صندوق أبوظبي للتقاعد يحصد جائزة التميز من "جائزة الشارقة في المالية العامة"

صندوق أبوظبي للتقاعد
صندوق أبوظبي للتقاعد
جائزة الشارقة في المالية العامة
جائزة الشارقة في المالية العامة
صندوق أبوظبي للتقاعد
جائزة الشارقة في المالية العامة
2 صور

نجح صندوق أبوظبي للتقاعد بأن يحصل على جائزة التميُّز في إدارة صناديق التقاعد والضمان الاجتماعي، وذلك ضمن الدورة الثانية لجائزة الشارقة في المالية العامة (2022-2023)، والتي تقام برعاية "الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي" عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة. أرقى المعايير العالمية
وبحسب مكتب أبوظبي الإعلامي جاء فوز صندوق أبوظبي للتقاعد بالجائزة التي تُعدُّ الأولى من نوعها عربيًّا تقديرًا لدوره الكبير في خدمة المجتمع ومصلحة المواطن، ومساهمته في حفظ حقوق المواطنين وتأمين مستقبلهم، وسعيه الدائم لتقديم خدمات تقاعدية تتوافق مع أرقى المعايير العالمية. وقد جرى التكريم خلال احتفالية كبرى أقامتها إدارة "جائزة الشارقة في المالية العامة" في قصر الثقافة بإمارة الشارقة.

17 فئة

يذكر أنّ الجائزة، والتي تُنظَّم بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية، التابعة لجامعة الدول العربية ودائرة المالية المركزية لإمارة الشارقة ضمت 17 فئة، منها 9 فئات مؤسَّسية و8 فئات فردية. وشهدت الدورة الثانية، 2022-2023، للجائزة مشاركات واسعة ومنافسات كبيرة من جهات وأفراد يمثِّلون 14 دولة عربية بينها: دولة الإمارات، مصر ، الأردن، المغرب، فلسطين، تونس، السودان، السعودية، سلطنة عمان، مملكة البحرين، قطر، الجزائر، سوريا، والعراق.

استيفاء 4 معايير رئيسة

وكان صندوق أبوظبي للتقاعد قد بين بأنَّ جائزة المالية فئة "الجهة المتميِّزة في إدارة صناديق التقاعد والضمان الاجتماعي" تُمنَح للجهة التي تَفرَّدت في استيفاء 4 معايير رئيسة هي:
1/ القيادة الرشيدة والتمتُّع بقيادة إيجابية ومُحفِّزة تستشرف المستقبل المالي، وتُعزِّز الجاهزية له بتبنّي نماذج عمل ناجحة تعَزِّز التنافسية.
2/ المشاركة في التطوير المستمر للتشريعات والسياسات الخاصة بنظام التقاعد لتحقيق العدالة الاجتماعية.
3/ النجاح في "التمكين الذكي" واستخدام الحلول الرقمية لتطوير الخدمات عبر استخدام أنظمة مالية وتطبيقات وتكنولوجيا متقدمة في إدارة صناديق التقاعد.
4/ تحقيق نتائج متميزة في إدارة الاشتراكات وضمان تحقيق الاستدامة المالية من خلال الإدارة المالية الفعّالة والقدرة على رفع نسبة رضا المتعاملين لسنوات متتابعة.

مهمة الجائزة

تعنى جائزة "جائزة الشارقة في المالية العامة" بتمكين قطاع المالية العامة، ليكون رافعة ناجحة ومستدامة للتنمية في الدول العربية من خلال القياس والتقييم المستمر للالتزام بمعايير التميُّز المرتبطة بالقطاع المالي على مستوى المؤسَّسات الحكومية في الدول العربية، وإثراء مستوى التنافس فيما بينها لبلوغ المستوى الأمثل من الأداء والممارسات والتجارب الإدارية المالية الناجحة في هذا المجال.

جائزة الشارقة في المالية العامة

تأسست جائزة الشارقة في المالية العامة في عام 2016؛ لتعزز ثقافة التميز وتطور الفكر الإداري، لإضفاء هوية واحدة لمختلف الجهات الحكومية عنوانها الكفاءة والتميز، وتستند إلى رؤية مفادها أنها جائزة عربية رائدة ومتميزة في مجال المالية العامة، بالإضافة إلى أن رسالتها تتثمل في تعزيز ونشر ثقافة الجودة والتميز كنهج لتطوير وتحسين أداء المؤسسات المالية العربية، من خلال اعتماد وتطبيق معايير التميز في الجائزة، ونشر وتبادل الخبرات وأفضل التجارب والممارسات في الإدارة المالية، وقد شهدت النسخة الثانية إقبالاً لافتًا من الدول العربية.






يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر