الموارد البشرية السعودية تصدر بيانا توضيحيا بشأن تقليص أيام العمل

وزارة الموارد البشرية
وزارة الموارد البشرية
بيان توضيحي من وزارة الموارد البشرية
بيان توضيحي من وزارة الموارد البشرية
وزارة الموارد البشرية
بيان توضيحي من وزارة الموارد البشرية
2 صور

تداولت بعض الوسائل الإعلامية بعض الأخبار والتصاريح التي تخص عزم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على دراسة موضوع تقليص أيام العمل بالأسبوع إلى 4 أيام عمل و3 أيام إجازة، لتخرج وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مشيرة خلال بيان توضيحي ليها عدم صحة تلك الأخبار.

حيث أشارت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خلال البيان التوضيحي أنها تدرس حاليا نظام العمل ذاته، من خلال مراجعة دورية للأنظمة المعمول بها، بشكل يحقق زيادة خلق الوظائف ورفع جاذبية السوق للاستثمارات المحلية والدولية، موضحة أنه قد سبق طرح مسودة نظام العمل في منصة استطلاع لمرئيات العموم ضمن الإجراءات المعتمدة في دراسات الأنظمة.

بيان توضيحي من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية


وفي ختام البيان التوضيحي، حثت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كافة وسائل الإعلام إلى تحري الدقة في نقل المعلومات ونشرها، وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس 16 فبراير 2022، أعلن "أحمد الراجحي"، وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن توطين 400 ألف مواطن ومواطنة جدد في سوق العمل لأول مرة.

وأشار خلال كلمته إلى أن المملكة صعدت 13 درجة في العام السابق في مؤشر كفاة سوق العمل، موضحا أن عام 2022 تستهدف الموارد البشرية أكثر من 30 قرارا للتوطين ومنها لإدارة المشاريع والجودة والمبيعات والمشتريات.

وخلال تصريحاته بالمؤتمر أكد على استفادة أكثر من 90 ألف مواطن من العمل المرن والعمل عن بعد، وأكثرهم من النساء وطلاب الجامعات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»