أحمد العوضي في حوار لـ"سيدتي": ياسمين عبدالعزيز لديها كاريزما تدخل قلوب الجمهور من الوهلة الأولى

ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي- الصورة من حسابها على إنستغرام
ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي- الصورة من حسابها على إنستغرام

استطاع الفنان أحمد العوضي أن يجعل لنفسه مقعداً دائماً على مائدة أعمال الماراثون الرمضاني، بعدما حقق نجاحاً ساحقاً في العام 2022 بشخصية "الخديوي" ضمن أحداث مسلسل "اللي مالوش كبير"، والذي جعله محل أنظار الملايين ممن جعلوه اختياراً أولاً لهم في أيام شهر رمضان الماضي، حيث عاد بمسلسل "ضرب نار"، والذي جدد خلاله التعاون مع الفنانة ياسمين عبدالعزيز والمخرج مصطفى فكري، في عمل متنوع ما بين الدراما الاجتماعية والرومانسية بجرعات مكثفة من الأكشن الذي برع فيه مؤخراً.
أحمد العوضي فتح قلبه لـ"سيدتي" في حوار عن تفاصيل العمل وكواليس أعماله الفنية الجديدة وكان لنا معه الحوار التالي..

في البداية كيف رأيت ردود الأفعال حول العمل؟

الحقيقة ردود الأفعال كانت إيجابية للغاية سواء على السوشيال ميديا أو عبر الشارع، فكلامهما أظهر حالة حب شديدة للعمل. وقد وجدت ردود أفعال طيبة للغاية جعلتني أشعر بحالة النجاح منذ أولى حلقات العمل في شهر رمضان، كما رأيت الكثير من المحبين للمسلسل في الشارع يتحدثون معي حول شخصيتي "جابر الكوماندا" بشكل أثار إعجابي وشعرت بأن الله لا يضيع أجر شخص عمل بجهد شديد. وهذا ما كان في مخيلتي منذ تصوير أول مشاهد المسلسل.

كيف رأيت نسب مشاهدة العمل على التلفزيون وعلى السوشيال ميديا؟

الحمد لله نسب المشاهدة كانت كبيرة للغاية على السوشيال ميديا عبر المقاطع الخاصة بالعمل سواء على صفحات الفنانين أو على صفحات القنوات العارضة للعمل على موقع يوتيوب أو على السوشيال ميديا، حتى إنه كانت هناك إحصائية منذ أسابيع قليلة أعلنتها شركة "سينرجي" المنتجة للعمل أظهرت أن العمل وصلت نسب مشاهداته في شهر رمضان إلى 270 مليون مشاهدة وهو رقم كبير يظهر حجم النجاح الذي حققه المسلسل خلال أيام عرضه.

حدثنا عن فكرة التعاون للعام الثاني على التوالي مع زوجتك الفنانة ياسمين عبدالعزيز ؟

الجمهور أحبنا في مسلسل "اللي مالوش كبير" الذي عُرض في رمضان 2022، وهو ما جعلنا نتحمس في إعادة التجربة مرة أخرى، خاصة مع ردود الأفعال القوية التي لاحظناها طوال أيام عرض العمل وكذلك عقب عرضه، ومنذ هذا الوقت ونحن نفكر في صناعة محتوى جديد يدخل قلوب الجمهور، وبالفعل استقرينا على المخرج مصطفى فكري مخرج العمل، بأن نكرر التجربة بشكل جديد مليء بالتفاصيل التي تعجب الناس، والحمد لله توصلنا في النهاية إلى المؤلف ناصر عبدالرحمن الذي كان بمثابة دليل لاستكمال فكرة التعاون من جديد بيني وبين ياسمين، وهنا كانت نقطة الانطلاق، حيث استقرينا على الفكرة الأساسية وبعدها بدأنا في تحضيرها إلى أن وصلنا لتفاصيل مسلسل "ضرب نار".

وماذا عن التعاون مع ياسمين عبد العزيز في "ضرب نار"؟

هي ممثلة لها شخصيتها ولا أستطيع الحديث عنها. فأعمالها المختلفة والناجحة وكذلك حب الملايين لها، يجعل الوقوف أمامها أمراً جيداً، فلديها كاريزما تدخل قلوب الجمهور من الوهلة الأولى، والتعاون معها مميز وأحبه وأحب تكراره، فياسمين شخصية محترفة وتستطيع التحكم في أي شخصية تقدمها، وأعتقد أن الجمهور شاهد كيف قدمت شخصية "مهرة أبو الليل" بطريقة جذابة، حيث مزجت الكثير من التفاصيل المهمة بها ووصلت لقلوب الجمهور بسهولة، كما أن مشاهدها الدرامية لاقت حالة نجاح كبيرة على السوشيال ميديا وقت عرض العمل.

ما هو المميز في شخصية "الكوماندا"؟

الكوماندا شخصية مختلفة تماماً عن شخصية "الخديوي" التي قدمتها العام الماضي، وأعتقد أن الجمهور شاهد ذلك، فهو شخص صعيدي، عانى من ظروف الحياة، ووجد ضالته بحبه الشديد لـ"مهرة" التي حارب وكافح من أجل أن يصل لقلبها حتى أنه عندما انقطع الوصال حاول مرة أخرى أن يصل لقلبها بكل الطرق.

