علامات الحمل التي قد تظهر قبل غياب الدورة الشهرية.. ولكل امرأة أعراضها

صورة للدورة الشهرية المتأخرة
علامات الحمل التي قد تظهر قبل غياب الدورة الشهرية
صورة لتشنجات الحمل
تعانين من التقلصات والتشنجات في البطن 
صورة للدورة الشهرية المتأخرة
صورة لتشنجات الحمل
2 صور

كل امرأة لديها قصة حمل مختلفة وخاصة لترويها؛ حيث يمكن أن تعاني النساء من علامات متفاوتة للحمل. في حين أن الدورة الشهرية الضائعة هي إحدى علامات الحمل، فإنها قد لا تكون الأولى بالنسبة لجميع النساء. ومع ذلك، إليكِ بعض علامات الحمل المبكرة التي قد تظهر حتى قبل الموعد المتوقع للدورة وفق ما يطلعنا عليها الخبراء والمختصين.

تشعرين بغثيان الصباح

تشعرين بالغثيان
                             قد تشعر المرأة بالغثيان في أي وقت من اليوم

 

تشعر النساء الحوامل بالغثيان الشديد خلال المراحل المبكرة من الحمل. على الرغم من أنه يُعرف عموماً باسم غثيان الصباح؛ فإنه لا يظهر بالضرورة في الصباح، وقد تشعر المرأة بالغثيان في أي وقت من اليوم. الشعور بالغثيان هو شيء تمر به معظم النساء حتى قبل أن تفوتهن الدورة الشهرية، يمكن أن يظهر بعد أسابيع قليلة من الحمل لأسباب عديدة تتراوح من ارتفاع مستويات هرمون الإستروجين والبروجسترون في الجسم إلى انخفاض نسبة السكر في الدم، وقد تتفاقم هذه الأعراض بسبب الإجهاد أو التعب أو حساسية رائحة الطعام.
هل تعلمين متى تظهر أول أعراض الحمل المبكرة وكيف تشعر الحامل بها؟

تحدث تغيرات في الثديين

في الأسابيع القليلة الأولى من الحمل، قد تلاحظ المرأة تغيرات معينة في شكل الثدي وحجمه وصفاته. يمكن أن تشعر بأنها أثقل، وأكثر إيلاماً وتورماً، ما قد يشبه علامات متلازمة ما قبل الحيض «PMS»، ولكن الشيء الوحيد الذي يمكن أن يكون بمنزلة عامل تمييز هو أن الهالة الموجودة على الثدي لا تصبح عادةً أغمق أو أكبر في الحجم عندما يتعلق الأمر بالدورة الشهرية العادية، ولكن تصبح كذلك عندما تكون المرأة حاملاً.

تلاحظين حالة من التبقع

قد تلاحظ النساء الحوامل بعض بقع الدم خلال المرحلة المبكرة من الحمل، وهذا ما يُسمى نزيف الانغراس. يمكن أن يكون لونه وردياً فاتحاً أو بنياً، وقد يظهر قبل أسبوع أو نحو ذلك من الموعد المتوقع للدورة. لا يوجد ما يدعو للقلق في حالة حدوث ذلك؛ لأنه يحدث لأن البويضة الملقحة تلتصق ببطانة الرحم، ما يؤدي إلى حدوث تهيج ونزيف خفيف.

تزداد حساسيتك للروائح

تزداد حاسة الشم لدى النساء الحوامل، وقد يكون أحد الأسباب المحتملة هو تغير مستويات الهرمونات في الجسم. في أثناء الحمل، تكون مستويات هرمون الإستروجين عالية جداً لدرجة أن حاسة الشم لدى المرأة تنتقل إلى حالة من السرعة الزائدة، وقد تبدو الروائح الخفيفة جداً في العادة قوية للغاية بالنسبة للنساء الحوامل.

تعانين من التقلصات والتشنجات في البطن

تعانين من التقلصات والتشنجات في البطن

قد تعاني النساء أيضاً من التقلصات، التي غالباً ما ترتبط بألم الدورة الشهرية. يحدث هذا بسبب زيادة تدفق الدم في الجسم في أثناء الحمل؛ ما يعني زيادة تدفق الدم إلى الرحم أيضاً، وهذا بدوره يؤدي إلى حدوث تقلصات. يمكن أن تتراوح من تقلصات خفيفة إلى شديدة، وفي هذه الحالة استشيري طبيبك وفقاً لذلك.

تعانين من تقلبات في المزاج

تلعب الهرمونات دوراً كبيراً في إحداث تغيرات المزاج لدى النساء في أثناء الحمل. الأيام الأولى هي الأسوأ؛ لأنها تتضمن تدفق الهرمونات بما في ذلك الإستروجين والبروجسترون، حيث يمكن أن تؤثر هذه الهرمونات في العقل بطرق مختلفة. علاوة على ذلك، إذا كنتِ بالفعل على دراية بحملك؛ فقد يزيد ذلك من قلقك وتوترك، لأن هناك شيئاً كبيراً في الطريق. ومع ذلك، فمن الضروري الحفاظ على هدوء العقل.

**ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.