الموارد البشرية السعودية تتيح نقل خدمات العمالة المنزلية بين الأفراد عبر مساند

الموارد البشرية السعودية تتيح خدمة نقل خدمات العمالة المنزلية بين الأفراد عبر مساند
وزارة الموارد البشرية السعودية

عبر حسابها الرسمي على منصة إكس "تويتر سابقاً"، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن إتاحة خدمة نقل "خدمات العمالة المنزلية" بين الأفراد عبر منصة مساند وذلك اعتبارًا من تاريخ 1 أغسطس 2023.

حفظ الحقوق

وأوضحت الوزارة، في انفوغراف، أن ذلك ضمن إطار عمل الوزارة المستمر في تطوير قطاع العمالة المنزلية في المملكة، ورفع جودة الاستقدام وحفظ الحقوق وتنظيم العلاقة التعاقدية بين جميع الأطراف المعنية وتحقيق أعلى درجات الرقابة على تكاليف النقل من صاحب عمل لآخر.

خدمة نقل خدمات العمالة لمنزلية

وتتيح الخدمة للمواطنين الأفراد من نقل "خدمات العمالة المنزلية" من صاحب العمل الحالي إلى صاحب عمل جديد عبر المنصة بخطوات إلكترونية ميسرة, وذلك بحسب ضوابط وقواعد وشروط الاستقدام, ومن ثم تتم عملية النقل بعد موافقة جميع أطراف العلاقة التعاقدية صاحب العمل الحالي و العامل المنزلي و صاحب العمل الجديد على عملية النقل.

قنوات دفع إلكترونية

وأكدت الموارد البشرية، أن عملية الدفع ستتم عبر قنوات دفع إلكترونية موثوقة من خلال منصة مساند ووفق سقوف الأسعار المحددة من الوزارة.

وأبانت، أن هذا الإجراء سيساهم في حفظ حقوق صاحب العمل والعامل المنزلي عند النقل، من خلال إصدار عقد عمل مُحدد المدة يحتوي على بنود تحفظ حق الطرفين، وسيتم مشاركته مع الطرفين للموافقة.

منصة مساند

أنشأت وزارةَ الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كانت منصةَ مساند كإحدى المبادرات لتطوير قطاع الاستقدام في المملكة العربية السعودية, حيث توفر المنصة خدمات متعددة لتحسين وتسهيل رحلة الاستقدام والحصول على تأشيرة الكترونية للعمالة المنزلية بسهولة وسرعة وحلّ الشكاوى والخلافات التي قد تحدث بين أطراف التعاقد، إضافةً إلى ضمان حقوقهم، وتم إطلاق المنصة في عام 2015م، وهي متوفرة باللغة العربية والإنجليزية.

وتسهم المنصة في توفير الوقت على مقدمي الطلب، حيث يتم التقديم عن طريق الإنترنت كما يستغرق إصدار تأشيرة عامل منزلي أقل من خمس دقائق، ويتم الإصدار خلال 24 ساعة، كما يتم توضيح أسباب الرفض في حال تم رفض التأشيرة كما يمكن للعميل متابعة الطلبات من خلال البوابة وطباعة التأشيرة الصادرة و عقد الاستقدام.

أبرز الخدمات المقدمة من مساند:

• التأشيرة الإلكترونية.

• عملية التعاقد.

• التوثيق الإلكتروني.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر