الصحة السعودية توفر جرعة تنشيطية من لقاح كورونا لمن مرّ على تلقيه الجرعة الثانية 3 أشهر

وزارة الصحة السعودية
وزارة الصحة السعودية

أعلنت وزارة الصحة السعودية، عن إتاحة الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا، بعد 3 أشهر من أخذ الجرعة الثانية، وذلك لمواجهة متحورات فيروس كورونا.

الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا تساهم في

وأوضحت وزارة الصحة، عبر حسابها الرسمي على تويتر، أن تلقي الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا يساهم في:

1- رفع المناعة للوقاية من العدوى 25 ضعفًا في مواجهة متحور أوميكرون.

2- الحد من الأعراض الخفيفة والمتوسطة في حال الإصابة بنسبة عالية تتجاوز 70%.

3- الحماية من حالات التنويم في المستشفيات والوفاة بنسب عالية.

الجرعة التنشيطية مهمة لكبار السن

وعلى صعيد متصل، أوضحت الوزارة أنه مع زيادة العمر، تزداد الحاجة إلى الجرعة التنشيطية للوقاية من مخاطر الأعراض المحتملة والمحافظة على مستوى المناعة.

الصحة تطلق حملة "حافظ على مستواك بالجرعة التنشيطية"

وكانت وزارة الصحة قد أطلقت، يوم 19 ديسمبر الجاري، حملة "حافظ على مستواك بالجرعة التنشيطية"، للحث على أخذ الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا، والوصول للمناعة المجتمعية.

ونشرت لوزارة، عبر منصتها التوعوية، عدة تصاميم إنفوجرافيك تؤكد أهمية الجرعة التنشيطية لتعزيز مستوى استكمال التحصين الذي وصل إليه الشخص، حيث إنه عند الحصول على جرعة واحدة فهي لا تكفي، خاصة مع وجود التحورات، فيما ترفع الجرعة الثانية مستوى المناعة إلى مستوى مقاوم وكاف لصد الفيروس وبالذات تحوراته، وتخفيف الاحتماليات الناتجة عنه وعن مضاعفاته، وشدة المرض به إلى مستويات كبيرة، وتُعتبر الجرعة التنشيطية هي المهمة حاليًا للحماية من المضاعفات والمتحورات.

وخلال مؤتمر صحفي يوم الأحد الماضي، قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور محمد العبد العالي، إن المنحنى الوبائي بالمملكة خلال الأيام الماضية في ارتفاع وهو أمر مقلق، مشيرًا إلى أن الحالات الحرجة في استقرار، مؤكداً على ضرورة المحافظة على مستوى المناعة في الجسم والتصدي للفيروس ومتحوراته من خلال الحصول على الجرعة الثالثة التنشيطية، والتقيد بجميع الإجراءات الاحترازية والوقائية كلبس الكمامات في الأماكن العامة والمزدحمة. وأشار متحدث الصحة إلى أن "عدد الجرعات المعطاة في المملكة تجاوز 48 مليون جرعة، واستكمل التحصين 22 مليوناً و900 ألف شخص، وهذا المستوى يعطي المزيد من الاطمئنان ومأمونية نجني ثماره ولله الحمد".

وعلى صعيد آخر، بدأت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، في تطعيم الفئة العمرية من (5-11) عاماً بلقاح كورونا، وذلك حرصاً على سلامتهم وحمايتهم من المتحورات والمضاعفات. وأوضحت الوزارة أن الأولوية لمن يعانون من حالات قد تجعلهم أكثر عرضة لمضاعفات الفيروس.