طفل يعاني من التوحد ويمتلك موهبة موزارت في عزف البيانو

طفل يعاني من التوحد ويمتلك موهبة موزارت في عزف البيانو
طفل يعاني من التوحد ويمتلك موهبة موزارت في عزف البيانو
التوحد
طفل مصاب بالتوحد يُظهر موهبة استثنائية- الصورة من موقع Freepik
طفل يعاني من التوحد ويمتلك موهبة موزارت في عزف البيانو
التوحد
2 صور

كثيرٌ من الأشخاص يتسلل اليأس إلى قلوبهم بسبب اعتقادهم الخاطئ أنهم يفتقدون مميزات أو قدرات أو مواهب تؤهلهم للنجاح وحب الناس والأصدقاء من حولهم كبقية المتميزين داخل المجتمع. في حين يؤكد العلماء والاختصاصيون عكس ذلك تماماً، فكل فرد بداخله موهبة وطاقة كامنة ينفرد بها وتميزه عن غيره. لكن يقع على عاتق الأشخاص مسؤولية البحث عن ما هو ثمين مدفون بداخلهم ليُمكِّن لهم لعب دور أكثر تطوراً أمام الآخرين، ليكتسب ثقة أكبر في نفسه. فالنجاح ليس هو العقبة في حد ذاتها، إنما اكتشاف التميز والتعرف على القدرات الداخلية هي المهمة الأصعب لإبراز كل تلك الإيجابيات والاستفادة منها.


ومن موقع New York Post، يُعد خير مثال على هذه المقدمة، طفل يبلغ من العمر 11 عاماً، مصاباً بالتوحد لكنه، يمتلك موهبة فذة في العزف على البيانو لدرجة أنه قد يُصبح موزارت التالي، كل هذا على الرغم من أن الطفل لم يتلق أي دروس في الموسيقى. وقد أسعدت قصة معجزة البيانو الطفل جود كوفي القلوب على تويتر بعد أن أهدى شخص غريب يُدعى بيل ماجنوسون، الصبي بيانو كبير قيمته 15 ألف دولار.
قال بيل ماجنوسون عن موهبة كوفي الموسيقية : "إنه أبعد ما يكون عن التميز. إنه مستوى موتزارت. إنها موهبة قادمة من مكان ما وراء ذلك".

بيل ماجنوسون يسعى لإبراز موهبة جود كوفي


قام ماجنوسون، باستخدام ميراث حصل عليه من والده، لإهداء بيانو كبير بقيمة 15 ألف دولار إلى كوفي بعد أن رأى معجزة البيانو في الأخبار المحلية. ابتهج كوفي بحماسة عندما تم نقل البيانو الكبير إلى منزله في كولورادو على عجلات لأول مرة في مقطع فيديو تمت مشاركته في برنامج CBS الإخباريSunday Morning، الذي لخص لاحقاً قصة كوفي في تغريدة انتشرت بسرعة تجاوزت 10 آلاف إعجاب، جاء في التقرير: "أظهر جود كوفي، البالغ من العمر 11 عاماً، من أورورا، كولورادو، موهبة رائعة لم يتوقعها أحد عندما اكتشف لوحة مفاتيح قديمة، وبدون أي دروس، بدأ العزف". ووعد ماغنوسون عائلة كوفي بأنه سيضبط البيانو مرة واحدة في الشهر لبقية حياته، قائلاً: "نحن عائلة الآن".
تفاعل مستخدمو تويتر مع القصة العاطفية، حيث وصف أحد المراسلين جود كوفي وعائلته بالأشخاص المذهلين.
تحرك ماجنوسون لمساعدة كوفي بعد أن رأى الصبي يعزف على البيانو في قصة إخبارية محلية. ومع ذلك، كان ماجنوسون قلقاً من أن كوفي- الذي لم يتلق تدريباً رسمياً عندما بدأ العزف لأول مرة - لن يكون قادراً على تحمل الدعم الذي يحتاجه لينمو كعازف بيانو.