أبوظبي تتزين بـ 2,700 مجسم مضيء احتفاءً بعيد الأضحى المبارك

عيد الأضحى
تزينت المجسمات بعبارات تهنئة خاصة بعيد الأضحى المبارك - الصورة من حساب بلدية أبوظبي على إكس
عيد الأضحى
أبوظبي تتزين بـ 2,700 مجسم مضيء احتفاءً بعيد الأضحى - الصورة من حساب بلدية أبوظبي على إكس
عيد الأضحى
عيد الأضحى
2 صور

تزينت مدينة أبوظبي بـ 2,700 مجسم مضيء احتفاء بعيد الأضحى المبارك للعام الجاري 1445/2024، حيث قامت بلدية المدينة بتركيب تلك المجسمات الضوئية الهندسية والستائر والشرائط المضيئة المعلقة بين أعمدة الإنارة في العديد من المناطق داخل جزيرة أبوظبي والمدن الخارجية الواقعة ضمن النطاق الجغرافي للبلدية ومراكزها الفرعية، لإدخال البهجة والسرور على قلوب أفراد المجتمع ومشاركتهم احتفالاتهم بهذه المناسبة الجليلة.

مجسمات تجسد روحانيات العيد

وتضمنت القطع والمجسمات المضيئة التي قامت فرق بلدية مدينة أبو ظبي بتركيبها:

  • 2100 تشكيل هندسي على أعمدة الإنارة.
  • 450 ستارة كهربائية مع أشكال هندسية مثبتة على دعامات حديدية معلقة بين الأعمدة.
  • 150 مجسماً ثلاثي الأبعاد (3D).
  • وحدات إنارة وميضية، حيث تتميز الإضاءة بالألوان الأساسية (الأبيض، الذهبي، الأصفر، الأزرق السماوي)، لتشكل المجسمات لوحات ضوئية متناسقة تجسد روحانيات العيد وما يمثل لدى أفراد المجتمع.

تصاميم مستوحاة من الزهور الطبيعية

كما تضمنت تصاميم المجسمات العديد من الأفكار الإبداعية، إذ جاءت مستوحاة من الورود والزهور والطبيعة، خصوصاً القطع المضيئة التي يتميز بها كورنيش أبوظبي من تشكيلات الورود والمزهريات الخاصة بها والستائر المعلقة المضيئة المدموجة بأشكال هندسية.

وقامت البلدية كذلك بإضافة تصميمات أغصان وأوراق الأشجار والزهور إلى معظم التشكيلات المضيئة بشكل متناسق لتظهر بطابع فني أنيق، يتماشى مع مناسبة عيد الأضحى المبارك والنهضة الحضارية والعمرانية التي تشهدها مدينة أبوظبي.

كما حملت التشكيلات واللوحات المضيئة المستخدمة في الزينة عبارات وكلمات المعايدة المتعارف عليها بين أفراد المجتمع الإماراتي، مثل: "عيدكم مبارك، كل عام وأنتم بخير، عساكم من عواده، ينعاد عليكم بالخير، من العايدين والغانمين، من العايدين والسالمين"، وغيرها العديد من العبارات.

وحرصت بلدية مدينة أبوظبي، أيضًا على أن تكون التشكيلات واللوحات الضوئية متناسقة وذات أحجام مناسبة لأبعاد ومساحات الشوارع، حتى تكون آمنة لمستخدمي الطرق من السيارات والمشاة، هذا بالإضافة إلى أنها مصنعة من مواد صديقة للبيئة، وذات جودة عالية من جهة العزل ومقاومة العوامل والتغيرات الجوية.

كما قامت بلدية مدينة العين كذلك بتركيب 370 من التشكيلات والمجسمات واللوحات الضوئية المتناسقة احتفاءً بهذه المناسبة السعيدة.

يمكنك أيضًا قراءة: صرف حزمة المنافع السكنية الثانية لعام 2024 لمواطني أبوظبي تزامنا مع عيد الأضحى

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس