مع اقتراب عودة المدارس.. تعليم جدة يستعد للعام الدراسي الجديد

استعدادات العام الجديد
استعدادات العام الجديد في جدة

مع بداية العام الدراسي الجديد، أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة، ممثلة في الاتصال المؤسسي، بالشراكة مع أمانة جدة، حملتها الإعلامية للترحيب والاحتفاء بعودة مديري ومديرات المدارس والهيئتين الإدارية والإشرافية بمكاتب التعليم.

تضمنت الحملة عروضًا مرئية وتصميمات ترحيبية على الشاشات الإلكترونية في الطرق والشوارع الرئيسية والميادين العامة بالمحافظة.

ترحيب قيادات التعليم

رحبت المدير العام للتعليم بمحافظة جدة، منال اللهيبي، بعودة منسوبي التعليم مع بداية العام الدراسي الجديد، مؤكدة على مواصلة مسيرة البناء وصناعة المستقبل والتفوق لأبناء وبنات الطلاب، في ظل دعم واهتمام القيادة الرشيدة.

وأشارت اللهيبي إلى أن مسيرة الخير والنماء ستبدأ بجهود مخلصة وحرص دائم وعمل تكاملي لصناعة وتحقيق النجاحات بعون الله، متمنية لمنسوبي التعليم عامًا موفقًا حافلاً بالإنجاز والتميز والعطاء.

استعداد الهيئات التعليمية

يُذكر أن جميع كوادر الهيئة الإدارية للمدارس، وكذلك الهيئتين الإدارية والإشرافية بمكاتب التعليم، قد باشروا أعمالهم بعد تمتعهم بإجازة الصيف، استعدادًا للعام الدراسي الجديد.

يذكر أن أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة عن إطلاق فعاليات الملتقى الإثرائي الصيفي "صناعة العقول 5" لطلبة الموهوبين. ويهدف هذا الملتقى إلى تقديم أنماط الرعاية اللازمة لفئة الطلبة المصنفين كموهوبين وفق البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين.

تفاصيل الملتقى

وأوضحت رئيسة قسم الموهوبين، الدكتورة حنان آل كباس، أن الملتقى في عامه الخامس استقطب أكثر من 700 طالب وطالبة، ويشارك في تقديمه نخبة من المدربين والمدربات المتخصصين في المجالات العلمية والتقنية.

للمزيد الاطلاع على: مدير عام تعليم جدة تدشن ملتقى معلمي نافس 2024

وأضافت الدكتورة آل كباس أن الملتقى يتضمن العديد من البرامج والنشاطات الإثرائية التي تعنى بتنمية معارف ومهارات الطلبة الموهوبين وتطوير قدراتهم العقلية والإبداعية، بالإضافة إلى بناء الخبرات العلمية والاجتماعية والمهارات التقنية لديهم، وصقل شخصياتهم الإيجابية وتعزيز التواصل الفعال مع الآخرين، بهدف إعدادهم ليكونوا قادة المستقبل وخدمة الوطن.

وتأتي هذه المبادرة ضمن جهود إدارة التعليم بجدة الرامية إلى رعاية الطلبة الموهوبين وتمكينهم من تحقيق إمكاناتهم الكاملة، بما يسهم في بناء جيل متميز قادر على المساهمة في مسيرة التنمية الشاملة للمملكة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس