الخطوط السعودية الأولى عالمياً في مؤشر انضباط رحلات المغادرة والوصول

تصدرت الخطوط السعودية قائمة شركات الطيران العالمية  في مؤشر انضباط مواعيد رحلات المغادرة والوصول - الصورة من حساب مجموعة السعودية على منصة إكس
تصدرت الخطوط السعودية قائمة شركات الطيران العالمية في مؤشر انضباط مواعيد رحلات المغادرة والوصول - الصورة من حساب مجموعة السعودية على منصة إكس

حجزت الخطوط السعودية المرتبة الأولى عالميا في قائمة شركات الطيران العالمية على إثر تصدرها القائمة في انضباط مواعيد رحلات المغادرة والوصول، حيث حققت المملكة العربية السعودية نسبة 88.22% في انضباط مواعيد الوصول ونسبة 88.73% في مواعيد الإقلاع.

ووفقا لما جاء في تقرير موقع Cirium المستقل والمتخصص في رصد عمليات الطيران خلال شهر يونيو 2024، فإن الخطوط السعودية أثبتت التزامها في مواعيد المغادرة والوصول خلال أكثر من 16 ألف رحلة انطلقت نحو أكثر من 100 وجهة في 4 قارات حول العالم.

الخطوط السعودية الأولى عالمياً

حسبما ذكر في واس، فإن من أهم العوامل التي ساعدت الخطوط السعودية على حجز المركز الأول في قائمة شركات الطيران العالمية لشهر يونيو، تزامن مواسم الحج والصيف، حيث يعتبر شهر يونيو شهر الذروة، ويأتي هذا الإنجاز تحقيقا لمسارات الاستراتيجية الخاصة بالخطوط السعودية التي تسعى لرفع كفاءة وجودة الأداء التشغيلي عبر التطوير المستمر لجدولة الرحلات عبر تبني أفضل الأنظمة والحلول حسب وصف المهندس إبراهيم بن عبدالرحمن العُمر، مدير عام المجموعة السعودية.

وتابع منوها أن هذا الإنجاز هو نتاج جهود كبيرة تجاوزت بالفعل العديد من التحديات التشغيلية في صناعة الطيران مثل ارتفاع درجات الحرارة، والظروف الجوية والأعطال الفنية من أجل تحقيق هذه النتيجة على أرض الواقع، ولم يغفل عن تقديم الشكر لكافة منسوبي "السعودية" على عملهم الدؤوب.

وبدورها تلتزم الخطوط السعودية بتوفير أفضل معايير الجودة والسلامة الجوية للحفاظ على مكانتها ضمن أفضل عشر شركات طيران عالميًا في انضباط مواعيد الرحلات.

زيادة أعداد المسافرين جوا بالسعودية

حسب نتائج كشفت عنها  الهيئة العامة للطيران المدني، فقد تبين أن  أعداد المسافرين زادت بنسبة 17% لتسجل 62 مليون مسافر في النصف الأول من 2024، مقارنة بنفس الفترة من عام 2023 والتي شهدت زيارة في عدد المسافرين بمقدار 53 مليون مسافر فقط.

وسجلت الرحلات الجوية حوالي 446 ألف رحلة بزيادة قدرها 12%، بما يعكس جهود الطيران المدني في تدشين سلسلة من المشروعات التطويرية أبرزها مشروع تطوير وتوسعة مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي، وافتتاح تطوير وتوسعة مطار الأحساء الدولي، وتدشين صالة السفر الدولية الإضافية الجديدة بمطار الطائف الدولي وغيرها.

تابعي المزيد عن الخطوط السعودية تتفاعل مع "صيف السعودية" بتذاكر مجانية للأطفال

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس