أغانٍ مثيرة للجدل في صيف 2024.. أبرزها لـ محمد حماقي ورامي صبري

محمد حماقي- الصورة من حسابه على إنستغرام
محمد حماقي- الصورة من حسابه على إنستغرام

شهد موسم أغاني صيف 2024، حالة جدلية واسعة عبر منصات التواصل الاجتماعي، خلال الأيام القليلة الماضية، حيث رأى البعض أنّ هناك أعمالاً دون المستوى، مُعربين عن استيائهم من تلك الحالة، خاصةً وأنها صاحبت الأعمال الخاصة بكبار النجوم، منهم محمد حماقي ورامي صبري.

"صدمة" محمد حماقي تثير الجدل

يُعد الفنان محمد حماقي، أحد أبرز النجوم الذين تعرضوا لموجة حادة من الانتقادات، فور طرحه أغنية "صدمة" من ألبوم "هو الأساس"، وذلك بسبب الغرابة التي حملتها كلمات الأغنية، والتي طالما اعتاد جمهوره على عدم سماع هذه التيمة في أعماله، حيث تقول الكلمات: "يلعن أبو الناس اللي خلونا شيلنا. يلعن أبو الناس اللي كلامهم بهدلنا. يلعن أبو الناس اللي فرقونا. يلعن أبو الناس اللي شيلونا. يلعن أبو الناس اللي ضيعونا".
ورغم حالة الانتشار التي حققتها تلك الأغنية، منذ طرحها قبل 3 أيام تقريباً، وتجاوزها نصف مليون مشاهدة عبر "يوتيوب"، إلا أنها تلقت انتقادات واسعة، حيث أعرب أحد متابعيه عن استيائه الشديد من غناء محمد حماقي لذلك اللفظ، وتوجيه اللعنة إلى الآخرين، إذ قال متابع: "هو الصدمة إن حماقي يقول لفظ مثل هذا".
الأغنية التي حملت توقيع الشاعر مصطفى حسن، وألحان محمد عبد المنعم، وتوزيع توما، وضعت حماقي في مأزق كبير أمام جمهوره، في مشهد غريب وليس اعتياداً، ولكن رغم غضب البعض منها، إلا أنها نالت إعجاب آخرين، فقد أبدى أحد المتابعين إعجابه الشديد بقوله: "أغنية أكثر من رائعة، وتُعبر عن واقع موجود، وربنا يأذي كل مؤذي. شكراً على الإحساس العالى والأغنية الجميلة".

رامي صبري "جامد كده كده"!

رامي صبري، طرح قبل أيام هو الآخر، أغنية ضمن ألبومه الجديد تحمل اسم "أنا جامد كده كده"، وصاحبها الكثير من الجدل، رغم تحقيقها 1.1 مليون مشاهدة عبر "يوتيوب" حتى الآن، وهي من كلمات تامر حسين، وألحان رامي صبري، وتوزيع جلال حمداوي، وتقول كلماتها: "مابحطش إيدي على خدي. ولا بقعد ف البيت أسبوع. دنيا هكملها لوحدي. وكأن مفيش موضوع. اتجدعن بس أنت امشي. ماتهددنيش ممنوع".
وتفاعل أحد المتابعين مع الأغنية، بقوله: "أغنيه للنسيان يا نجم، وملهاش مكان في أغانيك التحفة"، فيما قال آخر: "أقل أغاني الألبوم بصراحة، رغم حبي ليك يا نجم"، كما قال متابع: "أقل أغنية عملتها في تاريخك يا رامي، ده أنا مستني الألبوم بفارغ الصبر".

نيكول سابا تعود بـ"الكات كاتي" وتغلق التعليقات

عادت الفنانة نيكول سابا، بأغنية جديدة نهاية الأسبوع الماضي، تحمل اسم "الكات كاتي"، تزامناً مع موسم صيف 2024، تعاونت فيها مع الشاعر مصطفى حسن، وألحان مصطفى العسال، وتوزيع أماديو، وصاحبها هي الأخرى حالة من الجدل بسبب غرابة الكلمات.
وتقول كلمات أغنية نيكول سابا الجديدة: "الكت كاتي، والشط شاطي، ياصيف بحبك، مش عايز اشتي، أنا بكره الغطا، وبحب البلبطة، يا اخوانا البحر بيغسل النفسية المحبطة. ويا بحر قول ونادي، رقّص موجك ع الهادي. وهاجيب عوامتي. وآجي أصلاً ده الشط شطي".
ووسط الحالة الجدلية التي صاحبت الأغنية، قررت نيكول سابا، إغلاق خاصية التعليقات عبر قناتها على "يوتيوب"، وهو الأمر الذي يُثير الدهشة أيضاً.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Nikki (@nicolesabaaa)

أميرة أديب تتعرض للهجوم في أولى تجاربها الغنائية

خاضت أميرة أديب، تجربة جديدة لأول مرة، حيث قدمت أغنيتها الأولى بعنوان "كارت محروق"، اعتمدت فيه على الرقص والاستعراض، بقدرٍ يفوق الغناء، وتعرضت الأغنية التي حققت ربع مليون مشاهدة منذ طرحها عبر "يوتيوب"، لموجة كبيرة من الانتقادات، مما دفع ابن عمها، خالد عمرو أديب، للدفاع عنها عبر حسابه على منصة "إكس"، قائلاً: "حابب بس أقول حاجة في حق بنت عمي أميرة أديب، عشان شايف كم قرف بيتقال عالبنت، أيوة حقيقي هي من عيلة كبيرة وده بيديها امتيازات كثير، وأسهل عليها إنها تعمل شيفت زي ده، بس خلينا نكون واضحين: أميرة دلوقتي شعبيتها عند الجيل الصغير يلف عيلتنا كلها في سيجارة".
وتابع: "البنت لسه معدتش الـ 25 سنة، وأنا عن نفسي شايف إنه ده إنجاز مبهر جداً"، مضيفاً: "ده غير بقى إنها ابتدت براند بتاعها، ومثلت، ودلوقتي نزلت فيديو من إخراجها، الكلام ده مش سهل. ولا أنا ولا أبويا ولا أبوها عندهم القوة الناعمة اللي عندها من قوة وجودها على تيك توك وشعبيتها مع الجيل الصغير. شايف بقى المزيكا وحشة، تمثيلها وحش تمام عادي. بس كلمة حق أميرة تستحق نجاحها".

يُذكر أن أغنية "كارت محروق" حققت انتشاراً واسعاً من جهة الجمهور عبر منصات التواصل الاجتماعي، وهي من توزيع LECHA والكليب من إخراج محمد المصري وملابس ياسمين كناوي وتصميم رقصات وإشراف فني ليلى غالب.


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».