تعرف على أعمق فندق في العالم

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية - الصورة من موقع unsplash

يعرف فندق ديب سليب بوصف أعمق فندق في العالم، وذلك لوقوعه في منجم مهجور، على بعد 419 متراً تحت جبال سنودونيا في ويلز بالمملكة المتحدة.
ويعتبر ديب سليب فندقاً لا مثيل له، إذ يقع في أعماق قسم من منجم أردواز كاومورذن المهجور، على عمق 1،375 قدماً "419 متر" تحت الأرض.
ويتكون الفندق من أربع كبائن خاصة بسريرين فرديين وغرفة مغارة مع سرير مزدوج ومنطقة لتناول الطعام ومرافق مرحاض.

تكلفة الإقامة

وتبلغ تكلفة الإقامة في الفندق 688 دولار في الليلة، بعد اجتياز طريق صعب وشديد الانحدار للوصول إليه.
وتم افتتاح فندق ديب سليب في أبريل الفائت من قبل شركة جو بيلو للأنشطة الخارجية وهو مفتوح فقط للعمل ليلة واحدة في الأسبوع، في أيام السبت.

كيفية الوصول

ويبدأ المستفيدون مغامرتهم بالحجز عبر الإنترنت، وينطلقون يوم السبت بالسفر إلى قاعدة Go Below بالقرب من بلدة Blaenau Ffestiniog، حيث ينتظرون المرشدين المدربين لمرافقتهم إلى فندق تحت الأرض.
وللوصول إلى أعمق فندق في العالم، يحتاج الضيوف أولاً إلى القيام برحلة عبر منجم مهجور من الحجر الفيكتوري مع قائد الرحلة، بالإضافة إلى تزويد الضيوف بخوذة وضوء وحزام وأحذية قبل القيام بالرحلة.
ويتكون مسار الرحلة الصعب من سلالم قديمة وجسور مهجورة وخطوط مشدودة، إذ يستغرق الوصول إلى الفندق حوالي ساعة.
وبمجرد وصولهم إلى "ديب سليب"، يتلقى الضيوف مشروباً دافئاً ووجبة على طراز الرحلة الاستكشافية، قبل أن يستلقوا للحصول على قسط من الراحة.
تابعي المزيد: فيديو: أكبر منجم فضة في العالم يتحول إلى فندق

كبائن مريحة

وتظل درجة الحرارة في أعمق فندق في العالم ثابتة عند 10 درجات مئوية على مدار السنة.
ويُقال إن الكبائن معزولة بكثافة مريحة للغاية، كما أنها تتميز بمياه جارية وكهرباء وحتى شبكة واي فاي من خلال كابل إيثرنت بطول كيلومتر واحد من هوائي 4G على السطح، بحسب موقع "أوديتي سنترال".
في حين، قال مايك موريس مدير العمليات بالفندق لصحيفة "ديلي ستار": "أحب الضيوف تميزه والشعور بالابتعاد عن الحضارة ومع ذلك، كانت الملاحظة الرئيسة هي القدرة على الحصول على نوم رائع في الليل، قال الضيوف إنهم يتمتعون بنوم أفضل في الليل أكثر من أي وقت مضى، أفضل نوم في حياتهم".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر