الشباب على التواجد والمشاركة، وكان يوجد لدينا في مسلسل "متحف يدي" وجوه جديد، وهي حنين والتي شجعتها بقوة وبالفعل ظهرت بصورة رائعة، وفي العموم أنا أشجع على تواجد النجوم والوجوه الشبابية لأنهم يثرون الساحة.

المسلسل مليء بالمشاهد المميزة سواء تلك التي تقع بداخل المتحف أو التي تحدث بخارجه، ما أكثر مشهد أحبته فوز الشطي؟

المشاهد الأحلى بالنسبة لي، هي المشاهد التي تكون جماعية والتي يتواجد بها ثلاثة فنانين على الأقل "الواحد يقدر يلعب مع الشخصيات"، ولكن المشاهد التي كانت بداخل "المتحف" أحبها أكثر.
يمكنكم قراءة .. دراما عائلية ببصمة شبابية: أسباب ساهمت في تميز مسلسل "متحف يدي" لـ فوز الشطي

أعمال فنية أخرى

هل سنرى جزءاً رابعاً لمسلسل "أمر إخلاء"، خاصةً بعد أن تركت الحلقة الأخيرة من مسلسل "أمر إخلاء 3" الباب مفتوحاً لتقديم المزيد من الأحداث في موسم جديد؟

إن شاء الله سيكون هناك جزء رابع لمسلسل "أمر إخلاء"، ويتم حالياً كتابته، وبمجرد الانتهاء من هذا الأمر سيتم تحديد موعد عرضه.

حدثينا عن مشاركتك في مسرحية الدكتور، وكيف استقبلتِ رد فعل الجمهور السعودي عليها؟

في البداية مسرحية الدكتور تدور في إطار اجتماعي خفيف حول الدكاترة الذين يستغلون مهنتهم، ولكن بطريقة كوميدية، وتشرفت بمشاركتي فيها مع الفنان أحمد العونان وإن شاء الله ما تكون آخر تجربة.
أما عن رد فعل الجمهور، فجمهور الرياض كان جمهوراً أكثر من رائع، غمرني بالحب والتشجيع والرقي إلى جانب الهدايا والورود التي حرصوا على إهدائها لي، حقيقة شيء لا يوصف، واستمتعت جداً بالتواجد في موسم الرياض، وتشرفت أيضاً بالمشاركة في مسرحية "الدكتور"، وأريد أيضاً توجيه الشكر للهيئة العامة للترفيه مع المستشار تركي آل الشيخ على منحي هذه الفرصة والمشاركة في هذا الموسم، وفي النهاية أشكر الجمهور وتفاعلهم معي، مضيفة: "وأخيراً شفت الجمهور اللي أحبه ويحبونني".

هل سنرى للنجمة فوز الشطي مشاركة في موسم دراما رمضان 2025؟

بإذن الله سيكون هناك مسلسل لرمضان 2025، وبمجرد وضع التعديلات على النص سيكون هناك احتمالية لتصويره في شهر سبتمبر.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»