تمارين الكرنش
ما هو تمرين الكرنش؟
تمارين حرق دهون البطن
تمرين فعال في حرق دهون البطن وتقوية عضلاته
تمارين رياضية
تمرين الكرنش يعد من التمارين الكلاسيكية المثالية لبناء جسم قوي وتحديد عضلات البطن
تمارين الكرنش
تمارين حرق دهون البطن
تمارين رياضية
3 صور

تمرين الكرنش من التمارين الكلاسيكية المثالية لبناء جسم قوي وتحديد عضلات البطن. ما هو تمرين الكرنش؟ الإجابة في التقرير الآتي:

ما هو تمرين الكرنش؟

تمرين الكرنش يعد من التمارين الكلاسيكية المثالية لبناء جسم قوي وتحديد عضلات البطن

ثمّة العديد من الأشكال المختلفة لهذا التمرين الشائع، كلّ منها مصمم لاستهداف مناطق مختلفة من عضلات البطن. ولكن، لتحقيق أقصى استفادة من هذه التمارين وتجنّب الإصابة، ستحتاجين إلى معرفة كيفية القيام بذلك بشكل صحيح وآمن.

كيفية القيام بتمارين الكرنش الأساسية

لعلّ النصيحة الذهبية الأولى هي تجنّب وضع الكثير من الضغط على الرقبة أو شدّها باتجاه صدرك. لتجنّب ذلك، اسندي رأسك على راحة يدك وتخيلي أنك تمسكين كرة تنس بين ذقنك وصدرك. ركزي على رفع صدرك نحو السقف بدلاً من ساقيك.

الكرنش الكلاسيكي

استلقِي على ظهرك مع وضع قدميك على الأرض و المباعدة بينهما. اثني ركبتيك وضعي أطراف أصابع يديك خلف أذنيك مع فتح مرفقيك على مصراعيهما. خذي نفساً عميقاً. اخرجي الزفير واضغطي على عضلات البطن وارفعي رأسك وعنقك وكتفيك نحو السقف. ثم، خذي شهيقاً وعودي إلى نقطة البداية.

كرري من 10 إلى 12 مرة في 5 جولات.

تابعي المزيد: تمارين عضلات البطن والصدر في المنزل

الكرنش المتقاطع

تمرين فعال في حرق دهون البطن وتقوية عضلاته

استلقِي على ظهرك مع وضع قدميك على الأرض والمباعدة بينهما. اثني ركبتيك وضعي أطراف أصابعك خلف أذنيك مع فتح مرفقيك على مصراعيهما. ضعي كاحلك الأيسر على ركبتك اليمنى. خذي نفساً عميقاً. اخرجي الزفير أثناء شدّ عضلات البطن، ارفعي الجزء العلوي من جسمك عن السجادة وصولاً إلى كوعك الأيمن إلى الركبة اليسرى. لفّي جذعك إلى يسارك وأنت تضغطين على عضلات البطن. ثم، خذي شهيقاً وأنت تخفضين الجزء العلوي من جسمك ببطء إلى السجادة.

كرري من 10 إلى 12 مرة لمدة 5 جولات.

الكرنش بالدراجة

عند أداء تمارين البطن، تجنّبي إمساك أطراف أصابع يديك خلف رأسك. ركّزي على مد ساقك بالكامل والحفاظ على مرفقيك مفتوحين على مصراعيهما في كل حركة.

استلقِي على ظهرك مع وضع أطراف أصابعك خلف أذنيك، ومرفقيك مفتوحين على مصراعيهما. اضغطي على عضلات بطنك واجلبي كلتا الساقين إلى شكل المنضدة مع إبقائهما متباعدتين بعرض الورك (يجب أن تكون ركبتاك مباشرة فوق وركيك ويجب أن يكون كاحلك على نفس الخط مع الركبتين المثنيتين بزاوية 90 درجة). ثم، اجلبي ركبتك اليمنى نحو صدرك وفي نفس الوقت ارفعي لوحي كتفك عن الأرض، وقومي بلف جذعك حتى يضغط كوعك الأيسر على ركبتك اليمنى. في نفس الوقت، قومي بمدّ رجلك اليسرى مع إبعادها عن الأرض. بعدها، بدلي الجانب، مع إبقاء مرفقيك مفتوحين على مصراعيهما والضغط على عضلات البطن.

كرري من 10 إلى 12 مرة في 5 جولات.

تابعي المزيد: تمارين الجزء السفلي للجسم تمنحك قواماً جذاباً

الكرنش العكسي

استلقِي على ظهرك مع مباعدة قدميك على الأرض بمسافة عرض الوركين. أريحي ذراعيك على جانبي جسمك. شدّي عضلات البطن لرفع ساقيك ببطء إلى شكل المنضدة، مع إبقائهما متباعدتين بعرض الورك (يجب أن تكون ركبتاك مباشرة فوق الوركين، و كاحلك على نفس الخط مع الركبتين المثنيتين بزاوية 90 درجة). حافظي على عمودك الفقري محايد، مع وجود منحنى طبيعي طفيف في أسفل ظهرك. خذي نفساً عميقاً. ثم، اخرجي الزفير وأنت تقلصين عضلات بطنك لتقريب وركيك وركبتيك تجاه صدرك. يجب أن تبقى ركبتاك في نفس الزاوية. حاولي الحفاظ على استرخاء رقبتك وكتفيك. خذي شهيقاً وعودي ببطء إلى نقطة البداية.

كرري من 10 إلى 12 مرة في 5 جولات.

ملاحظة من "سيدتي.نت": إذا كنتِ تعانين مرضاً معيناً أو تتناولين أدوية محدّدة، يوصى باستشارة الطبيب قبل ممارسة بعض التمرينات الرياضية.

تابعي المزيد: تمارين للحصول على جسم عارضات الأزياء