محظوظ بالتعاون مع ماجد المصري

وكيف رأيت التعاون مع المؤلف ناصر عبدالرحمن والفنان ماجد المصري؟

ناصر عبدالرحمن مؤلف عبقري ولديه عمق سهل، يصل للجمهور بأفكاره المختلفة بشكل جيد، وكتابته للعمل كانت رائعة، وأعتقد أن جزءاً كبيراً من نجاح العمل يعتمد عليه بالتأكيد بسبب كتابته المحترفة للمسلسل، وأنا سعيد بالتعاون معه في هذا العمل، وأتمنى تكرار التجربة مرة أخرى في عمل جديد، كما أنني كنت محظوظاً بالتعاون مع ماجد المصري فهو بمثابة أخ وصديق عزيز على قلبي، ووجوده في العمل إضافة كبيرة للغاية، لأنه ممثل كبير ولديه كاريزمته المميزة التي أضافت للعمل بشكل لافت ومميز، فالمسلسل أحدث حالة رواج شديدة بسبب كل العاملين فيه والذين بذلوا جهداً كبيراً سواء على مستوى التمثيل أو التأليف أو الإخراج، فكل من خلف الكاميرا قدم مجهوداً مضاعفاً جعله يصل لقلوب الجماهير منذ حلقاته الأولى.

وما أصعب المشاهد التي صورتها في العمل؟

العمل كان مليئاً بالمشاهد الصعبة، فالجميع شاهد كيف احتوت الحلقات على كم المشاهد الدرامية والتي كانت أغلبها "ماستر سين"، بالإضافة إلى مشاهد الشارع التي صورت في أعتق الشوارع المصرية الشعبية، والتي كانت في منطقة إمبابة وبولاق وشبرا، فقد قمنا بالتصوير بجانب الناس. فأنا أرى دائماً أن المجهود الذي يبذل في التصوير يصل للجمهور بسهولة، لذا أرهقنا وتعبنا كثيراً خلال تصوير هذه المشاهد، على الرغم من أن الناس كانت تحبنا وتساعدنا على الوصول لأفضل شكل ممكن خلال التصوير، وأنا أشكرهم كثيراً على تعاونهم، فالجمهور المتواجد في هذه المناطق يعد الجمهور الحقيقي للحكم على الأعمال وقد رأينا في أعينهم مقدار النجاح الذي وصلنا إليه في وقت التصوير، فقد أصبحنا كممثلين وصناع للعمل أصدقاءً لهم، فطوال الوقت نتحدث معهم بشكل امتلأ بالحب الشديد وهو حب متبادل.

مشاهد الأكشن الأسهل لي خلال التصوير

هل مشاهد الأكشن تسبب لك المشاكل على مستوى الجهد؟

لا أبداً، فهذه المشاهد المعتمدة على الحركة والقتال هي الأسهل لي خلال التصوير، وهذا أمر اعتدت عليه بفضل لعبي الدائم للرياضة، وأنا من محبي زيادة جرعات الأكشن في أعمالي، والحمد لله الجمهور يراها أموراً جيدة وقد وجدت ردود أفعال إيجابية عليها من قبل الجمهور الذي تابع العمل وهم بالملايين مثلما ذكرت.


كيف رأيت المنافسة خلال عرض العمل وما رأيك في عرضه خارج رمضان؟

المنافسة كانت قوية بسبب وجود أعمال مميزة خلال شهر رمضان، وهناك أعمال لاقت حالة نجاح كبيرة، والحمدلله أن "ضرب نار" من ضمن هذه الأعمال، فنحن طوال الشهر كنا ترند على كافة مواقع السوشيال ميديا، وأنا سعيد أن هناك أعمالاً أخرى ناجحة خلال الشهر، وعن عرض العمل للمرة الثانية، أعتقد أن الجمهور سوف يشاهد المسلسل بشكل أكثر عمقاً وسيرى الرسائل التي يقدمها العمل وهذا مفيد لنا كصناع لنتناقش مع الجمهور بشكل أعمق حول العمل.

هل هناك تعاون جديد يجمعك بياسمين عبدالعزيز ؟

إلى وقتنا الحالي لا يوجد تعاون جديد، لكننا بالتأكيد نرى ما يعرض علينا ونعتمد في الأساس على الحكاية التي نقدمها، وإذا عرض علينا عمل جيد يجمعنا بالتأكيد سوف نقدمه، لكن الفترة المقبلة أنا وياسمين كل منا مشغول بأعمال أخرى.

وماذا عن تجربة فيلمك "البلدوزر"؟

هو عمل أعتقد أنه سيعجب الجمهور، فالجمهور المصري والعربي ذواق ولديه حس يجعله ينتظر الأعمال المختلفة، والعمل بمثابة حالة اختلاف شديدة، وهو عمل من إخراج المخرج الكبير طارق العريان الذي أستطيع أن أؤكد أننا سنقدم حالة سينمائية جيدة القيمة، فالعمل مليء بالأكشن الممزوج بقصة حوارية جيدة القيمة.

أخيراً ما تمنياتك للفترة المقبلة ؟

أتمنى أن أكون وفقت في اختياري لـ"ضرب نار" وأجد النجاح لفيلمي الجديد، وأن أختار أعمالي بشكل أفضل وأحظى بثقة الجمهور.


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»