أكثر من 50 صنفاً من التمور يستعرضها المزارعون والتجار في كرنفال بريدة

التمور
أكثر من 50 صنفاً من التمور يستعرضها المزارعون والتجار في كرنفال بريدة (الصورة من حساب الكرنفال في إكس)

هنالك أكثر من 50 صنفاً من التمور التي تشتهر بها منطقة القصيم ويستعرضها المزارعون وتجار التمور وسط ساحة المزادات في كرنفال بريدة للتمور يومياً، وتختلف بحسب شكلها وحجمها ومذاقها ونوعها، التي حافظ عليها الآباء والأجداد، حتى أصبحت من التمور ذات الجودة العالية والمذاق المتميز، عبر مئات السنين لتكون مصدر رزق للمزارعين وتجار التمور.

تمور بريدة

السكري والصقعي والشقراء والهشيشي ونبوت علي والخلاص والسكرية الحمراء والروثان والحلوة والمكتومي والونانة والبريمي وغيرها، أشهر تلك الأصناف التي تميز تمور منطقة القصيم، مما يُعد فرصة كبرى لشراء المستهلكين والتجار على حد سواء، كما أنها فرصة سانحة للشباب والفتيات المهتمين ببيع وتداول التمور.
كما شهدت ساحات مزادات الكرنفال وصول أكثر من 3000 آلاف سيارة و 950 طناً من التمور خلال 3 أيام، وسجلت متوسط أسعار تمور السكري من 50 إلى 300 ريال للكرتون الذي يزن 3 كيلو.

مبيعات التمور

يشهد كرنفال بريدة للتمور منذ انطلاقه ارتفاعاً ملموساً في عمليات البيع والشراء لأكثر من 50 صنفاً من التمور، كما يشهد توافد العديد من المزارعين وتجار التمور، والمقامة فعالياته بمدينة التمور ببريدة. وتصدرت تمور السكري الأكثر عرضاً في السوق الذي تقدر أسعاره ما بين 30 إلى 100 ريالاً للعبوة بوزن ثلاثة كيلوجرامات، فيما سجلت باقي أنواع التمور تفاوتاً في الأسعار حسب جودتها وكميتها.
كما شهد مهرجان بريدة للتمور مجموعة من الفعاليات والأنشطة والبرامج الثقافية والتراثية بمركز الحائط ببريدة الذي يمتد 35 يوماً بمشاركة هيئة فنون الطهي التي هيأت جمله من الفعاليات التي تستهدف شرائح المجتمع.
في سياق متصل: مهرجان بريدة للتمور يسلط الضوء على التراث السعودي ويرسخ ثقافته المتوارثة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على إكس