رينارد يرحل عن منتخب فرنسا للسيدات عقب الخروج من أولمبياد باريس 2024

هيرفي رينارد
هيرفي رينارد - الصورة من حسابه الرسمي على منصة إنستجرام

رحل الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب فرنسا للسيدات، عن منتخب بلاده وذلك عقب الخروج من ربع نهائي أولمبياد باريس 2024.
وتأهل المنتخب البرازيلي إلى نصف نهائي مسابقة كرة القدم للسيدات في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 بعد فوزه على المنتخب الفرنسي في ربع النهائي بهدف دون مقابل.
ويذكر أن هيرفي رينارد، سبق أن صرح خلال مؤتمر صحفي، أنه سيرحل بشكل نهائي عن تدريب منتخب فرنسا للسيدات، بعد انتهاء المشاركة في أولمبياد باريس 2024.
وأضاف "ستكون الأخيرة، إنها البطولة التي تقام على أرضنا، وعندما تكون في مسابقة دولية في بعض الأحيان، فإن الأمر ينتهي بسرعة كبيرة".
وتابع مدرب منتخب المغرب والسعودية السابق، مهما كان التاريخ، بمجرد انتهاء المباراة الأخيرة، أحياناً يكون هناك فرحة كبيرة ولكن كل شخص يذهب في طريقه المنفصل، لقد اعتدت على ذلك، وستكون هذه مسابقتي الدولية الحادية عشرة .

لست فاشلا

وخلال تصريحاته عقب مواجهة راقصات السامبا، قال رينارد: "أعتقد أننا قدمنا مباراة لم نكافأ عليها، بذلنا جهوداً كبيرة، لكن دون مكافأة في النهاية، قدمنا كل ما نحتاجه في أرض الملعب إلا أننا لم ننتصر".
وأضاف: "جئت إلى هنا للعبور لنصف النهائي، لكننا لم نحقق الإنجاز، من السهل استخلاص النتائج، لكن عندما نرجع للمباراة ونرى عدد الفرص التي أتيحت لنا الليلة، عندما نرى ما قدمناه .. ماذا تريد مني أن أقول؟!".
وتابع المدرب الفرنسي: "هل تتحدثون عن الفشل؟ ما هو الفشل؟، عندما لا نفز بمباراة، عندما لا نعبر لنصف النهائي، فهذا هو الفشل، لكن علينا تحليل الأمور بعقلانية، فريقنا فعل كل شيء، لقد رأيت أشياء الليلة، الأمر خارج عن إرادتي!، لكنني لا أعرف كيف يمكننا أن نسمح بحدوث هذا على أرض الملعب، في الأخير هم وصلوا لنصف النهائي على عكسنا".
واختتم: "لقد خسرت، انتصرت، سافرت، لكن هناك أشخاص مهمين من حولي يبكون، أم أنا فلست حزيناً حتى، هل هذا هو العمل؟ لكنني أشعر بخيبة أمل من أجلهم، لأنهم قدموا كل شيء وعملوا بجنون!".
تابعوا المزيد: بمناسبة أولمبياد باريس 2024: أزواج ملكيون تعارفوا ووقعوا بالحب في محافل رياضية

رحيله عن السعودية

يذكر أن رينارد بدأ مهمته مع سيدات فرنسا في مارس 2023 بعدما فسخ عقده مع المنتخب السعودي للرجال الذي كان يمتد لعام 2026، لكنه يحصد الفشل تلو الآخر في الكرة النسائية.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس