أفضل التمارين لشد الجسم قبل عيد الأضحى... نتائجها سريعة

تمارين القرفصاء
تساعد تمارين القرفصاء على شد عضلات الجسم كافة وإبرازها (المصدر: stock.adobe)
تمارين رياضية لشد الجسم
يفيد رفع الأوزان في تقوية وشد عضلات الجسم (المصدر: stock.adobe)
شد عضلات البطن
تعتبرتمارين الجرش من التمارين الفعالة في شد الجسم ونحت عضلات البطن (المصدر: stock.adobe)
أفضل التمارين لشد الجسم قبل عيد الأضحى
أفضل التمارين لشد الجسم قبل عيد الأضحى... نتائجها سريعة (المصدر: stock.adobe)
تمارين رياضية
يعدّ تمرين الجري من التمارين الرائعة لشد الجسم وإبراز عضلاته (المصدر: stock.adobe)
تمارين القرفصاء
تمارين رياضية لشد الجسم
شد عضلات البطن
أفضل التمارين لشد الجسم قبل عيد الأضحى
تمارين رياضية
5 صور

تساعد بعض التمارين، نظراً لشدّتها العالية وتركيزها على أجزاء من الجسم، في الحصول على نتائج مُرضية خلال فترة زمنية معقولة. إذا كنت ترغبين في إطلالة رشيقة خلال عطلة العيد، "سيدتي نت" يطلعك على أفضل التمارين لشد الجسم قبل عيد الأضحى في التقرير الآتي:

تمارين فعّالة في شد الجسم وإبراز عضلاته بسرعة

استقبلي العيد بقوام رشيق وجسم رياضي وعضلات مشدودة، وذلك بالمواظبة على أداء بعض التمارين الفائقة الفعالية والسهولة. إليك أهمها:

- تمارين الوزن

يفيد رفع الأوزان في تقوية وشد عضلات الجسم (المصدر: stock.adobe)

تعمل هذه التمارين على تحسين عضلات البطن والفخذين والذراعين، وإذا مارستها مرتين يومياً قبل إجازتك، فستلاحظين تحسناً ملحوظاً في رشاقتك. ابدئي بأوزان 1 كلغ أو 2 كلغ، لأن هذه التمارين تتعلق بالتحكم بدلاً من الرفع. إذا كنت مبتدئة في رفع الأوزان، إليك إرشادات مدربّة قبل مزاولة هذه التمارين.

-تمرين القرفصاء

تساعد تمارين القرفصاء على شد عضلات الجسم كافة وإبرازها (المصدر: stock.adobe)

من أفضل التمارين لشد الجسم قبل عيد الأضحى، هو تمرين القرفصاء؛ إذ يعمل على تقوية وشدّ عضلات الجسم كافة.

قفي مع مباعدة قدميك بعرض الوركين مع حمل الوزن في كل يد. اثنِي رجليك مع الحفاظ على استقامة ظهرك. اثنِي ذراعيك أمامك وارفعيهما إلى مستوى كتفيك، أعيدي ذراعيك إلى جانبك وأنت تقفين بشكل مستقيم مرة أخرى. كرري التمرين 12 مرة، واسترخي لمدة دقيقتين.

تمارين على الأرض

تعمل هذه التمارين على حرق الدهون بسرعة وتقوية عضلاتك. وتعدُّ تمارين الجرش من أفضل التمارين لشد الجسم قبل عيد الأضحى، وأفضل الطرق لبناء عضلات البطن، ونحت معدة بشكل مثالي. ومن هذه التمارين ما يلي:

- تمرين الجرش

تعتبر تمارين الجرش من التمارين الفعالة في شد الجسم ونحت عضلات البطن (المصدر: stock.adobe)

استلقي على سجادة أرضية ووجهك لأعلى، وضعي ذراعيك خلف رأسك، واسحبي عضلات بطنك لتجنّب الإصابة. ارفعي ساقيك عمودياً نحو السقف. اجلسي ببطء حتى لا يلامس النصف العلوي من جسمك الأرض ويكون صدرك عند ركبتيك.

كرري التمرين عدة مرات قدر الإمكان. ويمكنك زيادة الصعوبة عن طريق تعليق قدميك أعلى في الهواء.

- تمرين الجرش جلوساً

يقوّي هذا التمرين عضلات الساق ويحرق الدهون. استلقِي على سجادة أرضية ووجهك لأعلى. ضعي قدميك تحت شيء قوي مثل هيكل السرير، أو اجعلي شريكك في التمرين يثبتهما. اثني ركبتيك، وضعي يديك خلف ظهرك لدعم رقبتك. اجلسي ببطء حتى يكون جذعك في شكل مستقيم. لفي جذعك بحيث يصل الكوع الأيمن إلى ركبتك اليسرى. قومي بتدوير جذعك إلى نقطة البداية، واستلقي مرة أخرى.

كرري هذه الحركة بالتناوب بين المرفقين الأيمن والأيسر.

- تمارين القلب

يمكن القيام بكل تمارين القلب، إما في المنزل أو في صالة الألعاب الرياضية، وسوف تساعدك على حرق الدهون في الجسم وتحسين لياقتك. حاولي إكمال أحد هذه التمارين يومياً في الفترة التي تسبق عطلتك لتري أفضل النتائج.

- تمرين الجري

يعدّ تمرين الجري من التمارين الرائعة لشد الجسم وإبراز عضلاته (المصدر: stock.adobe)

سواء على جهاز المشي أو حول مكان إقامتك، يحرق الجري لمدة ساعة في المتوسط 600 سعرة حرارية، ويعمل على تمرين العضلات في جميع أنحاء جسمك. يعتبر الجري من أفضل التمارين لشد الجسم قبل عيد الأضحى، وأحد أفضل الطرق لحرق الدهون. إذا كنت مبتدئة، حاولي الجري ثلاث مرات في الأسبوع لمدة 30 دقيقة لكل جلسة. إلى ذلك، يقدم تمارين الجري فوائد صحية مذهلة، قد يهمك معرفتها؟

- تمرين التجديف

تمرين مثالي يعمل على جميع عضلات الجسم الرئيسية. يحرق ما معدله 840 سعرة حرارية في الساعة، يعتبر التجديف تمريناً عالي الكثافة ومنخفض التأثير لحرق الدهون. جرّبي نصف ساعة كل يومين قبل إجازتك لشدّ الذراعين والرجلين والمؤخرة والمعدة.

المصدر: Jllfitness.co.uk

بعدما اطلعت على أفضل التمارين لشد الجسم قبل عيد الأضحى، ما رأيك التعرّف إلى تمارين البيلاتس لشد عضلات الجسم وتنسيق قوامه؟ ملاحظة من "سيدتي.نت": إذا كنتِ تعانين مرضاً معيناً أو تتناولين أدوية محدّدة، يوصى باستشارة الطبيب قبل ممارسة بعض التمرينات الرياضية.