ملابس واسعة للمحجبات.. إليكِ أجمل التنسيقات من مدونات الموضة

مدونة الموضة سهى طه - الصورة من حسابها على إنستغرام
مدونة الموضة سهى طه - الصورة من حسابها على إنستغرام

تُعتبر الملابس الواسعة من أبرز صيحات 2024، فالاتجاة هذا الموسم للقطع المريحة والعملية التي تمنح من ترتديها إطلالات أكثر استرخاءً وعفويةً، وهو كل ما تحتاجه المرأة المحجبة في الصيف، فقد أولى المصممون اهتماماً كبيراً للفساتين الفضفاضة والتنانير الـA Line، كما ركزوا على البناطيل الواسعة والتي احتلت مكانةً كبيرةً على منصات العروض العالمية، مما انعكس على إطلالات مدونات الموضة المحجبات اللواتي نجحن في تنسيق صيحات الموسم بطرق مبتكرة وعملية، تابعي القراءة لتتعرفي إليها لعلها تكون دليلاً لكِ تستوحين منه لتحصلي على الطلة المنشودة.

كيف تختارين الملابس الواسعة المناسبة لشكل جسمك؟

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Amany Fawzi (@amanyfawzi)


تُعتبر الملابس الواسعة الخيار الأول للمحجبات، خاصة أنها من الصيحات الرائجة هذا الموسم، ولكن لاختيارها معايير هامة يجب اتباعها لتحصلي على إطلالة مناسبة لشكل جسمك:

  • القياس المضبوط مهم للقصيرات: فالملابس الـOversized لا تُناسب صاحبة القامة القصيرة لأنها ستزيد المشكلة، خاصةً الأكتاف العريضة، لذا احرصي على اختيار الموديلات ذات القصات المنسدلة غير البارزة، ولا تبالغي في تزيينها بالمجوهرات الكبيرة.
  • القمصان الطويلة للجسم الكمثري: سعياً لإخفاء عيوب الجسم الكمثري والتي تتركز في الجزء السفلي منه، عليكِ اختيار القمصان الطويلة التي تصل إلى منتصف الفخذين، لأنها ستساعدك في إخفاء منطقة الأرداف الممتلئة.
  • البناطيل الواسعة ستُخفي الفخذين الممتلئين: لذا تبني هذه الموضة الرائجة بقوة هذا الصيف، واحرصي على اختيار الموديلات السادة غير المزخرفة، كما يمكنك التركيز على البناطيل الداكنة لأنها ستعمل على تنحيف الجسم.
  • الفساتين الملفوفة تُخفي البطن البارز: من أبرز الحيل لإخفاء منطقة البطن البارز والخصر الممتلئ هى ارتداء الفساتين المصممة بقصات ملفوفة حول الجسم Wrap Dresses، ويُفضل اختيار الموديلات الخالية من التطريز أو الطبعات حول هذه المنطقة.

العبايات الواسعة لإطلالة شرقية محتشمة


تُفضل الكثيرات التمسك بالزي الشرقي في مختلف المناسبات والمواسم، لا سيما العبايات الواسعة، اختاريها بلون فاتح كالأبيض لتحصلي على إطلالة تهون عليك حرارة الصيف، ونسِّقيها على طريقة مؤثرة الموضة تسنيم أبوسيدو مع توب أبيض وبنطلون جينز أزرق فاتح Wide Leg، وانتعلي صندل ساتان زهرياً فاتحاً، واعتمري طرحة من نفس لونه، واختاري الحقيبة بلون ترابي.
لا يفوتك التعرف إلى طرق تنسيق عبايات مفتوحة ملونة على غرار مدونات الموضة

الفساتين الواسعة لإطلالة أنثوية راقية


تُعتبر الفساتين الواسعة من أساسيات خزانة المرأة المحجبة، وقد تنوعت موديلاتها في صيف 2024، لتضعنا أمام اختيارات واسعة تخلصنا من الحيرة التي نقع فيها عند اختيار أزيائنا اليومية، ويعتبر الفستان ذا القصة الملفوفة الذي أطلَّت به مؤثرة الموضة مريم قدسي واحداً من أبرز توجهات الموضة الدارجة، التصميم المميز بلونه البيج، يمكنك تنسيقه مع صندل من نفس لونه، واعتمري طرحةً باللون البني المائل إلى الكاكاو، واحملي حقيبة كتف سوداء.

التنانير البليسيه الواسعة موضة 2024


حافظت التنانير الواسعة المصممة بكسرات البليسيه على مكانها ضمن لائحة الصيحات الرائجة هذا الصيف، اختاري تنورةً بيج مشجرة بالأسود، ونسِّقيها مع قميص وتوربان باللون الأسود على غرار مدونة الموضة المحجبة حنين الصيفي، وانتعلي حذاء Pointed أسود بكعب عريض بلون معدني، وتممي أناقتك بحقيبة كتف سوداء مبطنة، وارتدي مجوهرات من الذهب الأصفر.

تبني موضة البدلات الواسعة هذا الصيف

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Fatma Husam (@fatmaa)


احصلي على إطلالة أنيقة ومريحة في الوقت نفسه، واعتمدي موضة البدلات الواسعة، ستُعجبك إطلالة مدونة الموضة فاطمة حسام بالبدلة البيضاء التي تميل للون الرمادي الفاتح والتي تألفت من جاكيت متوسط الطول مزود بأزرار على الجهتين Double Breasted Jacket وبنطلون مستقيم القصة غير ملاصق للجسم، وقد أعجبنا تنسيقها مع التوب والطرحة البيضاء، ولمزيد من الفخامة انتعلت حذاء مدبباً أسود وحملت حقيبة سوداء صندوقية الشكل.

الأطقم الكتان الواسعة نجمة الموسم

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Dalal AlDoub(@dalalid)


تأتي موضة الأطقم الكتان الواسعة في صالح المحجبات، وقد برعت مدونات الموضة الشهيرات في تنسيقها بطرق فائقة الأناقة، من جهتنا أحببنا إطلالة دلال الدوب التي اختارت طاقم كتان أخضر فاتحاً مؤلفاً من قميص طويل يعلو الكاحل ببضع السنتيمترات ومشقوق على الجانبين، وبنطلون واسع مزود بحزام معقود على الجانب، وقد نجحت في إكمال اللوك بالتوب والطرحة البيضاء، وانتعلت حذاء شفافاً مسطحاً، وحملت حقيبة متوسطة الحجم باللون الجملي المائل للأصفر الخردلي.

البنطلون الواسع قطعة أساسية للمحجبات

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Soha Taha (@sohamt)


يُعتبر البنطلون الواسع من ضروريات إطلالات المحجبات، فهو من القطع الكلاسيكية التي تدوم إلى الأبد، اختاريه بلون حيوي كالأحمر القاني ونسِّقيه مع قميص ملفوف حول الجسم وتوب أبيض سادة على طريقة سهى طه، هذا اللوك تناسبه طرحة وحقيبة وحذاء باللون البرغندي، ولا تنسي ارتداء الأساور الذهبية العريضة لتثري أناقتك.
اكتشفي المزيد من الطرق لتنسيق البنطلون الواسع للمحجبات