شاهد بالفيديو .. تيم حسن يكشف عن صدمته باختياره لدور "الجرو" في "الزير سالم" ويشرب "المتة" مع الشريان

تيم حسن من برنامج مع الشريان 1 - الصورة من حسابه على فيسبوك
تيم حسن من برنامج مع الشريان 1 - الصورة من حسابه على فيسبوك
حلّ النجم السوري تيم حسن ضيفاً على برنامج "مع الشريان" الذي يقدمه الإعلامي "داوود الشريان" على قناة "mbc" وتحدث تيم عن بداياته في المهنة وعن كيفية دخوله إلى المعهد العالي للفنون المسرحية وغيرها من المراحل .

البداية من القانون و الفشل الدراسي

وكشف تيم لـ "الشريان" أنه بعد نجاحه في الثانوية العامة التحق بكلية الحقوق في الجامعة العربية في بيروت ولكنه لم يتمكن من النجاح وقال تيم: " والدي ووالدتي كانوا متفائلين بنجاحي ولكني أحببت بيروت فترتها حيث كنت أذهب للامتحان في بيروت".
تيم حسن وداوود الشريان من البرنامج - الصورة من حساب تيم على فيسبوك

الدخول للمعهد العالي للفنون المسرحية

وأضاف تيم: " أخفيت موضوع فشلي عن أبي لكنه كشفني بعد عامين ولكنه قرأ والدي إعلاناً في الجريدة عن الانضمام للمعهد العالي للفنون المسرحية وضحك وقالي لي "بدل ما تمثل عليّ اذهب ومثّل أمامهم وبالفعل ذهبت للمعهد".
حيث تقدم تيم للمعهد في المرة الأولى لكن تم رفضه ليتقدم في المرة الثانية وينجح ".
تيم حسن من البرنامج - الصورة من حسابه على انستغرام

عمل في المسرح القومي في الاكسسوار وإدارة المنصة وقدم دوراً صامتاً

وكشف تيم أنه بعد رفضه في المعهد عمل في المسرح القومي في الاكسسوار ومسؤول المنصة وقال تيم: "هذه المرحلة التي عملت بدور صامت حيث كنت خائفاً وقال لي صديقي الفنان جمال العلي لا تخاف كله مشهد واحد ولن تتحدث".
وأضاف تيم: "أستمتع كثيراً بتلك المرحلة وهي مفيدة جداً لي ولو طلب مني اي شيء كنت سأنفذه حتى أصل إلى هدفي ولو أعيد الزمن لعملت بنفس الخيارات بقدر ما كانت مفيداً بحلاوتها ومرارتها".
تيم حسن من برنامج مع الشريان - الصورة من حسابه على انستغرام

مسلسل "كان يا مكان"

وكشف تيم أنه خلال دراسته في المعهد تلقى عرضاً للعمل في مسلسل "كان يا مكان" وهو مسلسل للأطفال وبعدها أتته الفرصة الذهبية من خلال المخرج الراحل حاتم علي حيث طلبه للمشاركة في مسلسل "الزير سالم" ووافقت الاستاذة نائلة الأطرش حينها على الرغم من أنه كان ممنوعاً على طلاب المعهد العالي المشاركة بالتلفزيون.

الصدمة باختياره لدور "الجرو ابن كليب"

وقال تيم في حديثه لـ "الشريان" : تم الاتصال بي للمشاركة بدور في مسلسل "الزير سالم" ولكن لم أكن أعرف الدور أو الشخصية وعندها اتصل بي صديقي الفنان أدهم مرشد وقال لي : صحيح اتصلوا بك للمشاركة بالزير سالم فقلت له نعم فقال لي بالتأكيد ستؤدي شخصية أحد اولاد "مرّة " وطلب مني ان أوافق على الفور وفي اليوم التالي فوجئت باني مستدعى لشخصية جديدة على مدار عشر حلقات لها خطها الخاص وهي شخصية "الجرو" أو "هجرس" وكانت شخصية جميلة ومختلفة وبالفعل سعدت كثيراً باختياري لها.
تيم حسن من برنامج مع الشريان - الصورة من حسابه على فيسبوك

وجهة نظره في مدح الفنانين

واكد تيم أنه ليس مع المبالغة في مدح الفنانين مؤكداً ان الموضوع علم وفن ويحتاج إلى دراسة وتحضير وبالتالي لا داعي إلى التمجيد الكبير للفنان.

إعجاب حاتم علي به في "الملك فاروق"

كما تحدث تيم خلال الحلقة عن دوره في "الملك الفاروق" واختياره له بعد أن تم عرضه على الكثير من الفنانين وأكد أنها كانت المرة الأولى التي يتحدث بها باللهجة المصرية في المشهد الأول من العمل حيث اعجب به الراحل حاتم علي كثيراً عندما قدم مشهداً طويلاً كاملاً دون انقطاع.
كما اشار تيم خلال الحلقة إلى نجاح مسلسل "الهيبة" وأنهم كانوا برفقة فريق العمل يتوقعون نجاح العمل لكن ليس لهذه الدرجة فيما أوضح أنه يتم التحضير للفيلم في الوقت الحالي.

شرب "المتة" مع الشريان

وكان لافتاً خلال الحلقة هو إيضاح "تيم" للإعلامي داوود الشريان لطريقة إعداد مشروب "المتة" وخصائصه بالإضافة للأعشاب التي تتم إضافتها حسب رغبة الشخص ومنها عشبة "المليسة" وأبدى الشريان إعجابه بالمتة التي تناولها مع تيم حسن.
يشار إلى أن تيم سيغيب عن الموسم الدرامي الرمضاني حيث سيتفرغ لتصوير فيلم "الهيبة".





لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "انستغرام سيدتي"

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"