مجموعة روشن تُعلن عن إنشاء "إستاد روشن" جنوب غرب الرياض

استاد رشن - مصدر الصورة حساب روشن على منصة إكس
استاد رشن - مصدر الصورة حساب روشن على منصة إكس

أعلنت مجموعة "روشن" -إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة- عن إنشاء ملعب أيقوني بمواصفات عالمية يسع 45,000 مقعد على مساحة إجمالية تزيد عن 450 ألف متر مربع جنوب غرب مدينة الرياض.

مميزات الإستاد

يتميز "إستاد روشن" بتصميمه متعدد الاستخدامات الذي يضم مجموعة واسعة من المتاجر والمطاعم وأماكن الضيافة، ويتوسط المشروع ملعب رئيسي مخصص لإقامة الفعاليات والأنشطة الرياضية، مرتبط بشكل انسيابي بمختلف مرافق المشروع ضمن تصميم مفتوح ومترابط.

أهمية المشروع

وسيُصبح هذا المشروع معلماً بارزاً في منطقة جنوب غرب الرياض، حيث يتميز بتصميمه الكريستالي اللامع الذي ترتفع أطرافه لتضفي لمسة جمالية على سماء المنطقة المحيطة.

وهو مستوحى من النسيج العمراني والسمات المعمارية للمنطقة الوسطى في المملكة العربية السعودية.

وقال الدكتور خالد جوهر، الرئيس التنفيذي المكلف لمجموعة "روشن": "يجسد مشروع 'إستاد روشن' التوجه الاستراتيجي الذي تشهده روشن بالتحول إلى مطور عقاري متعدد الأصول. ونفخر بتقديم هذا المشروع الطموح الذي سيسهم في تحسين جودة الحياة وتوفير تجربة رائعة لسكان مدينة الرياض، ويعزز من جاذبية المملكة لاستضافة المسابقات الدولية."

ويمثل هذا الملعب خطوة هامة في مسيرة مجموعة روشن التوسعية في مجال تطوير المنشآت الرياضية، ودليلاً على التزامها بتحسين جودة الحياة من خلال تطبيق نهج "روشن" في التطوير العقاري المستدام، وذلك تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

وسيستمتع زوار الملعب بإمكانية الوصول إلى المرافق الرياضية المتوفرة حول الملعب، مثل ممرات المشاة والمساحات الخضراء العامة، مما يجعله وجهة نابضة بالحياة.

وتم تصميم "إستاد روشن" ليلبي جميع متطلبات استضافة أبرز الأحداث الرياضية العالمية، بالإضافة إلى استقبال الأحداث الترفيهية والثقافية والاجتماعية الأخرى. كما يساعد تصميم سقف الملعب على تعزيز حركة الهواء وضمان التهوية الكافية، بالإضافة إلى التحكم في وصول أشعة الشمس إلى داخل الملعب.

للمزيد الاطلاع على: روشن تدشن لوحة فنية ضخمة على واجهتها البحرية في جدة وتسجل رقماً قياسياً في غينيس.

وتؤكد روشن، المطور العقاري الوطني الرائد، بهذه الخطوة، التزامها بدعم النموّ الاقتصاديّ ورفع مستوى جودة الحياة في المملكة، وذلك تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس