وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تحتفي باليوم الدولي للشباب بالسعودية

وزارة الموارد البشرية
وزارة الموارد البشرية

في إطار جهودها المستمرة لدعم وتمكين الشباب السعودي، تحتفل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية باليوم الدولي للشباب الذي يصادف 12 أغسطس من كل عام، تحت شعار "شبابنا ثروة".

تأتي هذه الاحتفالية ضمن مساعي الوزارة الرامية إلى رفع مساهمة الشباب في التنمية الوطنية وتعزيز تنافسيتهم على الصعيد العالمي، وذلك من خلال توفير البيئة المناسبة لتطوير قدراتهم وتعزيز قيمهم في المجتمع.

مبادرات وزارة الموارد البشرية لدعم الشباب

وفي هذا الصدد، أطلقت الوزارة مطلع العام الجاري استراتيجية التنمية الشبابية، والتي انطلقت من خلال 20 مبادرة نوعية، تهدف إلى زيادة مشاركة الشباب اجتماعياً وفي سوق العمل، كما تم اعتماد تأسيس الإدارة العامة للتنمية الشبابية، بهدف دعم الشباب وتذليل العقبات التي تواجههم، وتسخير جميع الإمكانات لخدمتهم.

وتشمل الجهود أيضاً تقديم برامج التأهيل المهني والأنشطة المختلفة، وتفعيل أقسام إدارة التطوع في منظمات القطاع غير الربحي، وذلك من أجل تحقيق التطلعات الوطنية بدعم الشباب وتمكينهم في مختلف المجالات.

وعقدت الوزارة خلال الفترة الماضية أكثر من 15 ورشة عمل مع مختلف شرائح الشباب والجهات ذات العلاقة، لرفع مستوى الوعي بمبادرات استراتيجية التنمية الشبابية ومشاريعها، كما أطلقت مشروع الشهادة الاحترافية للعاملين مع الشباب، بهدف تأهيل 100 عامل وعاملة وتزويدهم بأفضل المهارات.

وتؤكد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، على دعم إبداعات وابتكارات المواهب الوطنية الشابة، والاهتمام بتطوير مهاراتهم وقدراتهم، وتأهيلهم وتدريبهم وتنمية فرصهم في سوق العمل، وذلك في إطار حرصها على توفير بيئة داعمة لتحقيق تطلعات الشباب السعودي وتمكينهم من المساهمة في تنمية وطنهم.

للمزيد الاطلاع على: اليوم الدولي للشباب 2024 ومسارات الرقمنة لتسريع التنمية المستدامة.

من جهة أخرى يشكِّل الشباب من سن 15 إلى 39 عاماً النسبة الأكبر من سكان المملكة ما يجعلهم قاعدة أساسية في التحوّل الاقتصادي والمجتمعي وفي كافة المجالات.

يذكر بأن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تسعى إلى تحقيق استراتيجيتها التنموية للشباب وخلق بيئة ملائمة تسهم في تقدم ونمو الشباب، وتوفير الظروف الضرورية والمناسبة لتطوير قدراتهم وتعزيز قيمهم، ليسهم ذلك في رفع مؤشرات أداء التنمية الشبابية في المملكة والمحافل الدولية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس