تعرف على مميزات وخطوات تنفيذ خدمة تفويض أبشر

منصة أبشر
منصة أبشر

نشرت منصة أبشر الإلكترونية، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، اليوم السبت، إنفوجرافًا توضح من خلاله خدمة تفويض أبشر، ومميزات الخدمة وخطوات تنفيذها.

خدمة تفويض أبشر

وأوضحت المنصة أن هذه الخدمة تمكن المواطنين والمقيمين من إصدار التفاويض إلكترونيًا لشخص آخر لتنفيذ الخدمات، مشيرة إلى أن الخدمات التي يمكن للمفوض تنفيذها هي كالتالي: (إصدار الإقامة، تجديد الإقامة، التأشيرات، وقيادة المركبة).

مميزات خدمة تفويض أبشر وطريقة تنفيذها

تتميز خدمة تفويض أبشر بالأمان والموثوقية العالية، وسهولة تنفيذها إلكترونيًا، والحفاظ على سرية معلومات الدخول، إلى جانب إمكانية إلغاء التفويض في أي وقت.

وحول طريقة تنفيذ الخدمة، أشارت منصة أبشر إلى أن هناك 3 خطوات لتنفيذ خدمة تفويض أبشر، وهي كالتالي:

- الخطوة الأولى: الدخول إلى منصة أبشر.

- الخطوة الثانية: اختيار التفاويض من القائمة.

- الخطوة الثالثة: اختيار "تفاويض خدمة أبشر".

خطوات تعديل المؤهل الدراسي إلكترونيًا عبر أبشر

وعلى صعيد آخر، فقد نشرت منصة أبشر، عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، فيديوجراف توضح من خلاله خطوات تعديل المؤهل الدراسي إلكترونيًا عبر أبشر، وجاءت الخطوات كالتالي: (تسجيل الدخول إلى منصة أبشر أفراد، تحت تبويب خدماتي يتم اختيار "خدمات"، ثم اختيار "الأحوال المدنية"، الضغط على أيقونة "تواصل"، تعبئة البيانات والتأكد من متطلبات الخدمة ثم تقديم الطلب).

طريقة تنفيذ خدمة الاعتراض على المخالفات المرورية عبر أبشر

وعلى جانب آخر، أوضحت منصة أبشر أن هناك 3 خطوات لتنفيذ خدمة الاعتراض على المخالفات المرورية إلكترونيًا عبر أبشر، قائلة: "بكل سهولة، يمكنك الاعتراض على المخالفات المرورية إلكترونيًا عبر حسابك في منصة أبشر"، مضيفةً أنه "يمكنك الاعتراض على المخالفات المرورية المسجلة على رقم هويتك خلال 30 يومًا من تاريخ المخالفة".

وحول طريقة تنفيذ الخدمة، أشارت إلى أن هناك 3 خطوات لتنفيذ الخدمة، وهي كالتالي: قم بالدخول على منصة أبشر، ثم اختار "خدمات" من تبويب "خدماتي"، اختيار المرور، ثم اختيار "الاعتراض على المخالفات المرورية".

خدمة تجديد بطاقة الهوية الوطنية عبر أبشر

ويوم 12 يونيو الماضي، أطلقت وزارة الداخلية خدمة تجديد بطاقة الهوية الوطنية عبر منصة أبشر الإلكترونية، التي تمكّن المواطنين والمواطنات من طلب التجديد إلكترونيًا دون الحاجة إلى مراجعة مكاتب الأحوال المدنية، باستخدام أحدث تقنيات التعرّف على الوجه. وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، يمكن للمواطنين والمواطنات الاستفادة من الخدمة في حال تبقي 180 يومًا أو أقل على انتهاء بطاقة الهوية الوطنية، بحيث يرفع المستفيد من خلال حسابه في منصة أبشر صورة شخصية تتماشى مع اشتراطات ومتطلّبات الخدمة، وطلب إيصال البطاقة إلى عنوانه.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الخدمة تأتي امتدادًا لمساعي وزارة الداخلية في توفير الوقت والجهد على المواطنين والمواطنات وإتمام تنفيذ خدماتهم ذاتيًا، ودعم مسيرة التحول الرقمي الحكومي، بما يعزّز من جودة الحياة ويسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر