اليوم انتخاب ملكة جديدة على عرش الجمال اللبناني.. إليكم التفاصيل كاملة

Miss Lebanon 2022 Yasmina Zaytoun is crowned by Miss Lebanon 2018 Maya Reaidy at the Forum de Beyrouth in the capital Beirut, on July 24, 2022. (Photo by ANWAR AMRO / AFP)
Miss Lebanon 2022 Yasmina Zaytoun is crowned by Miss Lebanon 2018 Maya Reaidy at the Forum de Beyrouth in the capital Beirut, on July 24, 2022. (Photo by ANWAR AMRO / AFP)

من الواجهة البحرية لبيروت، تقام مساء اليوم السبت 27 يوليو، فعاليات حفل انتخاب ملكة جمال لبنان 2024، حيث سيتم الكشف عن المتسابقات الخمس عشرة اللواتي سيتسابقن على اللقب المؤهل للمنافسة على لقبي ملكة جمال العالم وملكة جمال الكون خلفاً للملكة الحالية ياسمينا زيتون.

الحفل الفني الكبير، سيُقام برعاية وزارة السياحة اللبنانية، وإشراف المنتجة رولا سعد، وسيتم بثه مباشرة على محطة LBCI، وتقدمه الإعلامية اللبنانية إيميه صياح، وتحييه الفنانة اللبنانية إليسا والتي ستطل في السهرة ثلاث مرات تغني خلالها أجمل أغانيها.

تعرفي إلى المرشحات للقب ملكة جمال لبنان 2024

وسيتم الكشف اليوم عن القائمة الكاملة للجنة تحكيم المسابقة بعد التلميح بوجود ملكة جمال الكون للعام 1971 جورجينا رزق، كعضو في لجنة التحكيم، وسيتم الكشف عن المتسابقات الخمس عشرة اللواتي سيتسابقن على تاج ملكة جمال لبنان، وهن حسب مصادر مقربة من لجنة تنظيم المسابقة: كلوي حنا، ميليسا قزح، لين هيتي، نتالي شمس الدين، سيبيل بو شعيا، غاييل باليان، سارة بو جودة، ماريا باثيش، ندى كوسا، نور بريش، سيلين بعينو، نور سالم، سارة العريضي، سارة مكي، ثريا عساف.

ياسمينا زيتون ستتوج خليفتها التاج الملكي

وفي نهاية الحفل، ستتوج الملكة السابقة ياسمينا زيتون خليفتها التاج الملكي، وتتأهل المتوجة بلقب ملكة جمال لبنان تلقائياً للمنافسة على لقب ملكة جمال العالم وملكة جمال الكون.

يذكر أن ياسمينا زيتون ملكة جمال لبنان لعام 2022 نشرت قبل أيام قليلة من تسليمها التاج لملكة جمال لبنان للعام 2024، مجموعة صور لها تسترجع فيها بتأثر وفرح ذكرياتها الجميلة من لحظة فوزها باللقب إلى لحظة تتويجها أيضاً بلقب الوصيفة الأولى لملكة جمال العالم 2024، واكتفت بكتابة تعليق مقتضب يختصر مشوارها الجمالي على مدى عامين قائلة: "منذ عامين".

ياسمينا زيتون الوصيفة الأولى لملكة جمال العالم 2024

وعمدت ياسمينا زيتون إلى نشر صورة لها إثر فوزها بلقب ملكة جمال لبنان للعام 2022 وهي تسير سعيدة على المسرح، وهي تحمل التاج على رأسها وبين يديها باقة كبيرة من الورود، بالإضافة لنشرها صوراً عدة مختلفة لها حيث أطلت بأكثر من فستان في مسابقة ملكة جمال العالم التي شاركت بها وتوّجت بلقب الوصيفة الأولى لملكة جمال العالم 2024 في الحفل الذي جرى في مومباي في الهند بنسخته الـ 71.

وكانت ياسمينا تأهلت بالبداية ضمن الـtop 12 للمتباريات ثم إلى مرحلة الـ8 top ثم إلى الـtop 4. وأطلت بإطلالات عدة ومن ضمنها الزي الهندي انسجاماً مع الزي التقليدي للهند. وكانت لافتة بإجاباتها عن الأسئلة التي طرحت عليها.

كما حصدت ياسمينا في الحدث نفسه لقب ملكة جمال آسيا وأوقيانيا Miss World Asia & Oceania أيضاً متفوقة على منافستها من الهند، وقد نشرت صورة لها بفستان باللون البرتقالي مع وشاح يحمل هذا اللقب.

وكانت ياسمينا زيتون الملكة اللبنانية والعربية الوحيدة التي حصدت هذا المركز منذ سنين بعد فوز ملكة جمال لبنان جورجينا رزق بلقب ملكة جمال الكون في العام 1971.

تابعي المزيد: عشية انطلاق حفل انتخاب ملكة جمال لبنان.. كيف أصبحت الملكات السابقات

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».