ساعات مستوحاة من عالم الكوتور Couture Inspired Watches

ساعات مستوحاة من عالم الكوتور Couture Inspired Watches
ساعات مستوحاة من عالم الكوتور Couture Inspired Watches

لا يقتصر عالم الكوتور على الأزياء فقط، بل يطال عالمي المجوهرات والساعات أيضاً. فبالتزامن مع هذا الحدث الفاخر، تقدم دور المجوهرات والساعات العالمية، تصاميم خلابة وراقية. وتستعرض قطع الوقت الفاخرة هذه نماذج وحركات معقدة، تجاورها أحجار كريمة بألوان متعدّدة، بترصيعات وزخرفات فنية تأسر العقول والقلوب. في ما يلي نظرة عن قرب على هذه القطع الفاخرة والمحدودة الإصدار.

شوبارد Chopard


High Jewellery Timepieces


أصبح مشهد دمج المجوهرات بالساعات الفاخرة حاضراً بشكل متزايد منذ سنوات إلى الآن. فالعلامات التجارية وغيرها من بيوت المجوهرات الراقية، التي لا يُنظر إليها تقليدياً على أنها من مصمّمي الساعات، قامت بتضمين خطوط إنتاجها ساعات المجوهرات الراقية على أنها إبداعات فريدة من نوعها. هذا العام، شهدنا مجموعة أكبر من الساعات التي تعتبر جوهرة بحد ذاتها، مقارنة بالسنوات السابقة. إنما ظهرت ثلاثة اتجاهات رئيسية عند النظر في الساعات المرصّعة بالمجوهرات: الساعات على شكل عقود طويلة، وقطع تتميز بالأحجار الكريمة الرائعة، وساعة اليد السرية.


Gemstone Focused


الأحجار الكريمة الملونة من المعالم المهمة التي تميّز ساعات المجوهرات الراقية. وبالفعل تعرض هذه الساعات مجموعة متنوّعة من الأحجار الكريمة، وبتوليفة غير متوقعة ومثيرة للفضول. تجمع هذه الساعات الرائعة بين أناقة المجوهرات ووظيفة ضبط الوقت، وتتميز بكونها منفّذة على شكل ساعات اليد، أو ساعات الإصبع، كلّها متقنة الصنع، وبعضها مع موانئ مخفية. من فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels إلى هاري وينستون Harry Winston، وغيرهما من الدور، تطمس هذه الساعات الخط الفاصل بين المجوهرات الراقية وفن صناعة الساعات العالية الدقة.


Luxury Glamour


هناك مجموعة رائعة من ساعات المعصم السرّية المصدرة حديثاً. ربما تكون هذه الساعات هي الشكل الأكثر شيوعاً لساعات المجوهرات الراقية، فقد تم إنشاؤها لأول مرة للنساء بدافع الضرورة، حيث كان من غير المناسب تتبع الوقت عند التواجد في المناسبات الاجتماعية، وفي صالونات المجتمع المخملي. لحسن الحظ، تغيّرت الأمور، وبات ارتداء ساعات اليد السرية ببساطة من أجل المتعة والأناقة.
يمكنك الاطلاع على تناغم الطبيعة مع الوقت Nature doesn’t Hurry