تجربة فريدة من نوعها.. أمانة الرياض تطلق مبادرة "كشتة" للاستمتاع بالأجواء الشتوية

مبادرة كشتة
أمانة الرياض تطلق مبادرة "كشتة" للاستمتاع بالأجواء الشتوية - الصورة من حساب أمانة الرياض على تويتر

تزامناً مع دخول فصل الشتاء رسمياً في كافة مناطق المملكة العربية السعودية، أطلقت أمانة منطقة الرياض، مبادرة "كشتة" للاستمتاع بالأجواء الشتوية في عشرة مواقع ضمن نطاق المحافظات والمراكز.

مبادرة "كشتة"

وتهدف تلك المبادرة إلى إبراز ما لدى المحافظات المجاورة للعاصمة من حدائق عامة ومعالم تراثية وحضارية، في إطار اهتمامها بتحقيق تنمية شاملة ومتوازنة في جميع أنحاء المنطقة.

وتشمل المبادرة نطاق عشر بلديات، وهي: الخرج، الحريق، الدلم، مرات، القصب، القويعية، العيينة والجبيلة، الدرعية، الرين، وروضة سدير، حيث تتميَّز بقربها من الرياض، إلى جانب ضمّها حدائق وأماكن عامة فيها، توفر تجربةً ثريةً للزوار خلال موسم الشتاء.

مرتكزات رئيسية للمبادرة، هي:

1- توفير تجربة اجتماعية فريدة من نوعها، تجعل المجتمع متكاملًا ومستدامًا.

2- تشجيع الطاقات الوطنية لتستعرض منتجاتها في سوق مفتوحة.

3- إيجاد بيئة مناسبة للمشاركة المجتمعية.

مواقع جديدة لاحتضان فعاليات "بسطة الرياض"

ومؤخراً، أعلنت أمانة منطقة الرياض، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، عن تخصيصها لثلاثة مواقع جديدة تقام فيها فعالية "بسطة الرياض" إلى جانب طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز (التحلية)

وجاءت تلك المناطق كالتالي:

1- ممشى الفريان.

2- متنزه النخيل.

3- طريق الأمير مقرن بن عبدالعزيز (حي المغرزات)

فعالية "بسطة الرياض"

وكانت فعالية بسطة الرياض قد انطلقت مطلع هذا الشهر، وتبدأ فعالياتها كل سبت من الثانية حتى العاشرة مساءً ولمدة 6 أسابيع

فعاليات وعروض متنوعة

وشهدت الفعالية في دورتها الجديدة إقبالاً كبيراً من الجمهور ورواد التسوق العائلي، ومشاركات واسعة وعروضاً متنوعة للمنتجات الوطنية، إلى جانب فعاليات الفنون الإبداعية والبرامج والأنشطة الترفيهية

دخول المربعانية في السعودية

وفي وقت سابق، كشف خبير الطقس عبدالعزيز الحصيني، عبر حسابه الرسمي على منصة "تويتر"، عن دخول أول أيام "المربعانية" في المملكة العربية السعودية، وذلك يوم الأربعاء الموافق 7 ديسمبر 2022، وتمتد لـ 39 يوماً، مشيراً، إلى أنها البداية الفعلية لفصل الشتاء.

فصل الشتاء بالمملكة سيشهد غزارة في الأمطار

وكان مدير توقعات الطقس والمناخ في المركز الوطني للأرصاد، حمزة كومي، قد حذر من أن فصل الشتاء في المملكة العربية السعودية هذا العام سيشهد غزارة في الأمطار.

وقال كومي، في لقاء على قناة "الإخبارية"، إنه سيكون هناك أمطار بمعدلات كبيرة، وكذلك حالات مطرية متتابعة، خلال فصل الشتاء الحالي، خاصة خلال ديسمبر ويناير.

شهر يناير الأكثر برودة في المملكة

وكشف مدير توقعات الطقس والمناخ في المركز الوطني للأرصاد، عن أن شهر يناير المقبل هو أكثر شهور الشتاء برودة هذا العام، مشدداً على استعدادية وجاهزية مختلف الجهات الحكومية للتعامل مع الأمطار.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر