وفاة لاعب كرة القدم أحمد رفعت بتوقف عضلة القلب عن عمر يناهز 31 عاما

آخر ظهور للاعب أحمد رفعت- الصورة من المركز الإعلامي لنادي مودرن سبورت
آخر ظهور للاعب أحمد رفعت- الصورة من المركز الإعلامي لنادي مودرن سبورت

أعلن نادي مودرن سبورت صباح اليوم السبت وفاة لاعبه الدولي لكرة القدم أحمد رفعت عن عمر يناهز الـ 31 عاما، إثر توقف مفاجيء لعضلة القلب، وحسب بيان رسمي حاول الأطباء إنعاش القلب لمدة ساعتين أملا في إنقاذه مثلما حدث منذ ثلاثة شهور، ولكن فشلت كل المحاولات.

عصام السقا: الحياة أبسط من كل الصراعات

الفنان عصام السقا كان أول من نعى الفقيد بتغريدة ألمح فيها لخطورة الصراعات على القلب وقال: وفاة احمد رفعت لاعب فيوتشر ... الحياة ابسط من كل الصراعات اللي عايشين فيها.. ادعوله وادعوا لامه ربنا يربط علي قلبها بالصبر

 

 

راندا البحيري: قلبي مع أسرة الفقيد

وودعت الفنانة راندا البحيري اللاعب الراحل أحمد رفعت بنشر صورة للحظة سقوطه في شهر مارس بعد توقف عضلة القلب وعلقت عليها عبر حسابها بموقع الفيس بوك قائلة: كانت بداية النهايه، كان يوم صعب جداً.

أضافت: لحد النهارده عمري ما هنسي يوم ما رفعت وقع علي أرض الملعب فجأه بدون أي تدخلات من أي لاعب، وشكوك حول وصول المُسعفين و سيارة الإسعاف متأخره ومفيهاش جهاز صدمات و ذهول زملائه في الفريقين، وهتاف جماهير (سيد البلد) الإتحاد السكندرى (((صفر يا حكم)) شمال يمين إحنا مش لاعبين، لأن حكم مباراة الاتحاد و مودرن فيوتشر مكانش واخد القرار و كان بيفكر يكمل لعب و كان لسه بيتشاور مع باقي طاقم التحكيم.

واختتمت راندا البحيري قائلة: لو بالفعل عربية الإسعاف وصلت متأخر يبقي بجد حسبي الله و نعم الوكيل في اللي كان السبب في الإهمال ده، وبجد أنا قلبي مع أسرة الفقيد، ويا رب بجد يمنعوا النشاط ده في مصر، اتمني والله العظيم ان الدوري والمسابقه دي كلها تقف والله والله والله.

وودع لاعب كرة القدم الدولي محمود كهربا رفيق الرحلة أحمد رفعت بتغريدة قال فيها: لا حول ولا قوه إلا بالله، إيه وجع القلب ده، متتعزش ع اللي خلقك ربنا يرحمك يا رفعت يارب ويجعل مرضك في ميزان حسناتك وشفيع ليك ويصبر اهلك ويصبرنا كلنا يارب علي فراقك صدمه كبيره اوي لا إله إلا الله الواحد مش قادر يستوعب، وكإنك كنت طالع اللقاء ده عشان تودعنا يا احمد، ربنا يثبتك عند السؤال ويغفرلك ويسكنك فسيح جناته يارب اللهم آمين.

 

 

تابعي المزيد: الكشف عن سبب وفاة اللاعب أو جي سيمبسون

ونعى الحساب الرسمي لنادي مودرن سبورت، وفاة أحمد رفعت صانع ألعاب الفريق في بيان رسمي، قال فيه:"يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي"، ببالغ الصبر والحزن وبمزيد من الإيمان بقضاء الله وقدره، يعلن نادي مودرن سبورت عن وفاة أحمد رفعت لاعب الفريق الأول ومنتخب مصر، بقلوب يعتصرها الحزن لا نملك إلا الرضا بأقدار الله يتقدم النادي بخالص التعازي لأسرة اللاعب وجماهير الكرة المصرية داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهمنا جميعاً الصبر والسلون.

قصة مرض أحمد رفعت

وكان أحمد رفعت قد تعرض لأزمة قلبية في مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري يوم 11 مارس 2024، حيث فقد الوعي أثناء مشاركته في المباراة دون ان يتعرض له أى لاعب في الملعب، وانتقل الى المستشفى حيث ظل ما يقرب من شهر ثم انتقل الى المنزل لاستكمال علاجه.

وقام أحمد رفعت بزيارة زملائه في تدريبات فريق مودرن سبورت الجماعية منذ عدة أيام، وأبدى رغبته في العودة لممارسة لعبة كرة القدم ولكنه كان متخوفا من تكرار توقف عضلة القلب.

ويبلغ أحمد رفعت من العمر 31 عاما، حيث لعب في العديد من الأندية وصلت الى 6 أندية منها مودرن سبورت، المصري، إنبي، الوحدة الإماراتي، الزمالك، الاتحاد السكندري، وبلغت القيمة التسويقية للراحل أحمد رفعت مليون و200 ألف يورو

وكان يلعب أحمد رفعت في مركز الجناح وأحيانا صانع ألعاب، وشارك في 212 مباراة فى مسيرته، سجل 46 هدفاً، وصنع 40 هدفاً، وانضم لمنتخب مصر في 14 أغسطس 2014، وكانت أشهر فترة له مع منتخب مصر عندما اختاره البرتغالي كيروش في قائمة البطولة العربية التي أقيمت في قطر، خلال شهر ديسمبر 2021.

شارك مع منتخب مصر في 7 مباريات دولية، وسجل خلال مشاركته مع منتخب مصر هدفين، ويعد أفضل هدف سجله أحمد رفعت بقميص منتخب مصر أمام السودان، أثناء مشاركته في البطولة العربية، التي أقيمت في قطر، واحتل منتخب مصر فيها المركز الرابع بعد الخسارة أمام قطر بركلات الترجيح.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».