استنفار لمواجهة الأمطار المتوقع هطولها على جدة

3 صور
تشهد المنطقة الغربية من المملكة استنفاراً في الجهات الأمنية والمرور والدفاع المدني والأرصاد والأمانات؛ وذلك لمواجهة الأمطار الرعدية الغزيرة التي يتوقع هطولها اليوم الأحد على منطقتي مكة والمدينة مصحوبة بالرياح الجنوبية المثيرة.
كما أوضح الناطق الإعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني العقيد/ عبد الله الحارثي بأنّ التوقعات المناخية المحتملة وفقاً للمراصد العالمية تشير إلى أنّ المناطق التي تشملها الحالة المطرية المتوقعة خلال أيام اليومين القادمة هي السواحل الغربية وتشمل (الوجه - ضباء - املج - ينبع - رابغ - جدة)، والمناطق الساحلية لمنطقتي مكة والمدينة المنورة هي الأكثر تأثراً بالحالة المطرية.
ويتوقع أن يبدأ اضطراب الأحوال الجوية على مدينة جدة ابتداءً من الساعة 9 مساءً وتصل ذروتها في الثانية فجراً. كما ستشهد بإذن الله منطقة تبوك والمناطق الشمالية ومنطقة الجوف مرور كتلة هوائية باردة تؤدي إلى انخفاض كبير في درجات الحرارة، وتستمر درجات الحرارة في الانخفاض ليصل تأثيرها إلى وسط وشرق المملكة.
الجدير بالذكر تحذر المديرية العامة للدفاع المدني من التواجد في مواقع جريان السيول والأودية أو عند الخروج للنزهات البرية في المناطق المعرضة لسقوط أمطار غزيرة.