محمد آشي يضيء سماء باريس في ختام أسبوع الهوت كوتور لخريف وشتاء 2024 - 2025

محمد آشي -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©
محمد آشي -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

ختم المصمم السعودي العالمي محمد آشي عرضه المرتقب في الليلة الأخيرة من أسبوع الهوت كوتور في باريس لموسم خريف وشتاء 2024 - 2025. تم تنظيم عرضه في مونيه دو باري Monnaie De Paris تحت شعار Sculpted Clouds، وسط حضوركبير لمهتمين ولنقاد ولمؤثرين ولنجوم عرب وعالميين وفي مقدمتهم الأستاذة جمانا الراشد الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي، ومحمد التركي مستشار مؤسسة البحر الأحمر السينمائي.

 

 

وحضر العرض من النجمات العالميات الممثلة ميشيل ويليامز Michelle Williams ومن النجمات العرب النجمة المصرية غادة عبدالرازق وعدد كبير من المؤثرات ومحبي ومتابعي أزياء المصمم السعودي العالمي محمد آشي.

 

محمد آشي يستعيد الزمن الجميل

اتسمت مجموعة محمد آشي بطابع هندسي؛ فالفساتين مصقولة ومنحوتة، وقد تكللت بالسواد المزخرف بالذهبي. كما يستعيد المصمم محمد آشي الزمن الجميل؛ فتأتينا سترات من الجاكارد مطرزة بخيوط من الذهب تتسم بطابع فنتدج، وهي منسقة مع ياقات عالية فكتورية الطراز ومزركشة من الأورغنزا الذي ينحدر نحو الأسفل، وتزين فساتين من المخمل الميني الأسود.
مجموعة محمد آشي أتت ضمن أسبوع الهوت كوتور عبارة عن منحوتات بصرية جميلة ولافتة، فيها الكثير من الحرفة العالية والخبرة المخضرمة. حوَت المجموعة باقة متنوعة من التصاميم الجميلة من فساتين طويلة، ومنها قصيرة ، ولم يحِد آشي عن خطه الكلاسيكي في الألوان؛ فهو إنسان يحب الهدوء، ومن هنا، لاحظنا سيطرة ألوان الأسود والنيود والذهبي على المجموعة.

 

محمد آشي -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

ولفتتنا الفساتين المنفذة لدى آشي أستديو من الكريب الحريري الأسود بطابع مونوكروم راقٍ، ويتسم بقصة هندسية تذكرنا بأشكال الغيوم في الليل، وقد تم تنفيذ الفستان بقصة منسدلة مع إضافة حركة هندسية عند الأكتاف والأطراف من الأسفل لتوحي بالغموض الأنثوي مع كل التفاتة.

محمد آشي -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

وأغنى المصمم محمد آشي مجموعته الراقية بباقة من المعاطف على شكل بيضاوي تُسمى معاطف كوكون؛ إذ يمكن ارتداؤها بشكل منفصل أو تنسيقها مع فستان. ومن أكثر المعاطف جاذبية ما يشبه الغيمة البيضاء الممطرة؛ إذ تمت زخرفة الزي المصنوع من الصوف العاجي الرقيق بقطع من الكريستال الشفاف للدلالة على زخات المطر المتساقط منها. وانتعلت العارضة الحذاء البني العالي لمزيد من الرقي.
تابعي المزيد عن محمد آشي يصمِِّم لطاقم طيران الرياض أزياء تحمل بصمة مستقبلية

محمد آشي -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

محمد آشي يستعين بزخرفات منمقة من العناقيد

كما برع المصمم في تصوير عناقيد العنب أو بالأحرى الصورة التي يرسمها الظلام لأشكال العناقيد في العتمة، فتم تثبيتها على الفساتين القصيرة المنفذة من قماش لاميه براق يخيل إلينا وكأنه سماء حالكة مرصعة بالنجوم المتلألئة، وأضيفت زخرفات منمقة من العناقيد على أطراف التنورة السفلية، وحتى على الأحذية العالية؛ لمزيد من التميز.

محمد آشي -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

يُذكر أن محمد آشي هو أول مصمم سعودي يعرض ضمن روزنامة أسبوع الهوت كوتور الباريسي اعتباراً من يوليو 2023، وكان المصمم قد أسس من بيروت داراً باسمه في العام 2007. ومحمد آشي هو أول مصمم أزياء خليجي يحظى بعضوية اتحاد الأزياء الراقية في باريس في العام 2023، وهو أول مصمم أزياء خليجي يتم إدراجه ضمن قائمة "عالم الأزياء 500" التي تُعد مؤشراً عالمياً للأشخاص العاملين في هذا القطاع ممن يعملون على رسم معالم جديدة لعالم الأزياء في العام 2023.
تابعي المزيد عن: أسبوع الموضة في باريس للأزياء الراقية: آشي أستوديو ربيع وصيف 2024