إثبات عمليات التجميل في جواز السفر!

2 صور
انتشرت عمليات التجميل بشكل كبير بين معظم الناس وفي دول عدة، إلا أنّ الشخص بعد أن يخضع لهذا النوع من العمليات قد يتغير شكله بصورة كبيرة، قد يستحيل التعرف إليه من بعدها؛ لذا قامت كوريا الجنوبية أخيرًا بإيجاد حل لهذه المعضلة، وتحديدًا لمن لا يتم التعرف إليه من قبل شرطة المطار عند مغادرته للبلد بعد أن أجرى إحدى تلك العمليات، وذلك من خلال إصدار شهادات الجراحة البلاستيكية.
حيث تمنح مستشفيات الجراحة البلاستيكية في كوريا الجنوبية إمكانية التحقق من صحة الشهادة، بوضع رقم جواز سفر المريض وكل معلوماته على هذه الشهادة الطبية منعًا للتزوير.
وقد جاءت هذه الفكرة بعد تسجيل حالات عديدة لمرضى تعرضوا للمضايقة وصعوبة دخول بلادهم الأصلية، وحدث ذلك لـ23 صينية خلال عام 2013.
وقد شكّكت شرطة المطارات في هوية هؤلاء بعدما لاحظت تغييرًا ملحوظًا في وجوههم، وطلب منهم تغيير جوازات سفرهم ووضع الصور الجديدة بدلاً من القديمة.
علمًا أنّ كوريا الجنوبية احتلت المرتبة الأولى في العالم في مجال إجراء الجراحات التجميلية، حيث يجري مواطن كوري من بين كل 77 شخصًا عملية جراحية بلاستيكية. بحسب أخبار 24.

تجدر الإشارة إلى أنّ المقصود بالجراحة التجميلية هي تلك التي تجرى لأغراض وظيفية أو جمالية، وهي بالمفهوم البسيط استعادة التناسق والتوازن لجزء من أجزاء الجسم عن طريق استعادة مقاييس الجمال المناسبة لهذا الجزء.