صورة لطفل يتقيأ
علاج سريع للقيء عند الأطفال
صورة لمشروب الزنجبيل مع العسل
إعطاء هذا الخليط لطفلك مرتين أو ثلاث مرات في اليوم
صورة لماء الأرز
اجعلي طفلك يشرب ماء الأرز الأبيض وشاهدي النتيجة الفورية
صورة لبذور القرنفل
تمكنك تجربة شاي القرنفل أيضاً
صورة لطفل يتقيأ
صورة لمشروب الزنجبيل مع العسل
صورة لماء الأرز
صورة لبذور القرنفل
4 صور

القيء مشكلة شائعة عند الأطفال؛ حيث يحدث بسبب فيروس أو دوار الحركة أو التسمم الغذائي، ولكن إذا كان طفلك يتقيأ بشكل متكرر؛ فستقلقين بالتأكيد، وقد تفكرين في إعطائه بعض الأدوية، لكن ماذا إذا كان طفلك يكره الأدوية؟ يمكنك التفكير في بعض العلاجات المنزلية القديمة للتقيؤ، كما ينصحك بها الأطباء والاختصاصيون.

جربي الزنجبيل والعسل

إعطاء هذا الخليط لطفلك مرتين أو ثلاث مرات في اليوم

الزنجبيل يعمل بشكل جيد للغثيان والقيء. اطحني قطعة صغيرة من الزنجبيل، وأضيفي عصيرها إلى الماء المغلي، ثم ضعي القليل من العسل لجعل المشروب لذيذاً. استمري في إعطاء هذا الخليط لطفلك مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

ارفعي من كمية السوائل التي يتناولها طفلك

قد يبدأ الأطفال في التقيؤ إذا أُصيبوا بالجفاف وشعروا بالتعب. من الضروري زيادة تناول السوائل لتعويض السوائل المفقودة في أجسامهم، لكن عليهم شربها ببطء؛ لأن شرب الكثير من الماء أو أي سائل آخر سيجعلهم يشعرون بالتقيؤ أكثر.

ماء الأرز

اجعلي طفلك يشرب ماء الأرز الأبيض وشاهدي النتيجة الفورية

هل تعلمين أن ماء الأرز يساعد في علاج القيء الناتج عن التهاب المعدة؟ إذا أمكن؛ اجعلي طفلك يشرب ماء الأرز الأبيض، وشاهدي النتيجة الفورية.
تعرَّفي إلى المزيد: 7 علامات لمعرفة ما إذا كان طفلك يعاني من نقص التغذية

عصير النعناع

اطحني بعض أوراق النعناع الطازجة، ثم قومي باستخراج العصير. اخلطي عصير النعناع وعصير الليمون جيداً. يمكنك أيضاً إضافة القليل من العسل إليها لجعلها لذيذة. هذا علاج منزلي فعَّال للغاية للتقيؤ عند الأطفال.

بذور الهيل

تأثيره المهدئ في بطن طفلك سيعمل بشكل رائع

يقترح العديد من أطباء الأطفال أيضاً على الآباء إعطاء أطفالهم بذور الهيل مع بعض السكر لوقف القيء. تأثيره المهدئ في بطن طفلك سيعمل بشكل رائع لمنع القيء.

بذور الشمر

يمكن أن تساعد بذور الشمر في تهدئة الجهاز الهضمي للأطفال؛ حيث تعمل الخصائص المضادة للبكتيريا لبذور الشمر على إحداث عجائب للغثيان والقيء عندهم. اغلي ملعقة صغيرة من بذور الشمر في الماء لمدة عشر دقائق، ثم صفيها واسكبيها في زجاجة، ثم أعطيها لطفلك عندما يذهب إلى روضة الأطفال. كرري العملية 3-4 مرات في اليوم؛ فهذا يساعد في منع القيء.

القرنفل

تمكنك تجربة شاي القرنفل أيضاً

القرنفل شيء يجب أن يتوافر في مطبخك. إذا كان طفلك أكبر سناً بقليل وكان يتقيأ؛ فأعطيه فصاً واحداً ليمضغه. تمكنك تجربة شاي القرنفل أيضاً.

خليط من عصير البصل والزنجبيل

البصل مصدر غني بالمضادات الحيوية الطبيعية. يمكنك بشكل فعَّال درء نوبة القيء لدى طفلك باستخدام عصير البصل. خذي عصير البصل والزنجبيل بكميات متساوية في وعاء واخلطيها جيداً، واطلبي من طفلك أن يشرب هذا العصير عدة مرات في اليوم.
تعرَّفي إلى المزيد: علامات دقيقة للتوحد عند الأطفال.. انتبهي إليها

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج؛ عليكِ باستشارة طبيب متخصص.