هيئة كهرباء ومياه دبي تشارك في "إكسبو أصحاب الهمم الدولي" 2023

هيئة كهرباء ومياه دبي. الصورة من wam
هيئة كهرباء ومياه دبي. الصورة من wam

تستعد هيئة كهرباء ومياه دبي، بوصفها الشريك الاستراتيجي، للمشاركة في الدورة الخامسة من معرض "إكسبو أصحاب الهمم الدولي" 2023، والذي يقام تحت رعاية "الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم" رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة في الفترة من 9 إلى 11 أكتوبر المقبل في مركز دبي التجاري العالمي.
وستقوم الهيئة وعبر منصتها باستعراض أبرز خدماتها ومبادراتها المبتكرة الداعمة لمسيرة دمج وتمكين أصحاب الهمم في بيئة العمل والمجتمع.

أبرز خدمات الهيئة

يذكر أنّ منصة الهيئة المشاركة في المعرض تحتضن باقة من أبرز خدمات الهيئة الدامجة والمؤهلة لأصحاب الهمم من مختلف الإعاقات، ومنها:
• خدمة "أشّر" للمحادثة الفورية المرئية باستخدام لغة الإشارة والتي تتيح للمتعاملين من ذوي الإعاقة السمعية التواصل المباشر مع موظفي مركز رعاية المتعاملين عبر تطبيق الهيئة الذكي.
• خدمة "حيّاك" للدردشة والمحادثة المرئية والكتابية والتي تتيح خيار الاتصال مباشرة عبر الفيديو مع موظفي مركز رعاية المتعاملين عبر موقع الهيئة الإلكتروني وتطبيقها الذكي.
• "رمّاس" موظف الهيئة الافتراضي الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي والمتوفر في مراكز إسعاد المتعاملين التابعة للهيئة لمساعدة المتعاملين والإجابة على استفساراتهم باللغتين العربية والإنجليزية.

شاشات خاصة للمحادثة المرئية

يشار إلى أنّ المنصة ستسلط الضوء أيضًا على شاشات خاصة للمحادثة المرئية عن بعد تناسب احتياجات أصحاب الهمم ومزودة بأنظمة مساندة سمعية تعمل على تعزيز جودة الصوت وتعزله عن الأصوات المحيطة.

قصص نجاح الهيئة في مجال التوظيف الدامج

الجدير بالذكر فإنّ المنصة تستعرض أبرز قصص نجاح هيئة كهرباء ومياه دبي في مجال التوظيف الدامج ورعايتها لإبداعات موظفيها من أصحاب الهمم، ونجاحها في تسهيل وصولهم كموظفين ومتعاملين إلى الخدمات والمباني والمرافق، وتهيئة جميع المباني والمرافق الجديدة التابعة للهيئة وفق كود دبي بنسبة 100%، وتطابق موقع الهيئة الإلكتروني بنسبة 100% وتطبيقها الذكي بنسبة 10/10 وفق تقرير تقييم إمكانية الوصول لأصحاب الهمم الذي أصدرته هيئة دبي الرقمية.

معرض "إكسبو أصحاب الهمم الدولي"

تستضيف دبي فعاليات معرض "اكسبو أصحاب الهمم الدولي" في دورته الخامسة للعام 2023 تحت رعاية "الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم" رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة.
وبناء على النجاح الباهر الذي حققه المعرض في دورته السابقة من المتوقع أن يشارك أكثر من 300 عارض دولي ومركز لإعادة التأهيل من أكثر من 50 دولة في دورة المعرض الحالية وللالتقاء مجددًا تحت سقف واحد لعرض مبادراتهم وخططهم وتقنياتهم الحديثة لتحسين جودة حياة أكثر من 50 مليون نسمة من أصحاب الهمم في الشرق الأوسط.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر