السعودية الثانية عالمياً ضمن قائمة أفضل دولة في مؤشر سعادة المغتربين

السعودية ثاني أفضل دولة في مؤشر سعادة المغتربين 	- الصورة من shutterstock
السعودية ثاني أفضل دولة في مؤشر سعادة المغتربين - الصورة من shutterstock

احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الثانية في قائمة أفضل دولة في العالم للعمل في الخارج، متقدمة من مركزها السابق 13 مرتبة مقانة بعام 2023 والتي احتلت فيه المركز الرابع عشر، لتحقق قفزة نوعية بوصولها للمركز الثاني حسب استطلاع الرأي الذي قام به موقع Expat Insider.

ويعتمد موقع Expat Insider في تصنيف الدول التي توفر بيئة مثالية للمغتربين في مؤشر العمل في الخارج على عدة معايير منها الآفاق الوظيفية، الرواتب والأمن الوظيفي، التوازن بين العمل والحياة، ثقافة العمل.

وبنسبة 75% تفوقت المملكة العربية السعودية في معيار الفرص الوظيفية كونها فتحت الباب أمام العديد من الباحثين عن العمل بالخارج لتجربة الحياة المهنية داخل السعودية مع توفير أفضل سبل تسهم في تحسين مسيرتهم المهنية.

السعودية تقفز للمرتبة الثانية عالميا في مؤشر سعادة المغتربين

وحسب ما جاء في موقع Expat Insider، فإن المملكة العربية السعودية تجاوزت الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة في مؤشر توفر الفرص الوظيفية الإيجابية للمغتربين وارتفعت نسبة رضا المغتربين عن الفرص الوظيفية المتاحة بالسعودية لـ62%، ومن الناحية الاقتصادية أعرب 82% من المغتربين عن تقبل حالة الاقتصاد المحلي للسعودية، وذلك من حيث توفر الرواتب المجزية والأمن الوظيفي.

وتراجع مركز المملكة العربية السعودية قليلا في مؤشر ساعات العمل حيث احتلت المرتبة 23 نظرا لأن متوسط ساعات العمل الأسبوعية في المملكة العربية السعودية بلغ 47.8 ساعة، مقارنة بالمعدل العالمي البالغ 42.5 ساعة، أما في مؤشر التوازن بين العمل والحياة احتلت السعودية المرتبة 27.

وفي مؤشر أساسيات العمالة الوافدة فقد حققت المملكة العربية السعودية تقدما إيجابيا كونها توفر للقادمين إليها سلسلة من العوامل التي تجعل فرصة السفر إليها أسهل من أي دولة أخرى، وتتمثل تلك الفرص في سهولة الحصول على التأشيرات، والقدرة على تحمل تكاليف السكن، والبنية التحتية الرقمية.

وكان المركز السادس من نصيب المملكة العربية السعودية متفوقة على وجهات المغتربين مثل سنغافورة والمكسيك وإندونيسيا وكينيا.

الجواز السعودي يتقدم في مؤشر هينلي 2024

وفي مطلع العام الجاري، كشف مؤشر هينلي العالمي عن احتلال جواز السفر السعودي  المرتبة الـ61 متقدما عن العام السابق 2023، بعدما سمح السعودية رسميا لحاملي الجواز السعودي بدخول  89 وجهة دون الحاجة لتأشيرة مسبقة، ومن ضمن تلك الدول "ألبانيا، أنجولا، البحرين، بنغلاديش، جورجيا، غينيا، جمهورية مصر العربية، إثيوبيا، إندونيسيا، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، المالديفيز، ماليزيا، المغرب، قطر".

تابعي أيضا إطلاق التأشيرة التعليمية للطلاب الدوليين الراغبين بالدراسة في السعودية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس