هل يغيب مبابي عن نهائي يورو 2024؟.. اعرف القصة

إصابة مبابي قد تعيق مشاركته في نهائي يورو 2024 - الصورة من  uefa
إصابة مبابي قد تعيق مشاركته في نهائي يورو 2024 - الصورة من uefa

تقدمت فرنسا على حساب البرتغال أمس في مواجهات الدور ربع النهائي من يورو 2024، بسيناريو خاطف حيث انتهت المباراة والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي إلا أن ركلات الترجيح منحت بطاقة التأهل للدور نصف النهائي لمنتخب الديوك، وكانت الأنظار تتجه حول أبرز اللاعيبة في كلا المنتخبين من بينهم كيليان مبابي والذي تعرض لإصابة في أنفه تشير أحدث التقارير إلى أنه من الممكن أن يتغيب على إثرها من مواجهات أمم أوروبا 2024 المتبقية.

شهدت أحداث المباراة أمس الجمعة بين منتخب فرنسا ونظيره البرتغال طلب الفرنسي مبابي الخروج من الوقت الإضافي بعدما استشعر عدم قدرته على استكمال المباراة، وجاءت إصابة مبابي عندما قفز للحصول على كرة عالية واصطدم بكتف المدافع كيفن دانسو.

وعن ارتداء قناع الحماية في مواجهة أمس، أكد مبابي أنه يكره اللعب بهذه الطريقة، ولكنه كان أمر إلزامي من أجل حماية وجهه، إلا أن القناع يؤثر بلا شك على رؤيته المحيطية ويزيد من فرص تعرقه في الملعب، حسب ما صرح به مبابي نقلا عن رويترز.

مبابي قد يغيب عن نصف نهائي يورو 2024

في مواجهة أمس توقف مبابي عن اللعب لبعض الوقت وذلك بعدما تعرض لضربة رأسية من روبن دياس على جانب وجهه، ليطلب من ديديه ديشامب مدرب منتخب فرنسا، أن يتم استبداله لأنه غير قادر على استكمال المباراة، من جانبه كشف مدير منتخب فرنسا عن امتنانه لصدق مبابي تجاه منتخبه، وأكد في تصريحات رسمية أنه لم يكن هناك مبرر لاستمرار مبابي في المباراة مع هذا الكم من التعب الذي يشعر به.

ما زاد التوتر في صفوف المنتخب هو سؤال الصحفيين في مؤتمر أمس عقب مباراة فرنسا والبرتغال عن وضع كل من مبابي و أنطوان جريزمان، ووصفهم البعض بأصحاب الأداء الضعيف في المباريات، ليرد ديشامب "نحن منتخب واحد، والقوة الجماعية لا تزال موجودة".

أما عن أنباء مشاركة مبابي في نصف نهائي يورو 2024 فإن الآراء تتجه نحو أن ديشامب لن يستغنى عن مشاركة مبابي بسهولة حتى وإن لم يظهر اللاعب كامل قوته على الملعب.

مباريات نصف نهائي يورو 2024

تنطلق يوم الثلاثاء الموافق 9 يوليو 2024 أولى مواجهات الدور نصف النهائي من يورو 2024 بين إسبانيا وفرنسا، في تمام السابعة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية والقاهرة، وستكون الجماهير على موعد مع مباراة أخرى بين الفرق المتأهلة من مواجهات اليوم والتي ستقام بين إنجلترا وسويسرا، هولندا وتركيا يوم الأربعاء 10 يوليو 2024.

على أن يقام نهائي يورو 2024 الأحد 14 يوليو 2024 في العاشرة مساءً.

نتيجة مباراة فرنسا إلى نصف نهائي يورو 2024 بعد إقصاء البرتغال

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس