إشادة بإنجازات المرأة السعوديَّة محلياً وعالمياً

بمناسبة «اليوم العالمي للمرأة»، أكدت نائب المحافظ المساعد للتدريب التقني والمهني للبنات، شيخة بنت عبد الله آل ثنيان، أنَّ المرأة السعوديَّة لديها استيعاب تام لمستجدات ومتطلبات عصرها وفقاً لما يلاءم طبيعتها، وبما لا يتعارض مع الشرع الحنيف، الذي كان له الأثر الإيجابي على رفعة مكانة المرأة على المستويين المحلي والعالمي.
مشيرة إلى أنَّ المرأة السعوديَّة حققت العديد من المكاسب والإنجازات في فترة وجيزة، وذلك بفضل الله تعالى، ثم بفضل الدعم اللامحدود من حكومة خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.
وأضافت مساعد وكيل جامعة الملك سعود للدِّراسات العليا والبحث العلمي، الدكتورة ابتسام محمد العليان، أنَّ اليوم العالمي للمرأة يعد فرصة متجدِّدة لمراجعة ما قدمته المرأة السعوديَّة من أعمال متميِّزة في مجال تطوير وتقدم الوطن.
مؤكدة أنَّ المرأة السعوديَّة تشارك نساء العالم في هذه الاحتفاليَّة بنجاحاتها وانجازاتها التي حققتها محلياً ودولياً على المستوى العلمي والثقافي، مبرزة ما تمتلكه من طاقة وإبداع بفضل الله ثم بفضل دعم الحكومة الرشيدة.
بدورها، قالت الدكتورة أروى بنت علي السيد، استشاريَّة جراحة اللثة وزراعة الأسنان بمستشفى القوات المسلحة بالرياض، التي كرمها خادم الحرمين الشريفين بوسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى، إنَّ المرأة السعوديَّة وصلت إلى مكانة مرموقة، وأثبتت وجودها وقدرتها الكبيرة في خدمة دينها ووطنها، ولها أن تفخر بأنَّ مناسبة اليوم العالمي للمرأة يتعاقب وهي كل عام تحقق نقلة في حياتها من أجل أسرتها الصغيرة ووطنها الكبير.