نصائح حول كيفية اختيار ملابس العيد المناسبة لطفلك

صورة لطفلة
نصائح حول كيفية اختيار الملابس المناسبة لطفلك
صورة لأم مع طفلتها
لا تنسي أن تسأليهم عن اختياراتهم
صورة لملابس
اختيار قطع ملابس أساسية
صورة لأم تلعب مع طفلها
اختيار نسيج مناسب للجلد ومريح
صورة لطفلة تقف على كرسي
اختيار المقاس المناسب
صورة لطفلة
صورة لأم مع طفلتها
صورة لملابس
صورة لأم تلعب مع طفلها
صورة لطفلة تقف على كرسي
5 صور

أيام قليلة ويأتي عيد الفطر ويعد اختيار ملابس أطفالك ليس بالمهمة السهلة، حيث يتعين عليك مراعاة عدة عوامل، مثل الأمان والراحة وما يفضله طفلك. بالإضافة إلى ذلك، كلما كان الأطفال أصغر، كلما كبروا على الملابس بشكل أسرع، وقد تشعر أنك تقضي كل وقتك في التسوق لشراء ملابس الأطفال.

أيضاً بقدر ما نريد أن يبدو أطفالنا أنيقين، فإننا نريدهم أيضاً أن يكونوا أكثر راحة عند ارتداء الملابس، فيجب أن تكون السلامة والراحة الاعتبار الأول عندما يتعلق الأمر باختيار ملابس الأطفال. بالإضافة إلى ذلك، من المهم التفكير في التسوق لمختلف الأعمار، لأن كل مرحلة من مراحل نمو الطفل لها متطلبات مختلفة.

بالإضافة إلى ذلك، وفقاً لموقع asyreadernews قد يكون الأطفال كثيري الحركة وأشقياء، مما يؤدي غالباً إلى ظهور بقع يصعب تنظيفها، ويجب بوجه عام شراء الملابس المصنوعة من الأقمشة التي يمكن غسلها في درجات حرارة عالية، إليك قائمة بالنصائح التي يجب أن تعرفيها عند شراء الملابس لأطفالك.

1. اختيار نسيج مناسب للجلد ومريح

يجب عند شراء الملابس للطفل التركيز على شراء الملابس التي تعتمد على الراحة

يجب عند شراء الملابس للطفل التركيز على شراء الملابس في المقام الأول، التي تعتمد على الراحة واختيار الأقمشة التي تكون ناعمة وقابلة للتنفس ومريحة على الجلد.
يمكنك اختيار الأقمشة العضوية لأنها أكثر نعومة وخالية من أي مواد كيميائية ضارة، لأن بشرة الأطفال حساسة للغاية وعرضة للتهيج عند تعرضها لظروف قاسية. وبالتالي، فإن اختيار الملابس من الأنسجة الطبيعية مثل القطن والكتان، سيقلل من احتمالية حدوث تفاعلات الحساسية.

2. اختيار المقاس المناسب

عند اختيار الأحذية والملابس لأطفالك، يجب أن تكون الأولوية الأولى لراحتهم

عند اختيار الأحذية والملابس لأطفالك، يجب أن تكون الأولوية الأولى لراحتهم. شرائها ضيقة جداً أو مقاسين أكبر ليس بالأمر الجيد. الملابس الضيقة تجعلهم غير مرتاحين، ويجب ألا يشعر الطفل بأنه مقيد بأي طريقة ممكنة. كما أن الملابس غير المريحة والضيقة لها تأثير سلبي على الوركين والساقين.

الشيء نفسه ينطبق على الأحذية. قد يتسبب شراء أحذية ضيقة جداً في حدوث تشوهات كبيرة في القدم، بما في ذلك النمو غير السليم ومشاكل المشي والألم الشديد، وبالمثل ستكون للأحذية الواسعة جداً عواقب سلبية على قدمي طفلك، فمشاكل الكعب هي مجرد واحدة من مشاكل كثيرة. لذا، تأكدي من حصولك على ملابس مناسبة لأطفالك.

لذلك عند شراء ملابس لأطفالك، احرصي على اختيار المقاس المناسب، ويوصي أيضاً باختيار ملابس سهلة الارتداء ويسهل خلعها.

جدول مقاسات ملابس الأطفال

3. اختيار ألوان فاتحة

يحب الأطفال الاستكشاف واللعب في التراب أو بالطعام وبالألوان، لذلك تعاني ملابسهم من البقع المستعصية وبالتالي، من الحكمة اختيار ألوان ملابسهم بذكاء. بدلاً من ذلك، اختر الألوان التي يمكن دمجها دون مشاكل ويمكن غسلها في درجات حرارة عالية. سيمكنك انتقاء ملابس طفلك باللون الأزرق، أو الأحمر، أو الأبيض، أو حتى بعض الألوان الأكثر إشراقاً من غسلها في درجات حرارة عالية جداً، عدم القلق بشأن البقع المستعصية.

4.اسألي أطفالك عن اختياراتهم

اطلبي من أطفالك اختيار ملابسهم مما يساعدهم على تطوير ذوقهم

على الرغم من صغر حجمهم، فهم يعرفون ما يحبون ارتداءه. اطلبي منهم اختيار ملابسهم مما يساعدهم على تطوير ذوقهم الخاص واتخاذ الخيارات الصحيحة، وهذا لا يعني أنه يجب عليك الامتثال لكل رغباتهم، ولكن علميهم بعض النصائح الأساسية لاختيار الملابس.

سيشعرون بالتقدير بعد التسوق، مما يغرس لدى الطفل شعوراً قوياً بالثقة بالنفس وسيشعر الطفل بالقرب منك، وبالطبع سيحب ارتداء الملابس التي اختارها.

5. اختيار قطع ملابس أساسية

من أهم العوامل عند اختيار الملابس لأطفالك هي أن تكون مناسبة لجميع الأوقات

من أهم العوامل عند اختيار الملابس لأطفالك، هي أن تكون مناسبة لجميع الأوقات لذلك، من المهم جداً ارتداء ملابس غير رسمية لأطفالك تجعلهم يشعرون بالراحة في نفس الوقت.

لذا ضعي في اعتبارك القطع الأساسية، مثل القمصان البسيطة والسراويل القصيرة والسترات السادة والبناطيل القماش والجينز، حيث يمكن مزجها ومطابقتها مع قطع أخرى لخلق أكثر أناقة لطفلك .
عليك أيضا شراء الملابس الضرورية فقط لطفلك والمدرجة في قائمتك، أيضاً عند اختيار الملابس يجب أن تفكري في الطقس، حيث يلعب الطقس دوراً مهماً فيما تودين أن يرتديه طفلك. إذا كنت تفضلين شراء ملابسك من حين لآخر، فمن الأفضل أن تحصلي على ملابس تتناسب مع الظروف الجوية المختلفة .

حل مشكلة الطفل في ارتداء الملابس

ملاحظة من"سيدتي. نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك