إيمان البحر درويش طير في سماء الأغنية المصرية.. محطات في حياته

إيمان البحر درويش - الصورة من صفحته على الفيس بوك
إيمان البحر درويش - الصورة من صفحته على الفيس بوك

"سيشهد التاريخ إن ده بقى إيمان البحر درويش"، تعليق مؤثر وضعته أمنية إيمان البحر درويش على أحدث صورة لوالدها وهو على فراش المرض بحالة متدهورة، ولكن الحقيقة أن التاريخ يحفظ صورة أخرى لحفيد فنان الشعب سيد درويش، فلا يزال في وجدان محبيه كما كان دوما "طير في سماء الفن الراقي"، وأحد حراس الأصالة في الغناء المصري، وظاهرة لا تنسى في عالم الأفلام الموسيقية، أعادت للسينما المصرية الكثير من نجاحات عصرها الذهبي.

حفيد فنان الشعب سيد درويش

إيمان محمد البحر سيد درويش من مواليد 18 مارس 1955، والده محمد البحر الابن الوحيد لفنان الشعب سيد درويش، وحافظ تراثه الموسيقي.

إيمان البحر درويش مهندس بدرجة مطرب

حصل إيمان البحر درويش على بكالوريوس هندسة من جامعة اﻹسكندرية. ثم بدأ مشواره الغنائي بتكوين كورال غنائي أثناء دراسته بالكلية وذلك لتقديم أعمال جده الفنان الراحل (سيد درويش)، وقد حقق شهرة على مستوى طلاب الجامعة في مجال الغناء.

بالمصادفة شارك إيمان في احياء حفل زفاف أحد أصدقائه وكان من بين الحاضرين أحد المقاولين الذي تعرف عليه وطلب منه العمل كمهندس بشركته، وظل فيها لمدة 6 شهور، ثم قدمه المقاول لشقيقه المنتج الفني (عاطف منتصر) لينتج له أول شريط غنائي، وكان عبارة عن إحياء لتراث جده بعنوان (الوارثين) عام 1982 ولكنه لم يحقق النجاح المنتظر إلا بعد ظهور إيمان البحر على شاشة التليفزيون عام 1983.

أشهر ألبومات إيمان البحر درويش

أسس إيمان شركة لإنتاج شرائط الكاسيت باسم ( شركة أمواج)، واصبح ينتج ألبوماته بنفسه، ومن أشهرها ألبوم "نفسي" ومن بعده ألبوم "طير في السما" وألبوم "عودة إلى الرومانسية" وألبوم إحساس بريء.

إيمان البحر درويش مطرب وملحن ومؤلف موسيقي

قام بتلحين أغاني وإعداد الموسيقى التصويرية لمسلسل وحلقت الطيور نحو الشرق، من أخراج هاني إسماعيل، ومسلسل ثورة الحريم، وأنتق نقلة أخرى من خلال مسلسل الإمام الشافعي / من أخراج شيرين قاسم، حيث جسد شخصية الإمام، كما قام بتلحين أغاني وإعداد الموسيقى التصويرية الخاصة بالمسلسل، ودخل عالم الكوميدية مع هالة فاخر بمسرحية الناس بتحب كده، إخراج عصام السيد.

جسد شخصية جده سيد درويش

شارك في مسلسل أهل الهوى، مع فاروق الفيشاوي ومادلين طبر ومن أخراج عمر عبد العزيز، وقام بعمل حلم حياته وهو تجسيد شخصية جده الراحل سيد درويش، وأطلق ألبومه الغنائي مش ندمان، الذي عاد من خلاله للساحة الغنائية، وجميع أغاني الالبوم رومانسية، بالتعاون مع عدد كبير من الشعراء والملحنين، منهم محمد عوض بدوي، ومصطفى درويش، وأحمد عبد العزيز، ووليد سعد، ومن الموزعين يحيى الموجي، ومحمد العشري، وحازم رأفت.

شارك في بطولة أفلام ومسرحيات غنائية ناجحة منها (بنت الحكومة – الإمام الشافعي – حبيبي الذي لا لا أعرفه – طير في السما – زمن الممنوع – انقلاب – لقاء في شهر العسل – حكاية في كلمتين – تزوير في أوراق رسمية – الناس بتحب كد) ومسلسل (حبيبي الذي لا أعرفه).

عين إيمان البحر درويش نقيبًا للموسيقيين عام 2012.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».