البيت الأولمبي الإماراتي مبادرة ملهمة في أولمبياد باريس 2024

البيت الأولمبي الإماراتي - مصدر الصورة حساب وكالة أنباء الإمارات
البيت الأولمبي الإماراتي - مصدر الصورة حساب وكالة أنباء الإمارات

تستهدف مبادرة "البيت الأولمبي الإماراتي"، خلال المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" تجسيد المسيرة الملهمة للدولة في مختلف مناحي الحياة.

وكانت اللجنة الأولمبية أعلنت خلال مؤتمر صحفي يوم الجمعة الماضي، عن تدشين "البيت الأولمبي الإماراتي"، على هامش النسخة الـ33 لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي تستضيفها باريس خلال الفترة من 26 يوليو الحالي إلى 11 أغسطس المقبل.

ويقع "البيت الأولمبي الإماراتي" في شارع كامبون بالعاصمة الفرنسية باريس، ويفتتح أبوابه يومياً مجاناً على مدار أيام الدورة، ويضم مجموعة واسعة من الأنشطة والفعاليات.

تدشين البيت الأولمبي الإماراتي

وقال فارس المطوع، الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية " نسعى من خلال تدشين البيت الأولمبي الإماراتي إلى تعريف المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 بمسيرة الاتحاد، والموروثات التاريخية والثقافية التي نفخر بالانتماء إليها، حيث سيمنح البيت الإماراتي تجربة فريدة لجميع زواره لتجربة كرم الضيافة الإماراتية أيضاً".

وأضاف “ طموحاتنا كبيرة، وبالصبر والمثابرة والتضحية قادرون على تحقيق الإنجازات في أولمبياد باريس 2024".

يذكر أن وفد الإمارات إلى "أولمبياد باريس 2024"، يضم 14 رياضياً ورياضية، يرافقهم 24 إداريا وفنياً ومعالجاً، حيث يتنافسون في 5 ألعاب هي: الفروسية، والجودو، والدراجات، والسباحة، وألعاب القوى.

يذكر ان تم تدشين "البيت الأولمبي الإماراتي" لأول مرة على هامش مشاركة دولة الإمارات في الألعاب الأولمبية.

وقال الأمين العام " نعلن عن تدشينه في باريس على هامش مشاركة دولة الإمارات في دورة الألعاب الأولمبية والذي يضم بين جنباته إرثاً وطنياً أصيلا، وموروثات تاريخية وثقافية نفخر بالانتماء إليها، حيث سيمنح البيت الأولمبي الإماراتي تجربة فريدة لجميع زواره لاكتشاف المسيرة الملهمة لدولة الاتحاد، وتجربة كرم الضيافة الإماراتية، على أن يفتح البيت أبوابه يومياً خلال الفترة من 27 يوليو حتى 11 أغسطس المقبل بصورة مجانية".

للمزيد الاطلاع على: اللجنة الأولمبية الإماراتية تكشف عن لاعبيها المشاركين في أولمبياد باريس 2024.

وأضاف " يضم البيت مجموعة واسعة من الأنشطة والفعاليات المختلفة مع برنامج مخصص لزيارات الرياضيين الأولمبيين الإماراتيين، كما يسعدني دعوة المجالس الرياضية بالدولة لحضور المنافسات الرياضية لوفد الإمارات بالدورة الأولمبية في باريس، وحضور المسابقات الأولمبية بوجه عام، وزيارة البيت الأولمبي الإماراتي".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس