4 فنانين يحيون حفل الصوت الجريح لأغاني الراحل عبد الكريم عبد القادر.. تعرفوا على تفاصيل هذه الليلة

نبيل شعيل- الصورة من حسابه على الانستغرام
نبيل شعيل- الصورة من حسابه على الانستغرام
فدوى المالكي- الصورة من حسابها على الانستغرام
فدوى المالكي- الصورة من حسابها على الانستغرام
مساعد البلوشي- الصورة من حسابه على الانستغرام
مساعد البلوشي- الصورة من حسابه على الانستغرام
نبيل شعيل- الصورة من حسابه على الانستغرام
فدوى المالكي- الصورة من حسابها على الانستغرام
مساعد البلوشي- الصورة من حسابه على الانستغرام
3 صور

على مدى يومين يحيي أربعة فنانين حفل الصوت الجريح وفيه ييت تقديم أغاني منوعة ومختارة للفنان الكويتي الراحل عبد الكريم عبد القادر، وذلك في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي يومي 11 و12 أكتوبر 2024 بقيادة المايسترو الدكتور أحمد العود، والفنانين المشاركين هم الفنان نبيل شعيل، فواز الرجيب، مساعد البلوشي، وفدوى المالكي.

الكشف عن برنامج الحفل

أعلن مركز الشيخ جابر ذلك ونشر مؤخراً بوستر الحفل وعلق وكتب: "لم تشهد الساحة الغنائية في الكويت خلالَ تاريخِها الممتد عطاءً متدفقًا مثلما قدَّم الفنان الراحل عبدالكريم عبدالقادر طَوالَ مدةٍ تجاوزت نصفَ قرن، ارتبطت فيها أعمالُه بالهوية الكويتية، وعبَّرت عنها خيرَ تعبير، في هذا الحفل "الصوت الجريح"، الذي يستضيفُه المسرح الوطني في 10-11 أكتوبر المقبل، نستعيد أجمل أغانيه مع نخبة من الفنانين على رأسهم الفنان الكبير نبيل شعيل والفنانين فواز الرجيب ومساعد البلوشي ومن المغرب الفنانة فدوى المالكي مع الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو د. أحمد العود، إنتاج مجموعة تريفي الدولية للإنتاج الفني"

كما نشر فيديو مؤخراً كشف فيه عن برنامج الحفل والأغاني التي ستقدم حيث سيغني الفنان نبيل شعيل أربع أغاني للراحل عبد الكريم عبد القادر وهي "سامحني خطيت"، "تأخرتي"، "آه يا الأسمر"، "نعم أحبك"، فيما ستغني الفنانة فدوى المالكي أربع أغاني وهي "عاشق"، "غيب وانا غيب"، "أجر الصوت"، "ارجع با كل الحب"، أما الفنان مساعد البلوشي فسيغني ثلاث أغاني وهي "ليل السهارى"، "آخر كلام"، "مانسيناه"، فيما سيفني الفنان فواز الرجيب أغنيتين وهي "لا خطاوينا "، "ردي الزيارة ".

ونشر الفنان نبيل شعيل بوستر الحفل قبل أيام وكتب: "ليلة الصوت الجريح عبدالكريم عبدالقادر في مركز جابر الأحمد الثقافي".

وعلق حساب مركز الشيخ جابر وكتب أيضاً: "لم يتشبث الفنان الكبير عبدالكريم عبدالقادر بلون محدد من الغناء، بل كان مواكبًا لتغير الذوق العام مع التزامه دائما بإضفاء شخصيته الفنية على كل لون قدمه. من بين مئات الأغنيات الجميلة التي طربنا لها انتقينا أجملها لحفل «الصوت الجريح» حيث نستمع إليها بأصوات الفنانين نبيل شعيل وفواز الرجيب ومساعد البلوشي ومن المغرب فدوى المالكي مع الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو د. أحمد العود. انتاج: مجموعة تريفي الدولية للانتاج الفني".

وفاة عبدالكريم عبدالقادر


وكان الفنان عبدالكريم عبدالقادر قد توفي في الكويت مساء الجمعة 22 شوال 1444 هـ الموافق 12 مايو 2023 في مستشفى جابر الأحمد عن عمر يناهز الـ 81 عاماً بعد صراعٍ مع المرض وعقب مشوارٍ فني طويلٍ، امتدَّ أكثر من 60 عاماً في الفن والغناء.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».