اكتشاف مبنى أثري لمسابقات الموسيقى في كريت

اكتشاف مبنى أثري لمسابقات الموسيقى في كريت
مبني اثري بكريت
اكتشاف مبنى أثري لمسابقات الموسيقى في كريت
مبني اثري
اكتشاف مبنى أثري لمسابقات الموسيقى في كريت
اكتشاف مبنى أثري لمسابقات الموسيقى في كريت
2 صور

اكتشف علماء الآثار في جزيرة كريت أنقاض مبنى كان جزءاً من مجمع مباني المسرح القديم، ويقدر أنه تم تشييده في القرن الأول الميلادي، ويعتقد الخبراء أن المبنى كان يستخدم لإجراء المسابقات الموسيقية، أو لاجتماعات مجلس المدينة.

ووفقاً لموقع (greekcitytimes) اعلنت وزارة الثقافة والرياضة اليونانية إنه تم اكتشاف مبنى قديم عمره 2000 عام في جزيرة كريت في موقع قديم بعيد في ليسوس، جنوب مدينة خانيا في جزيرة كريت، خلال الموسم الأول من الحفريات الأثرية التي أجريت بعد 62 عامًا.

غرفة اجتماع مجلس المنتخبين للتشريع بالحضارة الرومانية

مبنى أثري لمسابقات الموسيقى في كريت

 


في مواجهة الشرق، يبدو أن المبنى إما مركز موسيقي (حيث جرت الأنشطة الموسيقية)، أو بوليوتيريون وهوالغرفة التي تم فيها اجتماع مجلس المنتخبين للتشريع بالحضارة الرومانية (حيث التقى أعضاء البولين). وفقًا للمعلومات الأولية، يبدو أن المبنى قد تم تشييده في أوائل السنوات الرومانية، خلال القرن الأول الميلادي.

المبنى جزء من مجمع مسرحي، وتم التنقيب من أجل الحفاظ على النتائج التي تم الكشف عنها بالفعل للعناصر من أواخر الخمسينيات، عندما تم التنقيب فيها لأول مرة بواسطة نيكولاوس بلاتون. إلى الشمال، كان هناك معبد مخصص للقديس المعالج، أسكليبيوس.

كشفت الحفريات الجارية عن جزء من المسرح، ممر على جانبي المسرح بسقف مقبب، و 14 صفًا من المقاعد. يقع جزء الجلوس في المسرح على قاعدة مبنية، وتوجد معظم المقاعد الباقية في الجنوب والجنوب الغربي. تضرر القسم الشمالي بشدة من الصخور الكبيرة التي تحملها فيضان مجرى قريب، واخترقت المبنى بشكل مائل باتجاه الشرق. يُعتقد أن الفيضان حدث بعد زلزال قوي في أواخر العصر الروماني (4 م)، دمر معظم المواقع القديمة في غرب جزيرة كريت.

المسرح مدعوم بجدار خارجي

مبنى أثري لمسابقات الموسيقى في كريت

 


سيحدد العمل المستقبلي في الموقع ما إذا كان المسرح مدعومًا بجدار خارجي ، مما سيؤثر أيضًا على أعمال الترميم.

يقع المبنى في جزء مركزي من المدينة وبالقرب من معلم Asclepius (Asclepieum of Lissus) ، الذي تم التنقيب عنه في عام 1959. كانت Lissos مدينة مستقلة ومركزًا دينيًا ومقر Koinon (الحكم الذاتي) في Oreioi خلال القرن الثالث قبل الميلاد.

تطورت في وادي Ai Kyrkos الخصب ، المحمي بالجبال شديدة الانحدار ويواجه جنوب غرب بحر كريت. إلى جانب المعبد ، تضم المنطقة العامة أنقاض المباني العامة ، ومقبرة هيلينستية رومانية رائعة، وكنيستين بيزنطيتين من غرفة واحدة.

نظرًا لإمكانية الوصول إليها فقط عن طريق البحر أو من خلال المسار الأوروبي الطويل المدى E4 ، لم تتغير المنطقة من خلال التدخلات الحديثة ، مما يجعل التنقيب أمرًا صعبًا أيضًا.