مها الشحي ويوسف المطروشي يستعدان لمنافسات السباحة في أولمبياد باريس 2024

أولمبياد باريس 2024. الصورة من الحساب الرسمي للأولمبياد على منصة x
أولمبياد باريس 2024. الصورة من الحساب الرسمي للأولمبياد على منصة x

تستعد مها الشحي ويوسف المطروشي سباحا منتخب الإمارات الوطني للمشاركة في منافسات السباحة بأولمبياد باريس 2024.
حيث ستبدأ "الشحي" - التي خاضت تدريبها الأول على المسبح الأولمبي في باريس لاديفانس أرينا والذي يستضيف منافسات السباحة - مشاركتها الأولمبية غدًا الأحد الموافق 28 يوليو 2024 في سباق 200 متر حرة بمشاركة 31 سباحة من 27 دولة.

تحضير المطروشي والشحي لمنافسات السباحة

من جهته أكد مروان حافظ الحتاوي مدرب منتخب الإمارات الوطني للسباحة أنّ تحضيرات يوسف المطروشي ومها الشحي جرت وفق المحدد لها مسبقاً من خلال المعسكرات التدريبية والحصص المكثفة.
وأشار الحتاوي إلى أنّ "باريس 2024" تعد المشاركة الثانية للسباح يوسف المطروشي عقب أولمبياد طوكيو 2020 والذي بدأ رحلة احترافية ناجحة في الولايات المتحدة الأمريكية منذ ظهوره الأولمبي الأول.

تدريب يومي في باريس

يذكر أنّ مدرب منتخب الإمارات الوطني للسباحة أكد أنّ المنافسة في دورات الألعاب الأولمبية يعد بمثابة حلم لجميع الرياضيين من مختلف دول العالم، وعبر عن التقدير للثنائي يوسف المطروشي ومها الشحي على التحضير الجيد لهذه المناسبة المهمة بعد أن استطاع الأول تحقيق الاستفادة المنشودة من برنامجه الاحترافي بأمريكا، والمضي قدماً في تنفيذه، إذ لمسنا تطوراً كبيراً في المستوى والأرقام الزمنية المسجلة، بما يعكس مدى التزامه وجديته بالتدريبات.


وأوضح الحتاوي أنّ ثنائي منتخب الإمارات الوطني يخضعان لجرعات تدريبية يومية في باريس استعداداً لمنافسات سباق 200 حرة عن طريق السباحة مها الشحي، وسباق 100 متر حرة عن طريق السباح يوسف المطروشي وذلك بمعدل جرعتين تدريبيتين، إذ تم تقليل المعدلات التدريبية إلى حصة واحدة اعتباراً من اليوم وحتى بداية المنافسات، منوها بالحرص على تحقيق نتائج إيجابية تليق بالمشاركة الإماراتية في هذا المحفل الرياضي الكبير.

الإمارات تشارك بـ14 رياضيًّا ورياضية

تجدر الإشارة إلى أنّ دولة الإمارات العربية المتحدة تشارك بـ 14 رياضيًّا ورياضية، في 5 رياضات هي: الفروسية، والجودو، والدراجات، والسباحة، وألعاب القوى، ضمن المنافسات التي تقام خلال الفترة من 26 يوليو الجاري وحتى 11 أغسطس المقبل.


وكانت دولة الإمارات قد حققت ميداليتين أولمبيتين في المشاركات السابقة؛ الأولى في أثينا 2004 عن طريق الشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم الذي فاز بالميدالية الذهبية في الرماية (التراب)، والثانية في ريو دي جانيرو 2016 عن طريق سيرجيو توما الذي فاز بالميدالية البرونزية في رياضة الجودو (وزن 81 كجم).

اقرئي أيضًا: الإمارات تفتتح المشاركة في أولمبياد باريس 2024 برياضتي السباحة والجودو


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x