كيف تختارين أجمل الإطلالات لحضور عروض الأزياء في أسابيع الموضة العالمية؟

فستان زهري بقصة الأميرات- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©
فستان زهري بقصة الأميرات- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

في أسايبع الموضة العالمية تشكل أزياء الشارع في عواصم الموضة منصة لإطلاق صيحات الموضة، وليس فقط على الخشبة، فالموضة تتنفس من الشارع كما كانت تقول مدموازيل شانيل. إذا تلقيت دعوةً من دار للأزياء فأنت ستتلقين معها فساتين لتختاري منها ما ستطلين به، ولكن إذا لم تكوني من المحظوظات فسيتعين عليك ابتياع فساتينك التي سترتدينها في كل يوم من العروض. لذا اخترنا لك مباشرة من مواقع العروض أجمل الإطلالات التي ظهرت ضمن أسبوع الهوت كوتور في باريس لخريف وشتاء 2024- 2025، لعلك تستوحين منها ما يليق بك إذا كنت مدعوةً إلى عرض أزياء، أو لمناسبة رسمية ستشاركين بها في هذا الموسم.

الكاب المنفذ من بتلات الورود- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


اختاري لحضور أسبوع الهوت كوتور عرض راقٍ الفستان مع قصة منفذة على شكل وردة وباللونين الأسود والأبيض، وليس أفضل من فستان يمزج المخمل والحرير معاً، ويعتبر الفستان المنسق مع الكاب المنفذ على شكل بتلات الورد رائجاً إذ ينحدر مع الفستان ليلامس الأرض.

الفستان الرمادي- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


احرصي على اعتماد ألوان رائجة من موضة الموسم وخاصة الخزامى والغريج أي الرمادي الباستيل الذي يقترب من الفضي البراق، لذا يمكنك أن تختاري الكورسيه الفضي من اللاميه مع تنورة ملفوفة حول القوام وميتاليكية بلون الرمادي الباتسيل المزخرفة بأحجار كريستالية وخرز براق لامع وملون. ويمكنك انتعال حذاءً عالياً من الساتان بلون الرمادي الثلجي وتوجي إطلالتك بشينيون عالٍ ومكياج سموكي لإبراز جمال عينيك. اختاري حقيبةً مميزةً كحقيبة كيلي من هيرميس Hermes لترتقي بإطلالتك.
تابعي المزيد واكتشفي عبايات وقفاطين طبعت أسبوع الهوت كوتور في باريس ببصمة شرقية

بدلة مونوكروم لحضور عرض ديور أو شانيل

البدلة المونوكروم- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


ولهواة الموضة الصامتة والإطلالات الكلاسيكية، اختاري بدلة مونوكروم من لون واحد فقد تكون مطرزة بأحجار براقة أو مرصوفة باللؤلؤ، ولكنها تتسم بقصة مستقيمة أنثوية لإبراز قامتك ويمكنك تنسيق نظارات مستطيلة مع حذاء عالٍ من الكعب العالي.


زي شرقي لحضور عرض ستيفان رولان أو محمد آشي

فستان Hooded Dress- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


ولهواة ألوان الأحجار الكريمة اختاري الفستان بإيحاء شرقي، فالفساتين المزود بغطاء للرأس هي الأفضل لتتألقي في عرض المصمم ستيفان رولان أو محمد آشي، فاختار ما يشبه هذا الزي البنفسجي الواسع والمزود بغطاء للراس ونسِّقى معه الطوق أو التشوكر المطعمة بحجر كريم ضخم، لا تنسي تسريحة الشينيون المشدود لتساعدك على إبراز جمال المجوهرات مع هذا النوع من الفساتين.

 

آنا دللو روسو في زي من أرماني بريفيه- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


أما إذا كنتِ ذاهبةً لحضور عرض لجورجيو أرماني مثلاً يمكنك اختيار زي للمصمم كتحية تقدير للعرض بدل ارتداء زي لمصمم آخر في عرضه، وهذا ما فعلته الإعلامية آنا دللو روسو عندما توجهت مرتدية فستاناً من أرماني بريفيه يعود إلى مجموعة الدار لصيف 2024 الراقية.


الفستان بقصة تلتف حول العنق

الرمادي والذهبي معاً- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

اختاري الفستان المصنوع من الكريب الحريري الرمادي المزخرف برسوم ذهبية، ولتكن ياقته ملفوفة على العنق ويتدلى منها مشلح من الجانبين يُحيط بالفستان ليضفي عليه إطلالة ملكية. كما يشكل هذا التزاوج بين اللونين الفضي والذهبي تناقضاً جذاباً لتتألقي في العرض.

فستان بطابع آسيوي- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


اختاري فستاناً ذا طابع آسيوي يتسم بقصة خالية من الأكمام وتطريز برسوم ملونة أو متموجة، وخاصة إذا كان المصمم الذي تشاهدين عرضه من أصول آسيوية أو إذا كانت الدار كذلك، فلا مانع من تجربة زي بإيحاء آسيوي في حضور عرض Yuima Nazakato على سبيل المثال.

 

الفستان المزدان بالكريستال- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


اختاري إطلالة غريبة ومميزة تتالق من فستان من الجلد الأحمر بحمالات رفيعة ويزدان بخطوط من الكريستال مترافقة مع شراريب طويلة، ويمكنك اختيار هذا التصميم الجريء لدى حضور عرض ذا طابع مسرحي كعرض فرتك سوربييه أو جوليان فورنييه.

 

الفستان الدرابيه مع النظارات- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


إذا كنت ذاهبةً لحضور عرض للمصمم روبرت وان فأنت ستكونين من هواة هذا الفستان الذي يتسم بقصة درابيه مزمومة وهي منسقة مع توب على شكل كورسيه ويتسم الزي بذيل طويل، ويمكنك تتويج اللوك بنظارات مستطيلة شفافة حمراء.

 

الجمبسوت الأسود- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


ولمحبي المصمم إيلي صعب، اخترنا هذا الجمبسوت الأسود الذي يتسم بساقين واسعتين وبقصة خالية من الأكمام، ويمكنك انتعال حذاء بلاتفورم إذا كنت قصيرة القامة معه، كما يمكن تنسيق حقيبة من شانيل ونظارات شمسية قاتمة مع تسريحة شينيون منخفضة ومكياج مينيمالي.

 

 

فستان زهري بقصة الأميرات- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


ولهواة المصممين الرومانسيين مثل فالنتينو وبالمان وجورج حبيقة أو حتى زهير مراد، اخترنا لك هذا الفستان المصنوع من الحرير الزهري الباستيل ويتسم بقصةكورسيه تزدان بشرائط مع تنورة منفوخة مزودة بذيل قصير. ويمكن اعتماد تسريحة ذيل الحصان مع نظارات عصرية ذات إطار أبيض.
تابعي المزيد عن أسبوع الهوت كوتور في باريس:عرض سريالي لـ إيلي صعب وسوربييه يستعيد زمن الفروسية